برامج أقسام المكتبات والمعلومات بالجامعات اليمنية = Library and information departments` programs at Yemeni Universities : دراسة لجودة المخرجات التعليمية : A study of The quality of learning outcomes/ راجحة سعد علي راجح ؛ اشراف د أسامة السيد محمود علي
Material type:
- Library and information departments` programs at Yemeni Universities : A study of The quality of learning outcomes [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.02.07.Ph.D.2016.را.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100023081000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.02.07.Ph.D.2016.را.ب (Browse shelf(Opens below)) | 23081.CD | Not for loan | 01020100023081000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم المكتبات والوثائق وتقنية المعلومات
تناولت هذه الدراسة برامج أقسام المكتبات والمعلومات في الجامعات اليمنية من أجل التعرف على محتوى هذه البرامج ومدى مواكبتها للتطورات : وكذلك المهارات والكفاءات التي يجب أن يكتسبها الخريجون من هذه البرامج : و تقييم أصحاب فرص العمل في مؤسسات المعلومات اليمنية لمخرجات هذه البرامج : وقد استخدمت الدراسه المنهج المسحي و المنهج المقارن : وتم استخدام مجموعة من أدوات الدراسة وهي قائمة مراجعة : واستبيانات موجهه لأعضاء هيئة التدريس : والخريجين : وأصحاب فرص العمل بسوق العمل اليمني . وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها:أن مستوى المهارات المكتسبة لدى خريجي أقسام المكتبات والمعلومات بالجامعات اليمنية لم يتجاوز المستوى المتوسط ويرجع ذلك إلى ضعف معامل الحاسوب : وعدم وجود معامل ببليوجرافية : وضعف المناهج الدراسية ومؤسسات التدريب . وقد تضمنت الدراسة مجموعة من التوصيات أبرزها:ضرورة قيام أقسام المكتبات والمعلومات بدراسة احتياجات سوق العمل و تلبيتها من خلال برامجها بما يضمن إعداد خريجين يمتلكون المهارات والكفاءات المطلوبة : وإشراك سوق العمل والخريجين في تطوير وتحديث البرامج الدراسية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.