header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

التنمية المهنية للعاملين بالتخطيط التربوي في وزارة التربية والتعليم بسلطنة عُمان : في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة / طفول سهيل علي قَطَنْ ؛ اشراف نجوى يوسف جمال الدين : محمود حسان سعيد حسان

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : طفول سهيل علي قَطَنْ : 2017Description: 350ص ؛ 25سمOther title:
  • The professional development of educational planning staff in the ministry of education in Sultanate of Oman: In the light of the contemporary global trends [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية Summary: هدفت هذه الدراسة إلى تعرُف الأسس النظرية للتنمية المهنية للعاملين بالتخطيط التربوي : والوقوف على أهم الاتجاهات والخبرات العالمية فيها: وتعرُف ملامح التنمية المهنية للعاملين بالتخطيط التربوي في وزارة التربية والتعليم بسلطنة عُمان: ووضع تصور مقترح لتطويرها.استخدمت الدراسة المنهج الوصفي. وتم جمع بيانات الدراسة من خلال استبانة أعدتها الباحثة اشتملت على(86) مفردة موزعة على(6) محاور: شكل مجتمع الدراسة والبالغ عددهم (213) فرداً عينتها : وهم العاملون في أجهزة التخطيط التربوي بالسلطنة. توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أبرزها : ضعف برامج التنمية المهنية واعتمادها على الأساليب التقليدية : وقلة برامجها وقصر مدة هذه البرامج : وضعف تحديد الاحتياجات التدريبية : وتمثلت أبرز معوقات التنمية المهنية في: ضعف الامكانيات المادية:وقلة الفرص التدريبية داخل السلطنة وخارجها. وقد توصلت الدراسة إلى تصور مقترح لتطوير التنمية المهنية للعاملين في التخطيط التربوي في وزارة التربية والتعليم بسلطنة عُمان في ضوء نتائج الدراسة النظرية والميدانية.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.02.Ph.D.2017.طف.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100023148000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.02.Ph.D.2017.طف.ت (Browse shelf(Opens below)) 23148.CD Not for loan 01020100023148000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.02.Ph.D.2017.صا.ت تطوير الإدارات التعليمية بالمملكة العربية السعودية : في ضوء مدخل لامركزية الإدارة / Cai01.23.02.Ph.D.2017.صا.ت تطوير الإدارات التعليمية بالمملكة العربية السعودية : في ضوء مدخل لامركزية الإدارة / Cai01.23.02.Ph.D.2017.طف.ت التنمية المهنية للعاملين بالتخطيط التربوي في وزارة التربية والتعليم بسلطنة عُمان : في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة / Cai01.23.02.Ph.D.2017.طف.ت التنمية المهنية للعاملين بالتخطيط التربوي في وزارة التربية والتعليم بسلطنة عُمان : في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة / Cai01.23.02.Ph.D.2017.عا.ا استراتيجية مقترحة لتطوير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بدولة الكويت : في ضوء الخبرات العالمية / Cai01.23.02.Ph.D.2017.عا.ا استراتيجية مقترحة لتطوير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بدولة الكويت : في ضوء الخبرات العالمية / Cai01.23.02.Ph.D.2017.عب.ت التحالف الاستراتيجي بالجامعات المصرية في ضوء خبرات بعض الدول : رؤية مستقبلية /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية

هدفت هذه الدراسة إلى تعرُف الأسس النظرية للتنمية المهنية للعاملين بالتخطيط التربوي : والوقوف على أهم الاتجاهات والخبرات العالمية فيها: وتعرُف ملامح التنمية المهنية للعاملين بالتخطيط التربوي في وزارة التربية والتعليم بسلطنة عُمان: ووضع تصور مقترح لتطويرها.استخدمت الدراسة المنهج الوصفي. وتم جمع بيانات الدراسة من خلال استبانة أعدتها الباحثة اشتملت على(86) مفردة موزعة على(6) محاور: شكل مجتمع الدراسة والبالغ عددهم (213) فرداً عينتها : وهم العاملون في أجهزة التخطيط التربوي بالسلطنة. توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أبرزها : ضعف برامج التنمية المهنية واعتمادها على الأساليب التقليدية : وقلة برامجها وقصر مدة هذه البرامج : وضعف تحديد الاحتياجات التدريبية : وتمثلت أبرز معوقات التنمية المهنية في: ضعف الامكانيات المادية:وقلة الفرص التدريبية داخل السلطنة وخارجها. وقد توصلت الدراسة إلى تصور مقترح لتطوير التنمية المهنية للعاملين في التخطيط التربوي في وزارة التربية والتعليم بسلطنة عُمان في ضوء نتائج الدراسة النظرية والميدانية.

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image