header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فاعلية استخدام القصة في تدريس مادة الدراسات الاجتماعية لتنمية المواطنة والميل إلي المادة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية / دينا عبدالفتاح محمد عبدالفتاح ؛ اشراف فكرى حسن ريَّان : فايزة أحمد الحسينى : نشوه محمد عمر

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : دينا عبدالفتاح محمد عبدالفتاح : 2017Description: 195ص ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of using story for teaching social studies in developing the citizenship and the tendency to history for preparatory school students [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة عين شمس - كلية البنات - قسم المناهج وطرق التدريس Summary: تمثلت مشكلة البحث فى تدنى مستوى المواطنة لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى: و عزوفهم عن دراسة مادة الدراسات الاجتماعية: وتسعى الباحثة من خلال هذه الدراسة الإجابة على السؤال الرئيسى التالى: ما فاعلية استخدام القصة فى تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية المواطنة والميل إلى المادة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ؟ الطرق والإجراءات : اختيار وحدة دراسية من كتاب الدراسات الاجتماعية المقرر على تلاميذ الصف الثانى الإعدادى: وإعادة صياغتها فى ضوء استخدام القصة: واختيار مجموعة البحث من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى بمدرسة قليوب التجريبية المتكاملة لغات بمحافظة القليوبية وتقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية وضابطة. بناء قائمة أبعاد المواطنة: وإعداد كتاب التلميذ ودليل المعلم وفقًا لاستخدام القصة: واستخدامهم فى التدريس للمجموعة التجريبية فقط: وإعداد اختبار للمواطنة و مقياس للميل إلى مادة التاريخ وتطبيقهم قبليًا وبعديًا. النتائج : 1- يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية و درجات تلاميذ المجموعة الضابطة فى مقياس المواطنة ككل و أبعاده المختلفة بالتطبيق البعدى لصالح المجموعة التجريبية. 2- يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية و درجات تلاميذ المجموعة الضابطة فى مقياس الميل ككل و أبعاده المختلفة لصالح المجموعة التجريبية. 3- يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى و التطبيق البعدى لمقياس المواطنة ككل و أبعاده المختلفة لصالح التطبيق البعدى. 4- يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى و البعدى لمقياس الميول ككل و أبعاده المختلفة. 5- تتصف الوحدة المعدة باستخدام القصة بفاعلية فى تنمية كلٍ من المواطنة: والميل لدى عينة البحث
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.34.M.Sc.2017.دى.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100023133000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.34.M.Sc.2017.دى.ف (Browse shelf(Opens below)) 23133.CD Not for loan 01020100023133000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.34.M.Sc.2017.إس.ت تأثير تعرض الشباب الجامعى للأخبار السلبية على مواقع التواصل الإجتماعى و اتجاهاتهم نحو العنف : دراسة تحليلية و ميدانية / Cai01.34.M.Sc.2017.إس.ت تأثير تعرض الشباب الجامعى للأخبار السلبية على مواقع التواصل الإجتماعى و اتجاهاتهم نحو العنف : دراسة تحليلية و ميدانية / Cai01.34.M.Sc.2017.دى.ف فاعلية استخدام القصة في تدريس مادة الدراسات الاجتماعية لتنمية المواطنة والميل إلي المادة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية / Cai01.34.M.Sc.2017.دى.ف فاعلية استخدام القصة في تدريس مادة الدراسات الاجتماعية لتنمية المواطنة والميل إلي المادة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية / Cai01.34.M.Sc.2017.سل.أ أثر استخدام بناء المعنى (كى دبلو إل إتش) فى تدريس الفلسفة على تنمية بعض مهارات ما وراء المعرفة والوعى بالقضايا الفلسفية لدى طلاب المرحلة الثانوية / Cai01.34.M.Sc.2017.سل.ت تأثير تكنولوجيا الاتصال فى تطوير أداء العلاقات العامة : دراسة تطبيقية على عينة من شركات الطيران العاملة فى ليبيا / Cai01.34.M.Sc.2017.عب.م معوقات ممارسة الانشطة الطلابية اللاصقية بالمدارس الثانوية العراقية = Obstacles facing the practice of outclass students activities in the Iraq secondary schools : وتصور مقترح من منظور الممارسة العامة فى الخدمة الاجتماعية لمواجهتها = Asuggested framework from the perspective of the generalist practice of social work to overcome them /

اطروحة (ماجستير) - جامعة عين شمس - كلية البنات - قسم المناهج وطرق التدريس

تمثلت مشكلة البحث فى تدنى مستوى المواطنة لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى: و عزوفهم عن دراسة مادة الدراسات الاجتماعية: وتسعى الباحثة من خلال هذه الدراسة الإجابة على السؤال الرئيسى التالى: ما فاعلية استخدام القصة فى تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية المواطنة والميل إلى المادة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ؟ الطرق والإجراءات : اختيار وحدة دراسية من كتاب الدراسات الاجتماعية المقرر على تلاميذ الصف الثانى الإعدادى: وإعادة صياغتها فى ضوء استخدام القصة: واختيار مجموعة البحث من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى بمدرسة قليوب التجريبية المتكاملة لغات بمحافظة القليوبية وتقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية وضابطة. بناء قائمة أبعاد المواطنة: وإعداد كتاب التلميذ ودليل المعلم وفقًا لاستخدام القصة: واستخدامهم فى التدريس للمجموعة التجريبية فقط: وإعداد اختبار للمواطنة و مقياس للميل إلى مادة التاريخ وتطبيقهم قبليًا وبعديًا. النتائج : 1- يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية و درجات تلاميذ المجموعة الضابطة فى مقياس المواطنة ككل و أبعاده المختلفة بالتطبيق البعدى لصالح المجموعة التجريبية. 2- يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية و درجات تلاميذ المجموعة الضابطة فى مقياس الميل ككل و أبعاده المختلفة لصالح المجموعة التجريبية. 3- يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى و التطبيق البعدى لمقياس المواطنة ككل و أبعاده المختلفة لصالح التطبيق البعدى. 4- يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى و البعدى لمقياس الميول ككل و أبعاده المختلفة. 5- تتصف الوحدة المعدة باستخدام القصة بفاعلية فى تنمية كلٍ من المواطنة: والميل لدى عينة البحث

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image