header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

في تنمية مهارات الحل الإبداعي للمشكلات والاتجاه نحو مادة العلوم لدى تلاميذ الحلقة الإعداديةSCAMPERفاعلية استراتيجية توليد الأفكار / أميرة علي خميس عفيفي ؛ اشراف نعيمة حسن أحمد عبدالواحد : أميمة محمد عفيفي أحمد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : أميرة علي خميس عفيفي: 2017Description: 343ص : رسوم بيانية : ميثليات ؛ 25سمOther title:
  • The Effectiveness of the Generating Ideas (SCAMPER) Strategy to Develop Creative Problem Solving and Attitude towards Science for Preparatory School Student [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج وطرق التدريس Summary: هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات الحل الإبداعي للمشكلات والاتجاه نحو مادة العلوم باستخدام استراتيجية توليد الأفكار "سكامبر" : والتحقق من فاعليتها في تنمية متغيرات البحث:ولتحقيق تلك الأهداف تم صياغتها في صورة أسئلة والإجابة عنها والتحقق من فروض البحث تم استخدام المنهج شبة التجريبي: وتم تجميع البيانات من خلال أداتي البحث وهما: اختبار مهارات الحل الإبداعي للمشكلات: ومقياس الاتجاه نحو مادة العلوم: والذي تم تطبيقه على مجموعة مكونة من (140)تلميذًا وتلميذة من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي: حيث درست المجموعة الضابطة وقوامها (70) تلميذًا وتلميذة بالطريقة المعتادة: ودرست المجموعة التجريبية وقوامها (70) تلميذًا وتلميذه وفقًا لاستراتيجيةتوليد الأفكار "سكامبر" : وأظهرت النتائج وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات الحل الإبداعي للمشكلات: ومقياس الاتجاه نحو مادة العلوم لصالح المجموعة التجريبية: وكذلكوجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار مهارات الحل الإبداعي للمشكلات: ومقياس الاتجاه نحو مادة العلوم لصالح التطبيق البعدي: وحجم تأثير كبير للاستراتيجية في تنمية متغيرات البحث: ووجود فاعلية للاستراتيجيةفي تنمية مهارات الحل الإبداعي للمشكلات: والاتجاه نحو مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي: وفي ضوء النتائج تم تقديم بعض التوصيات والمقترحات.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2017.أم.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100023364000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2017.أم.ف (Browse shelf(Opens below)) 23364.CD Not for loan 01020100023364000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.M.Sc.2017.أس.ت تطوير برنامج التربية العملية في كليات التربية جامعة عدن : في ضوء المعايير العالمية لإعداد معلم / Cai01.23.01.M.Sc.2017.أس.ت تطوير برنامج التربية العملية في كليات التربية جامعة عدن : في ضوء المعايير العالمية لإعداد معلم / Cai01.23.01.M.Sc.2017.أم.ف في تنمية مهارات الحل الإبداعي للمشكلات والاتجاه نحو مادة العلوم لدى تلاميذ الحلقة الإعداديةSCAMPERفاعلية استراتيجية توليد الأفكار / Cai01.23.01.M.Sc.2017.أم.ف في تنمية مهارات الحل الإبداعي للمشكلات والاتجاه نحو مادة العلوم لدى تلاميذ الحلقة الإعداديةSCAMPERفاعلية استراتيجية توليد الأفكار / Cai01.23.01.M.Sc.2017.سو.إ إستراتيجية قائمة على مدخل عمليات الكتابة لتنمية مهارات التعبير الكتابى الإبداعى فى اللغة العربية لدى التلاميذ الموهوبين بالمدرسة الإعدادية / Cai01.23.01.M.Sc.2017.سو.إ إستراتيجية قائمة على مدخل عمليات الكتابة لتنمية مهارات التعبير الكتابى الإبداعى فى اللغة العربية لدى التلاميذ الموهوبين بالمدرسة الإعدادية / Cai01.23.01.M.Sc.2017.سى.ت تقويم محتوى كتب اللغة العربية بالصفوف الثلاثة الأخيرة من الحلقة الابتدائية = Content evaluation of Arabic language books for the latest three grades of the primary stage : في ضوء معايير الجودة =In light of quality standards /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج وطرق التدريس

هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات الحل الإبداعي للمشكلات والاتجاه نحو مادة العلوم باستخدام استراتيجية توليد الأفكار "سكامبر" : والتحقق من فاعليتها في تنمية متغيرات البحث:ولتحقيق تلك الأهداف تم صياغتها في صورة أسئلة والإجابة عنها والتحقق من فروض البحث تم استخدام المنهج شبة التجريبي: وتم تجميع البيانات من خلال أداتي البحث وهما: اختبار مهارات الحل الإبداعي للمشكلات: ومقياس الاتجاه نحو مادة العلوم: والذي تم تطبيقه على مجموعة مكونة من (140)تلميذًا وتلميذة من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي: حيث درست المجموعة الضابطة وقوامها (70) تلميذًا وتلميذة بالطريقة المعتادة: ودرست المجموعة التجريبية وقوامها (70) تلميذًا وتلميذه وفقًا لاستراتيجيةتوليد الأفكار "سكامبر" : وأظهرت النتائج وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات الحل الإبداعي للمشكلات: ومقياس الاتجاه نحو مادة العلوم لصالح المجموعة التجريبية: وكذلكوجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار مهارات الحل الإبداعي للمشكلات: ومقياس الاتجاه نحو مادة العلوم لصالح التطبيق البعدي: وحجم تأثير كبير للاستراتيجية في تنمية متغيرات البحث: ووجود فاعلية للاستراتيجيةفي تنمية مهارات الحل الإبداعي للمشكلات: والاتجاه نحو مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي: وفي ضوء النتائج تم تقديم بعض التوصيات والمقترحات.

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image