header
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تحسين صعوبات تعلم اللغة الفرنسية وفعالية الذات الأكاديمية لدى طلاب المرحلة الثانوية / عزوز عطية إبراهيم أحمد ؛ اشراف سوسن إبراهيم أبوالعلا شلبي : شرين كمال عبدالفتاح درويش

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : عزوز عطية إبراهيم أحمد : 2017Description: 240ص ؛ 25سمOther title:
  • Effectiveness of a Program based on multiple intelligences theory to improve learning difficulties of french language and academic self-efficacy for secondary school students [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوي Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى استخدام البرنامج القائم على الذكاءات المتعددة في علاج صعوبات تعلم الفهم القرائي: والتعرف على كيفية استخدام مثل هذه البرامج: والتعرف على محتويات البرنامج التي يمكن أن تحسن فعالية الذات نحو مهارات الفهم القرائي لدى طلاب المرحلة الثانوية: وتكونت عينة الدراسة من (50) طالبًا وطالبة: تم تقسيمهم إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية عددها (25) طالبًا وطالبة: تلقت البرنامج القائم على إستراتيجيات نظرية الذكاءات المتعددة: ومجموعة ضابطة: وكان عددها أيضًا (25) طالبًا وطالبة لم تتلق أي معالجة. وقد اعتمدت الدراسة على توظيف الأدوات التالية: اختبار القدرات العقلية الأولية (أحمد زكي صالح: 1987): ومقياس التقدير التشخيصي لصعوبات تعلم القراءة (فتحي مصطفى الزيات: 2007): وبطاقة تقويم ذاتي للفهم القرائي (إعداد الباحث): ومقياس فعالية الذات الأكاديمية (إعداد الباحث). وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائيًّا بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى الدرجة الكلية لكل من بطاقة التقويم ومقياس فعالية الذات الأكاديمية لصالح المجموعة التجريبية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2017.عز.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022926000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2017.عز.ف (Browse shelf(Opens below)) 22926.CD Not for loan 01020100022926000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.M.Sc.2017.عب.د دراسة فارقة بين التلاميذ ( مرتفعى - منخفضى ) الوعى بالعمليات الابداعية فى مستوى الأداء والتذوق الفنى والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ الحلقة الاعدادية / Cai01.23.09.M.Sc.2017.عب.د دراسة فارقة بين التلاميذ ( مرتفعى - منخفضى ) الوعى بالعمليات الابداعية فى مستوى الأداء والتذوق الفنى والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ الحلقة الاعدادية / Cai01.23.09.M.Sc.2017.عز.ف فاعلية برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تحسين صعوبات تعلم اللغة الفرنسية وفعالية الذات الأكاديمية لدى طلاب المرحلة الثانوية / Cai01.23.09.M.Sc.2017.عز.ف فاعلية برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تحسين صعوبات تعلم اللغة الفرنسية وفعالية الذات الأكاديمية لدى طلاب المرحلة الثانوية / Cai01.23.09.M.Sc.2017.عل.أ أثر كثافة التعرض لبرامج الرأى على بعض الخصائص النفسية لدى الشباب الجامعى = The impact of heavy exposure to talk show programs on some of the psychological characteristics of university youth / Cai01.23.09.M.Sc.2017.عل.أ أثر كثافة التعرض لبرامج الرأى على بعض الخصائص النفسية لدى الشباب الجامعى = The impact of heavy exposure to talk show programs on some of the psychological characteristics of university youth / Cai01.23.09.M.Sc.2017.مح.ت أثر استخدام بعض الصور الذهنية في تنمية الفهم القرائي والطلاقة القرائية لتلاميذ الحلقة الابتدائية في الوادي الجديد ؛ اشراف محمد عاطف عطيفى : محمد رفعت حسنين /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوي

هدفت الدراسة الحالية إلى استخدام البرنامج القائم على الذكاءات المتعددة في علاج صعوبات تعلم الفهم القرائي: والتعرف على كيفية استخدام مثل هذه البرامج: والتعرف على محتويات البرنامج التي يمكن أن تحسن فعالية الذات نحو مهارات الفهم القرائي لدى طلاب المرحلة الثانوية: وتكونت عينة الدراسة من (50) طالبًا وطالبة: تم تقسيمهم إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية عددها (25) طالبًا وطالبة: تلقت البرنامج القائم على إستراتيجيات نظرية الذكاءات المتعددة: ومجموعة ضابطة: وكان عددها أيضًا (25) طالبًا وطالبة لم تتلق أي معالجة. وقد اعتمدت الدراسة على توظيف الأدوات التالية: اختبار القدرات العقلية الأولية (أحمد زكي صالح: 1987): ومقياس التقدير التشخيصي لصعوبات تعلم القراءة (فتحي مصطفى الزيات: 2007): وبطاقة تقويم ذاتي للفهم القرائي (إعداد الباحث): ومقياس فعالية الذات الأكاديمية (إعداد الباحث). وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائيًّا بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى الدرجة الكلية لكل من بطاقة التقويم ومقياس فعالية الذات الأكاديمية لصالح المجموعة التجريبية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.