header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

تعليم الجيل الرقمي بالمناطق المحرومة : دراسة سوسيولوجية لملامح الاستبعاد الاجتماعي في مصر / نادية سلامة هاشم حسن ؛ اشراف نادية يوسف جمال الدين : دعاء عثمان عزمي

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : نادية سلامة هاشم حسن : 2017Description: 247ص: ميثليات ؛ 25سمOther title:
  • Educating the digital generation in the disadvantaged areas : A sociological study of the social exclusion features in Egypt [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية Summary: تناقش هذه الرسالة تأثير العصر الرقمي على التعليم؛ حيث يتميز بظهور جيل جديد من المتعلمين يُطلق عليه" الجيل الرقمي": ومن ثم هدفت الرسالة إلى تحليل الأدبيات التي ناقشت خصائص ذلك الجيل وما يرتبط بها من متطلبات تلبي احتياجاته من التعليم والتعلم في القرن الحادي والعشرين: وكذلك تحليل ملامح الاستبعاد الاجتماعي التي يتعرض إليها ذلك الجيل في النظام التعليمي المقدم إليه بالمناطق المحرومة في مصر. ومن خلال استخدام منهج كمي وكيفي توصلت الرسالة إلى مجموعة من النتائج أهمها: التلاميذ بمرحلة التعليم الأساسي بالمناطق المحرومة يعانون الحرمان من المقومات التكنولوجية الأساسية داخل المدارس وفي الأسرة والبيئة المحيطة. كما أن المدارس لا تسهم في تنمية المهارات التكنولوجية للتلاميذ: بالإضافة إلى ضعف مستوى المهارات التكنولوجية للمعلمين
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.02.Ph.D.2017.نا.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022921000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.02.Ph.D.2017.نا.ت (Browse shelf(Opens below)) 22921.CD Not for loan 01020100022921000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.02.Ph.D.2017.مى.ت التعدد فى أنواع التعليم الأزهري قبل الجامعي في ضوء رسالة الأزهر العالمية : تصور مقترح / Cai01.23.02.Ph.D.2017.مى.ت التعدد فى أنواع التعليم الأزهري قبل الجامعي في ضوء رسالة الأزهر العالمية : تصور مقترح / Cai01.23.02.Ph.D.2017.نا.ت تعليم الجيل الرقمي بالمناطق المحرومة : دراسة سوسيولوجية لملامح الاستبعاد الاجتماعي في مصر / Cai01.23.02.Ph.D.2017.نا.ت تعليم الجيل الرقمي بالمناطق المحرومة : دراسة سوسيولوجية لملامح الاستبعاد الاجتماعي في مصر / Cai01.23.02.Ph.D.2017.نج.ت تطوير نظام إعداد معلمات رياض الأطفال في كليات التربية بليبيا : في ضوء الاتجاهات التربوية المعاصرة / Cai01.23.02.Ph.D.2017.نج.ت تطوير نظام إعداد معلمات رياض الأطفال في كليات التربية بليبيا : في ضوء الاتجاهات التربوية المعاصرة / Cai01.23.02.Ph.D.2017.وف.ف الفكر التربوي وتطبيقاته عند ألكسندر نيل /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية

تناقش هذه الرسالة تأثير العصر الرقمي على التعليم؛ حيث يتميز بظهور جيل جديد من المتعلمين يُطلق عليه" الجيل الرقمي": ومن ثم هدفت الرسالة إلى تحليل الأدبيات التي ناقشت خصائص ذلك الجيل وما يرتبط بها من متطلبات تلبي احتياجاته من التعليم والتعلم في القرن الحادي والعشرين: وكذلك تحليل ملامح الاستبعاد الاجتماعي التي يتعرض إليها ذلك الجيل في النظام التعليمي المقدم إليه بالمناطق المحرومة في مصر. ومن خلال استخدام منهج كمي وكيفي توصلت الرسالة إلى مجموعة من النتائج أهمها: التلاميذ بمرحلة التعليم الأساسي بالمناطق المحرومة يعانون الحرمان من المقومات التكنولوجية الأساسية داخل المدارس وفي الأسرة والبيئة المحيطة. كما أن المدارس لا تسهم في تنمية المهارات التكنولوجية للتلاميذ: بالإضافة إلى ضعف مستوى المهارات التكنولوجية للمعلمين

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image