header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج إرشادي لإدارة الغضب وزيادة التوكيدية وأثره في خفض حدة العنف لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية في ليبيا / ماجدة سالم صالح حريبش ؛ اشراف سميرة على جعفر أبوغزالة : محمد السيد صديق

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : ماجدة سالم صالح حريبش : 2017Description: 211ص ؛ 25سمOther title:
  • A counseling program for Managing anger and Increasing assertiveness and their effect on reducing violence of preparatory stage students in Libya [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم الإرشاد النفسي Summary: هدفت الدراسةُ الحالية إلى الكشف عن أثر برنامج إرشادي عقلاني انفعالي سلوكي لإدارة الغضب وزيادة التوكيدية في خفض حدة العنف لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية بليبيا. واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي لتحقق من صحة فروض الدراسة. وتكونت عينة الدراسة من (50 ) تلميذاً : ( 25 ) مجموعة تجريبية و (25 ) مجموعة ضابطة . واستخدمت الأدوات الآتية: (مقياس العنف المدرسي إعداد: علي صبحيين ومحمد القضاة {u٢٠١٣} ومقياس التوكيدية إعداد: آمال باظة - ومقياس الغضب المتعدد الأبعاد إعداد: محمد الشناوي وعبد الغفار الدماطي) بعد التأكد من صلاحيتها قبل التطبيق الفعلي: والبرنامج الإرشادي العقلاني الانفعالي السلوكي من إعداد الباحثة : ولمعالجة البيانات استخدمت برنامج الرزم الإحصائية (SPSS) : وأثبتت النتائج صحة فروض الدراسة المتعلقة بالمقاييس الثلاثة المستخدمة؛حيث اتضح وجود فروق دالة احصائياً بين المجموعة التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية على مقاييس الدراسة في القياس البعدي : كما أثبتت النتائج تحقق الفروض المتعلقة بالقياس التتبعي (البعد البعدي ) للمجموعة التجريبية على مقاييس الدراسة المستخدمة: وهذا يعني تحقق فروض الدراسة كاملة.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2017.ما.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100023586000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2017.ما.ب (Browse shelf(Opens below)) 23586.CD Not for loan 01020100023586000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.Ph.D.2017.فه.ب برنامج لإثراء معنى الحياة وأثره على اتخاذ القرار والدافعية للإنجاز لدى الطلاب الكويتيين بالمرحلة الثانوية / Cai01.23.04.Ph.D.2017.فه.ب برنامج لإثراء معنى الحياة وأثره على اتخاذ القرار والدافعية للإنجاز لدى الطلاب الكويتيين بالمرحلة الثانوية / Cai01.23.04.Ph.D.2017.ما.ب برنامج إرشادي لإدارة الغضب وزيادة التوكيدية وأثره في خفض حدة العنف لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية في ليبيا / Cai01.23.04.Ph.D.2017.ما.ب برنامج إرشادي لإدارة الغضب وزيادة التوكيدية وأثره في خفض حدة العنف لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية في ليبيا / Cai01.23.04.Ph.D.2017.مح.ب برنامج إرشادي قائم على أساليب مواجهة الضغوط النفسية لدى الطلاب الكويتيين المتفوقين بالمرحلة الثانوية وأثره على توافقهم النفسي والاجتماعي / Cai01.23.04.Ph.D.2017.مح.ب برنامج إرشادي قائم على أساليب مواجهة الضغوط النفسية لدى الطلاب الكويتيين المتفوقين بالمرحلة الثانوية وأثره على توافقهم النفسي والاجتماعي / Cai01.23.04.Ph.D.2017.من.ب برنامج إرشادي لتنمية الإستقلالية والصلابة النفسية وقوة الأنا لتحسين التوافق النفسي لدى المُراهقين : في ضوء علم النفس الإيجابي /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم الإرشاد النفسي

هدفت الدراسةُ الحالية إلى الكشف عن أثر برنامج إرشادي عقلاني انفعالي سلوكي لإدارة الغضب وزيادة التوكيدية في خفض حدة العنف لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية بليبيا. واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي لتحقق من صحة فروض الدراسة. وتكونت عينة الدراسة من (50 ) تلميذاً : ( 25 ) مجموعة تجريبية و (25 ) مجموعة ضابطة . واستخدمت الأدوات الآتية: (مقياس العنف المدرسي إعداد: علي صبحيين ومحمد القضاة {u٢٠١٣} ومقياس التوكيدية إعداد: آمال باظة - ومقياس الغضب المتعدد الأبعاد إعداد: محمد الشناوي وعبد الغفار الدماطي) بعد التأكد من صلاحيتها قبل التطبيق الفعلي: والبرنامج الإرشادي العقلاني الانفعالي السلوكي من إعداد الباحثة : ولمعالجة البيانات استخدمت برنامج الرزم الإحصائية (SPSS) : وأثبتت النتائج صحة فروض الدراسة المتعلقة بالمقاييس الثلاثة المستخدمة؛حيث اتضح وجود فروق دالة احصائياً بين المجموعة التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية على مقاييس الدراسة في القياس البعدي : كما أثبتت النتائج تحقق الفروض المتعلقة بالقياس التتبعي (البعد البعدي ) للمجموعة التجريبية على مقاييس الدراسة المستخدمة: وهذا يعني تحقق فروض الدراسة كاملة.

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image