header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فاعلية التقييم الدينامي لبعض العمليات المعرفية للأطفال ذوي تأخر النمو اللغوي / أماني محمد أحمد جاب الله ؛ اشراف خالد عبدالرازق النجار : عزة عبدالمنعم رضوان

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : أماني محمد أحمد جاب الله : 2017Description: 118ص ؛ 25سمOther title:
  • Effectiveness of dynamic assessment for some cognitive processes of children with language delay development [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: هدفت الدراسة للتحقق من فاعلية التقييم الدينامي في تثييم العمليات المعرفية (عمليات التخطيط - الانتباه {u٢٠١٣} التآني - التتابع) للأطفال ذوي تأخر النمو اللغوي من خلال اختبار (بى ايه إس إس) القائم علي نظرية (بى ايه إس إس): واعتمدت الباحثة علي المنهج الوصفي المقارن. عينة الدراسة: تكونت من (28) طفل وطفله ممن تراوحت اعمارهم ما بين (5-7) سنوات تقريبا من أطفال المرحلة الثانية من رياض الأطفال (كى جى2) الملتحقين برياض الأطفال: مقسمين بالتساوي لمجموعتين (أطفال ذوي تأخر نمو لغوي: أطفال عاديين ) نتائج الدراسة: توصلت الدراسه للنتائج التاليه : توجد فروق دالة إحصائيا عند مستوى دلالة (0,05) بين متوسطي رتب درجات الأطفال ذوي تأخر النمو اللغوي في الأداء بالتقييم التقليدي مقارنة بالأداء بالتقييم الدينامي في الدرجة الكلية وفي عمليات التخطيط وعمليا الإنتباه لصالح الأداء بالتقييم الدينامي. توجد فروق دالة احصائيا عند مستوى(0,01) بين رتب درجات الأطفال المتأخرين لغويا والأطفال العاديين في الأداء بالمنحي التقليدي مقارنة بالأداء بالمنحي الدينامي في الدرجات الكلية وفي درجات العمليات المعرفية الأربعة (بى ايه إس إس) التخطيط: والانتباه: وعملية المعالجة المتزامنة (التآني): عملية المعالجة المتتابعة (التتابع) فى اتجاه الأطفال العاديين في الأداء بالتقييم الدينامى.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2017.أم.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022900000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2017.أم.ف (Browse shelf(Opens below)) 22900.CD Not for loan 01020100022900000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.M.Sc.2017.أس.ب برنامج إرشادى للتخفيف من حدة المشكلات السلوكية لدى الأطفال ذوى إضطراب الفينيل كيتونيوريا / Cai01.26.03.M.Sc.2017.أم.ب برنامج قائم على الوعى بالمفردات البيئية لتنمية التواصل اللغوى لدى الأطفال الذاتويين / Cai01.26.03.M.Sc.2017.أم.ب برنامج قائم على الوعى بالمفردات البيئية لتنمية التواصل اللغوى لدى الأطفال الذاتويين / Cai01.26.03.M.Sc.2017.أم.ف فاعلية التقييم الدينامي لبعض العمليات المعرفية للأطفال ذوي تأخر النمو اللغوي / Cai01.26.03.M.Sc.2017.أم.ف فاعلية التقييم الدينامي لبعض العمليات المعرفية للأطفال ذوي تأخر النمو اللغوي / Cai01.26.03.M.Sc.2017.أى.ب برنامج إرشادى لأمهات الأطفال الذاتويين لتنمية السلوك التوافقى لأطفالهن / Cai01.26.03.M.Sc.2017.أى.ب برنامج إرشادى لأمهات الأطفال الذاتويين لتنمية السلوك التوافقى لأطفالهن /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

هدفت الدراسة للتحقق من فاعلية التقييم الدينامي في تثييم العمليات المعرفية (عمليات التخطيط - الانتباه {u٢٠١٣} التآني - التتابع) للأطفال ذوي تأخر النمو اللغوي من خلال اختبار (بى ايه إس إس) القائم علي نظرية (بى ايه إس إس): واعتمدت الباحثة علي المنهج الوصفي المقارن. عينة الدراسة: تكونت من (28) طفل وطفله ممن تراوحت اعمارهم ما بين (5-7) سنوات تقريبا من أطفال المرحلة الثانية من رياض الأطفال (كى جى2) الملتحقين برياض الأطفال: مقسمين بالتساوي لمجموعتين (أطفال ذوي تأخر نمو لغوي: أطفال عاديين ) نتائج الدراسة: توصلت الدراسه للنتائج التاليه : توجد فروق دالة إحصائيا عند مستوى دلالة (0,05) بين متوسطي رتب درجات الأطفال ذوي تأخر النمو اللغوي في الأداء بالتقييم التقليدي مقارنة بالأداء بالتقييم الدينامي في الدرجة الكلية وفي عمليات التخطيط وعمليا الإنتباه لصالح الأداء بالتقييم الدينامي. توجد فروق دالة احصائيا عند مستوى(0,01) بين رتب درجات الأطفال المتأخرين لغويا والأطفال العاديين في الأداء بالمنحي التقليدي مقارنة بالأداء بالمنحي الدينامي في الدرجات الكلية وفي درجات العمليات المعرفية الأربعة (بى ايه إس إس) التخطيط: والانتباه: وعملية المعالجة المتزامنة (التآني): عملية المعالجة المتتابعة (التتابع) فى اتجاه الأطفال العاديين في الأداء بالتقييم الدينامى.

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image