فعالية منهج مقترح قائم على تكامل أنشطة الإعلام التربوى فى تنمية بعض المهارات الحياتية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى / محمد أحمد إبراهيم محمد صقر ؛ إشراف حنان عبدالحليم رزق : هناء عبده عباس : أنوار على المصرى
Material type:
- The effectiveness of a suggested eurriculum based on integrating educational media activities in developing some life skills for the second cycle basic education pupils [Added title page title]
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.34.Ph.D.2016.مح.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100022819000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة المنصورة - كلية التربية النوعية - قسم العلوم التربوية و النفسية
يهدف البحث الى إعداد قائمة بالمهارات الحياتية اللازم تنميتها لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى: و إعداد منهج مقترح قائم على تكامل أنشطة الإعلام التربوى و متضمن المهارات الحياتية السابق تحديدها: و بحث فعاليته فى تنمية هذه المهارات الحياتية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى: و كذلك بحث العلاقة بين نمو الجانب المعرفى و الجانب المهارى للمهارات الحياتية لدى التلاميذ. و لتحقيق الهدف استخدم الباحث الأدوات التالية: قائمة المهارات الحياتية: اختبار تحصيلى للمهارات الحياتية (إعداد الاحث): و اختبار مواقف للمهارات الحياتية (إعداد الباحث): و تم تطبيق البحث على عينة من تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى مقسمة الى مجموعتين إحداهما عينة تجريبية (ثلاثة و ثلاثين تلميذا) بمدرسة فاقوس الإعدادية الجديدة: و عينة ضابطة (ثلاثة و ثلاثين تلميذا) بمجرسة فاقوس الإعدادية بنات: و تم تطبيق البحث خلال الفصل الدراسى للعام الدراسى 2014م-2015م
There are no comments on this title.