header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية = The effectiveness of a training program for a development of the critical thinking skills of high school students / هشام محمد إسماعيل عامر ؛ إشراف علاء الدين أحمد كفافى : سميرة على جعفر أبوغزالة : أمل أحمد جمعة محمد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : هشام محمد إسماعيل عامر : 2016Description: 234 ص ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of a training program for a development of the critical thinking skills of high school students [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى Summary: هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية برنامج تدريبى لتنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية. تكونت عينة الدراسة الأساسية من (40) طالباً و طالبة من طلاب الصف الثانى الثانوى (20 ذكور: 20 إناث): تم تعينهم عشوائياً: و قد تم اختيار هؤلاء الطلاب من خلال عدة خطوات بعد تطبيق سلسلة من الاختبارات و المقاييس المستخدمة من عينة كلية بلغ عددها (400) طالباً و طالبة. و استمر البرنامج 15 جلسة تدريبية. استخدمت الدراسة الادوات: اختبار المصفوفات المتتابعة إعداد / جون رافن ترجمة و تقنين / فؤاد أبو حطب و آخرون (1977): مقياس المستوى الاجتماعى الاقتصادى إعداد الباحث، مقياس مهارات التفكير الناقد إعداد الباحــث: البرنامج التدريبى لمهارات التفكير الناقد إعداد الباحــث. و قد أسفرت نتائج الدراسة عن تأكيد فعالية البرنامج التدريبى لتنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2016.هش.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022667000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2016.هش.ف (Browse shelf(Opens below)) 22667.CD Not for loan 01020100022667000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.Ph.D.2016.مو.ب برنامج إرشادى للتخفيف من حدة اضطراب الانتباه و فرط النشاط و أثرة على بعض المهارات الاجتماعية لدى اطفال المرحلة الابتدائية بدولة الكويت = Counseling program to alleviate attention disorder and hyperactivity and its impact on some social skills of primary school children in Kuwait / Cai01.23.04.Ph.D.2016.هب.ب برنامج إرشادى لتعزيز المساندة النفسية لدى أمهات الأطفال المصابين بالسرطان و أثره على نوعية الحياة لكليهما = Counseling program for improving psychological support in mothers of children with cancer and its effect on quality of life for both of them / Cai01.23.04.Ph.D.2016.هب.ب برنامج إرشادى لتعزيز المساندة النفسية لدى أمهات الأطفال المصابين بالسرطان و أثره على نوعية الحياة لكليهما = Counseling program for improving psychological support in mothers of children with cancer and its effect on quality of life for both of them / Cai01.23.04.Ph.D.2016.هش.ف فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية = The effectiveness of a training program for a development of the critical thinking skills of high school students / Cai01.23.04.Ph.D.2016.هش.ف فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية = The effectiveness of a training program for a development of the critical thinking skills of high school students / Cai01.23.04.Ph.D.2017.أح.ف فاعلية بَرنامج إرشَادِي للأطفال المَوهوبين المُشْكِلِين: وأثَرُه على توافقِهم النفسِيّ والاجتماعِيّ / Cai01.23.04.Ph.D.2017.أح.ف فاعلية بَرنامج إرشَادِي للأطفال المَوهوبين المُشْكِلِين: وأثَرُه على توافقِهم النفسِيّ والاجتماعِيّ /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى

هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية برنامج تدريبى لتنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية. تكونت عينة الدراسة الأساسية من (40) طالباً و طالبة من طلاب الصف الثانى الثانوى (20 ذكور: 20 إناث): تم تعينهم عشوائياً: و قد تم اختيار هؤلاء الطلاب من خلال عدة خطوات بعد تطبيق سلسلة من الاختبارات و المقاييس المستخدمة من عينة كلية بلغ عددها (400) طالباً و طالبة. و استمر البرنامج 15 جلسة تدريبية. استخدمت الدراسة الادوات: اختبار المصفوفات المتتابعة إعداد / جون رافن ترجمة و تقنين / فؤاد أبو حطب و آخرون (1977): مقياس المستوى الاجتماعى الاقتصادى إعداد الباحث، مقياس مهارات التفكير الناقد إعداد الباحــث: البرنامج التدريبى لمهارات التفكير الناقد إعداد الباحــث. و قد أسفرت نتائج الدراسة عن تأكيد فعالية البرنامج التدريبى لتنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image