header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج تدريبي قائم على عادات العقل وأثره على تنمية مهارات التعبير الكتابي الوظيفي ودافعية الإتقان لدى ذوي صعوبات القراءة بمرحلة التعليم الأساسي / رجب رزق محمد سيد أحمد ؛ اشراف فيوليت فؤاد إبراهيم : سوزان عب الفتاح يوسف

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : رجب رزق محمد سيد أحمد : 2017Description: 254ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • A training program based of the habits of mind and its impact on the development of functional writing expression skills and mastery motivation among Pupils with reading disabilities in the basic education [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من أثر برنامج تدريبي قائم على بعض عادات العقل على تنمية بعض مهارات التعبير الكتابي الوظيفي ودافعية الإتقان لدى ذوي صعوبات القراءة بمرحلة التعليم الأساسي: وذلك على عينة قوامها (15) تلميذاً وتلميذة: ممن يعانون من صعوبات التعبير الكتابي الوظيفي الذين تتراوح أعمارهم بين (13-14) عام: واستخدمت الدراسة اختبارا تحصيلياً لمهارات التعبير الكتابي الوظيفي: ومقياساً لدافعية الإتقان: وبرنامجاً قائماً على عادات العقل: وقد توصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج المستخدم في تحسين مهارات التعبير الكتابي الوظيفي والدافعية للإتقان لدى أفراد المجموعة التجريبية: مع استمرار الأثار الإيجابية للبرنامج في تحسين مهارات التعبير الكتابي الوظيفي والدافعية للإتقان خلال الفترة التتبعية البالغة 10 أسابيع بعد الانتهاء من التعرض للبرنامج
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2017.رج.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100023597000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2017.رج.ب (Browse shelf(Opens below)) 23597.CD Not for loan 01020100023597000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.M.Sc.2017.دع.ض الضغوط النفسية و علاقتها بجودة الحياة و المسئولية الاجتماعية لدى معلمى التلاميذ المكفوفين = Psychological stress in relation to quality of life and social responsibility among teachers of blind pupils / Cai01.23.07.M.Sc.2017.دع.ض الضغوط النفسية و علاقتها بجودة الحياة و المسئولية الاجتماعية لدى معلمى التلاميذ المكفوفين = Psychological stress in relation to quality of life and social responsibility among teachers of blind pupils / Cai01.23.07.M.Sc.2017.رج.ب برنامج تدريبي قائم على عادات العقل وأثره على تنمية مهارات التعبير الكتابي الوظيفي ودافعية الإتقان لدى ذوي صعوبات القراءة بمرحلة التعليم الأساسي / Cai01.23.07.M.Sc.2017.رج.ب برنامج تدريبي قائم على عادات العقل وأثره على تنمية مهارات التعبير الكتابي الوظيفي ودافعية الإتقان لدى ذوي صعوبات القراءة بمرحلة التعليم الأساسي / Cai01.23.07.M.Sc.2018.Ma.U Using visualization-based strategy to develop engineering students{u2019} ESP reading comprehension skills : Action research / Cai01.23.07.M.Sc.2018.Ma.U Using visualization-based strategy to develop engineering students{u2019} ESP reading comprehension skills : Action research / Cai01.23.07.M.Sc.2018.إس.ض الضغوط النفسية و علاقتها بأساليب المواجهة و الطموح الدراسى لذوى صعوبات التعلم و المتفوقين دراسياً بالمرحلة الإعدادية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من أثر برنامج تدريبي قائم على بعض عادات العقل على تنمية بعض مهارات التعبير الكتابي الوظيفي ودافعية الإتقان لدى ذوي صعوبات القراءة بمرحلة التعليم الأساسي: وذلك على عينة قوامها (15) تلميذاً وتلميذة: ممن يعانون من صعوبات التعبير الكتابي الوظيفي الذين تتراوح أعمارهم بين (13-14) عام: واستخدمت الدراسة اختبارا تحصيلياً لمهارات التعبير الكتابي الوظيفي: ومقياساً لدافعية الإتقان: وبرنامجاً قائماً على عادات العقل: وقد توصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج المستخدم في تحسين مهارات التعبير الكتابي الوظيفي والدافعية للإتقان لدى أفراد المجموعة التجريبية: مع استمرار الأثار الإيجابية للبرنامج في تحسين مهارات التعبير الكتابي الوظيفي والدافعية للإتقان خلال الفترة التتبعية البالغة 10 أسابيع بعد الانتهاء من التعرض للبرنامج

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image