فاعلية استخدام القصة في تدريس مادة الدراسات الاجتماعية لتنمية المواطنة والميل إلي المادة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية / دينا عبدالفتاح محمد عبدالفتاح ؛ اشراف فكرى حسن ريَّان : فايزة أحمد الحسينى : نشوه محمد عمر
Material type:
- The effectiveness of using story for teaching social studies in developing the citizenship and the tendency to history for preparatory school students [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.34.M.Sc.2017.دى.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100023133000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.34.M.Sc.2017.دى.ف (Browse shelf(Opens below)) | 23133.CD | Not for loan | 01020100023133000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة عين شمس - كلية البنات - قسم المناهج وطرق التدريس
تمثلت مشكلة البحث فى تدنى مستوى المواطنة لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى: و عزوفهم عن دراسة مادة الدراسات الاجتماعية: وتسعى الباحثة من خلال هذه الدراسة الإجابة على السؤال الرئيسى التالى: ما فاعلية استخدام القصة فى تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية المواطنة والميل إلى المادة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ؟ الطرق والإجراءات : اختيار وحدة دراسية من كتاب الدراسات الاجتماعية المقرر على تلاميذ الصف الثانى الإعدادى: وإعادة صياغتها فى ضوء استخدام القصة: واختيار مجموعة البحث من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى بمدرسة قليوب التجريبية المتكاملة لغات بمحافظة القليوبية وتقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية وضابطة. بناء قائمة أبعاد المواطنة: وإعداد كتاب التلميذ ودليل المعلم وفقًا لاستخدام القصة: واستخدامهم فى التدريس للمجموعة التجريبية فقط: وإعداد اختبار للمواطنة و مقياس للميل إلى مادة التاريخ وتطبيقهم قبليًا وبعديًا. النتائج : 1- يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية و درجات تلاميذ المجموعة الضابطة فى مقياس المواطنة ككل و أبعاده المختلفة بالتطبيق البعدى لصالح المجموعة التجريبية. 2- يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية و درجات تلاميذ المجموعة الضابطة فى مقياس الميل ككل و أبعاده المختلفة لصالح المجموعة التجريبية. 3- يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى و التطبيق البعدى لمقياس المواطنة ككل و أبعاده المختلفة لصالح التطبيق البعدى. 4- يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى و البعدى لمقياس الميول ككل و أبعاده المختلفة. 5- تتصف الوحدة المعدة باستخدام القصة بفاعلية فى تنمية كلٍ من المواطنة: والميل لدى عينة البحث
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.