في تنمية مهارات الحل الإبداعي للمشكلات والاتجاه نحو مادة العلوم لدى تلاميذ الحلقة الإعداديةSCAMPERفاعلية استراتيجية توليد الأفكار / أميرة علي خميس عفيفي ؛ اشراف نعيمة حسن أحمد عبدالواحد : أميمة محمد عفيفي أحمد
Material type:
- The Effectiveness of the Generating Ideas (SCAMPER) Strategy to Develop Creative Problem Solving and Attitude towards Science for Preparatory School Student [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.M.Sc.2017.أم.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100023364000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.M.Sc.2017.أم.ف (Browse shelf(Opens below)) | 23364.CD | Not for loan | 01020100023364000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج وطرق التدريس
هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات الحل الإبداعي للمشكلات والاتجاه نحو مادة العلوم باستخدام استراتيجية توليد الأفكار "سكامبر" : والتحقق من فاعليتها في تنمية متغيرات البحث:ولتحقيق تلك الأهداف تم صياغتها في صورة أسئلة والإجابة عنها والتحقق من فروض البحث تم استخدام المنهج شبة التجريبي: وتم تجميع البيانات من خلال أداتي البحث وهما: اختبار مهارات الحل الإبداعي للمشكلات: ومقياس الاتجاه نحو مادة العلوم: والذي تم تطبيقه على مجموعة مكونة من (140)تلميذًا وتلميذة من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي: حيث درست المجموعة الضابطة وقوامها (70) تلميذًا وتلميذة بالطريقة المعتادة: ودرست المجموعة التجريبية وقوامها (70) تلميذًا وتلميذه وفقًا لاستراتيجيةتوليد الأفكار "سكامبر" : وأظهرت النتائج وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات الحل الإبداعي للمشكلات: ومقياس الاتجاه نحو مادة العلوم لصالح المجموعة التجريبية: وكذلكوجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار مهارات الحل الإبداعي للمشكلات: ومقياس الاتجاه نحو مادة العلوم لصالح التطبيق البعدي: وحجم تأثير كبير للاستراتيجية في تنمية متغيرات البحث: ووجود فاعلية للاستراتيجيةفي تنمية مهارات الحل الإبداعي للمشكلات: والاتجاه نحو مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي: وفي ضوء النتائج تم تقديم بعض التوصيات والمقترحات.
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.