header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

لتنمية مهارات العناية بالذات والتواصل الاجتماعى لدى الأطفال الذاتويين HELP فاعلية برنامج / عزة جمال عبدالعظيم محمد ؛ اشراف نهى محمود الزيـات : أحمد عبدالرحيم العمرى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : عزة جمال عبدالعظيم محمد : 2017Description: 249ص: ميثليات ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of hawaii early learning profile (HELP) program to Develop the skills of self-care and social communication for autistic children [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: تهدف الدراسة الحالية إلى تنمية مهارات العناية بالذات ومهارات التواصل الاجتماعى لدى الأطفال الذاتويين بإستخدام برنامج هيلب : وتكونت عينة الدراسة من مجموعة تجريبية تتكون من (10) أطفال ذكور وإناث من ذوى إضطراب الذاتوية: وقد اشتملت أدوات الدراسة على مقياس جيلبام لتقدير درجة الذاتوية: مقياس التواصل الإجتماعى: ومقياس العناية بالذات الملحقين ببرنامج هيلب : برنامج هيلب : وقد توصلت النتائج إلى : 1-وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0,01بين متوسطات رتب درجات الأطفال الذاتويين قبل تطبيق البرنامج وبعد التطبيق على مقياس مهارات التواصل الاجتماعى فى إتجاه القياس البعدى. 2-وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0,01بين متوسطات رتب درجات الأطفال الذاتويين قبل تطبيق البرنامج وبعد التطبيق على مقياس مهارات العناية بالذات فى إتجاه القياس البعدى. 3-عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية الواحدة فى التطبيقين البعدى والتتبعى للبرنامج على مقياس مهارات التواصل الاجتماعى والعناية بالذات. 4-قدرة برنامج هيلب " وانشطته الفعالة لخدمة الأطفال الذاتويين وقدرته على توفير بيئة تنمى قدرات الأطفال الذاتويين وتطور مهارات التواصل الاجتماعى والعناية بالذات لديهم.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2017.عز.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100023543000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2017.عز.ف (Browse shelf(Opens below)) 23543.CD Not for loan 01020100023543000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

تهدف الدراسة الحالية إلى تنمية مهارات العناية بالذات ومهارات التواصل الاجتماعى لدى الأطفال الذاتويين بإستخدام برنامج هيلب : وتكونت عينة الدراسة من مجموعة تجريبية تتكون من (10) أطفال ذكور وإناث من ذوى إضطراب الذاتوية: وقد اشتملت أدوات الدراسة على مقياس جيلبام لتقدير درجة الذاتوية: مقياس التواصل الإجتماعى: ومقياس العناية بالذات الملحقين ببرنامج هيلب : برنامج هيلب : وقد توصلت النتائج إلى : 1-وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0,01بين متوسطات رتب درجات الأطفال الذاتويين قبل تطبيق البرنامج وبعد التطبيق على مقياس مهارات التواصل الاجتماعى فى إتجاه القياس البعدى. 2-وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0,01بين متوسطات رتب درجات الأطفال الذاتويين قبل تطبيق البرنامج وبعد التطبيق على مقياس مهارات العناية بالذات فى إتجاه القياس البعدى. 3-عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية الواحدة فى التطبيقين البعدى والتتبعى للبرنامج على مقياس مهارات التواصل الاجتماعى والعناية بالذات. 4-قدرة برنامج هيلب " وانشطته الفعالة لخدمة الأطفال الذاتويين وقدرته على توفير بيئة تنمى قدرات الأطفال الذاتويين وتطور مهارات التواصل الاجتماعى والعناية بالذات لديهم.

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image