header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

أثر استخدام استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً على الكفاءة الأكاديمية و قلق الاختبار و حل المشكلات لدى التلاميذ المتروين - المندفعين بالحلقة الإعدادية = The effect of using self regulated learning strategies on academic competence, test anxiety and problem solving for reflective impulsive pupils of the second stage of basic education / نجلاء طاهر رمضان ؛ إشراف رجاء محمود أبو علام : أسماء توفيق مبروك

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : نجلاء طاهر رمضان : 2016Description: 152 ص ؛ 25سمOther title:
  • The effect of using self regulated learning strategies on academic competence, test anxiety and problem solving for reflective impulsive pupils of the second stage of basic education [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: تهدف الدراسة الحالية إلى تعرف أثر استخدام استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً على الكفاءة الأكاديمية و قلق الاختبار و حل المشكلات لدى التلاميذ المتروين - المندفعين بالحلقة الإعداديةن و هذه الدراسة تواكب الاتجاه الحديث الذى يؤكد على أهمية التعلم الذاتى و البعد عن التعليم التقليدى الذى يعتمد على التلقين: بأن تجعل التلميذ عنصرًا فاعلًا و مشاركًا فى العملية التعليمية و إكسابه مهارات من شأنها رفع كفاءته الأكاديمين و بالتالى خفض مستوى القلق لديه: و إكسابه مهارات حل المشكلة: تهدف تلك الأنشطة لتدريب التلاميذ على بعض استراتيجيات التنظيم الذاتى المتمثلة فى تحديد الأهداف: التخطيط: البحث عن معلومات: التنظيم و التحويل: حفظ السجلات و مراجعتها: متابعة الذات: التقويم الذاتى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2016.نج.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022726000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2016.نج.أ (Browse shelf(Opens below)) 22726.CD Not for loan 01020100022726000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.Ph.D.2016.مح.أ أثر برنامج إعلامى قائم على مهارات التفكير العلمى فى تنمية الاتجاه نحو العلم والتوجهات الدافعية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى / Cai01.23.09.Ph.D.2016.مر.ع العلاقة بين اتجاهات تربية الأبناء والمستوى الاقتصادي والاجتماعي بكل من قصور الانتباه وصعوبات التعلم لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي = The relationship between the attitudes of raising Children and their SES to, both of attention deficit and learning disabilities of basic education students : دراسة ارتقائية تنبؤية / Cai01.23.09.Ph.D.2016.مر.ع العلاقة بين اتجاهات تربية الأبناء والمستوى الاقتصادي والاجتماعي بكل من قصور الانتباه وصعوبات التعلم لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي = The relationship between the attitudes of raising Children and their SES to, both of attention deficit and learning disabilities of basic education students : دراسة ارتقائية تنبؤية / Cai01.23.09.Ph.D.2016.نج.أ أثر استخدام استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً على الكفاءة الأكاديمية و قلق الاختبار و حل المشكلات لدى التلاميذ المتروين - المندفعين بالحلقة الإعدادية = The effect of using self regulated learning strategies on academic competence, test anxiety and problem solving for reflective impulsive pupils of the second stage of basic education / Cai01.23.09.Ph.D.2016.نج.أ أثر استخدام استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً على الكفاءة الأكاديمية و قلق الاختبار و حل المشكلات لدى التلاميذ المتروين - المندفعين بالحلقة الإعدادية = The effect of using self regulated learning strategies on academic competence, test anxiety and problem solving for reflective impulsive pupils of the second stage of basic education / Cai01.23.09.Ph.D.2016.نو.أ أثر برنامج قائم على أساليب التعلم لنظرية كولب فى تحسين مهارات التفكير الناقد و التحصيل الأكاديمى لطلبة الجامعة بليبيا = The impact of a program based on the kolb{u2019}s learning styles theory, improving critical thinking skills and academic achievement for university students in Libya / Cai01.23.09.Ph.D.2016.نو.أ أثر برنامج قائم على أساليب التعلم لنظرية كولب فى تحسين مهارات التفكير الناقد و التحصيل الأكاديمى لطلبة الجامعة بليبيا = The impact of a program based on the kolb{u2019}s learning styles theory, improving critical thinking skills and academic achievement for university students in Libya /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

تهدف الدراسة الحالية إلى تعرف أثر استخدام استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً على الكفاءة الأكاديمية و قلق الاختبار و حل المشكلات لدى التلاميذ المتروين - المندفعين بالحلقة الإعداديةن و هذه الدراسة تواكب الاتجاه الحديث الذى يؤكد على أهمية التعلم الذاتى و البعد عن التعليم التقليدى الذى يعتمد على التلقين: بأن تجعل التلميذ عنصرًا فاعلًا و مشاركًا فى العملية التعليمية و إكسابه مهارات من شأنها رفع كفاءته الأكاديمين و بالتالى خفض مستوى القلق لديه: و إكسابه مهارات حل المشكلة: تهدف تلك الأنشطة لتدريب التلاميذ على بعض استراتيجيات التنظيم الذاتى المتمثلة فى تحديد الأهداف: التخطيط: البحث عن معلومات: التنظيم و التحويل: حفظ السجلات و مراجعتها: متابعة الذات: التقويم الذاتى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image