header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

موقع إلكترونى قائم على الخرائط الذهنية لتنمية مهارات الفهرسة الآلية لدى أخصائيي المكتبات والمعلومات في ضوء المعايير الحديثة للفهرسة الآلية / مصطفى محمد تهامي عمارة ؛ اشراف محمد فتحي عبد الهادي : ممدوح الفقي

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : مصطفى محمد تهامي عمارة : 2017Description: 320ص : ميثليات ؛ 25سمOther title:
  • Electronic website based on mind maps to develop the cataloging skills for librarians according to the modern trends in cataloging rules [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم Summary: استهدف البحث قياس فاعلية تصميم موقع إلكتروني قائم على الخرائط الذهنية لتنمية مهارات الفهرسة الآلية لدى أخصائيي المكتبات والمعلومات في ضوء الاتجاهات الحديثة للفهرسة الآلية: وتكونت أدوات البحث من اختبار تحصيلي للمعلومات المعرفية المرتبطة بمهارات بالفهرسة الآلية: وبطاقة ملاحظة الأداء العملي لمهارات إنشاء تسجيلة ببليوجرافية وفقاً لقواعد وصف المصادر وإتاحتها (آر دى ايه) وتكونت عينة البحث من عدد (38) فرد من أخصائيي المكتبات والمعلومات بمكتبة مصر العامة بفروعها بالقاهرة الكبرى والفروع الإقليمية. توصلت نتائج البحث إلى وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.01) بين متوسطي المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي في التحصيل المرتبط بمهارات الفهرسة الآلية باستخدام قواعد وصف المصادر وإتاحتها (آر دى ايه) لصالح المجموعة التجريبية: وأشارت نتائج البحث أيضاً إلى وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.01) بين متوسطي المجموعة التجريبية والضابطة في التحصيل الدراسي المرتبط بمهارات الفهرسة الآلية باستخدام قواعد وصف المصادر وإتاحتها (آر دى ايه) لصالح المجموعة التجريبية: كما أشارت نتائج البحث أيضاً إلى وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.01) بين متوسطي المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لمهارات الفهرسة الآلية باستخدام قواعد وصف المصادر وإتاحتها (آر دى ايه) لصالح المجموعة التجريبية: وأخيراً أشارت نتائج البحث إلى وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى 0.01 بين متوسطي المجموعة التجريبية والضابطة في مهارات الفهرسة الآلية باستخدام قواعد وصف المصادر وإتاحتها (آر دى ايه) لصالح المجموعة التجريبية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.03.M.Sc.2017.مص.م (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100023642000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.03.M.Sc.2017.مص.م (Browse shelf(Opens below)) 23642.CD Not for loan 01020100023642000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.03.M.Sc.2017.ما.أ أثر التفاعل بين أدوات التجول داخل المتاحف الافتراضية والاسلوب المعرفى فى تنمية مهارات انتاج الوسائط المتحفية لدى طلاب تكنولوجيا التعلي / Cai01.23.03.M.Sc.2017.ما.أ أثر التفاعل بين أدوات التجول داخل المتاحف الافتراضية والاسلوب المعرفى فى تنمية مهارات انتاج الوسائط المتحفية لدى طلاب تكنولوجيا التعلي / Cai01.23.03.M.Sc.2017.مص.م موقع إلكترونى قائم على الخرائط الذهنية لتنمية مهارات الفهرسة الآلية لدى أخصائيي المكتبات والمعلومات في ضوء المعايير الحديثة للفهرسة الآلية / Cai01.23.03.M.Sc.2017.مص.م موقع إلكترونى قائم على الخرائط الذهنية لتنمية مهارات الفهرسة الآلية لدى أخصائيي المكتبات والمعلومات في ضوء المعايير الحديثة للفهرسة الآلية / Cai01.23.03.M.Sc.2017.من.ف فاعلية بيئة تعلم إلكترونية قائمة على النظرية البنائية في إكساب تلاميذ الحلقة الإعدادية مهارات صناعة البرمجيات = The effectiveness of electronic learning environment based on constructivist theory at acquistion preparatory School pupils software industry skills / Cai01.23.03.M.Sc.2017.من.ف فاعلية بيئة تعلم إلكترونية قائمة على النظرية البنائية في إكساب تلاميذ الحلقة الإعدادية مهارات صناعة البرمجيات = The effectiveness of electronic learning environment based on constructivist theory at acquistion preparatory School pupils software industry skills / Cai01.23.03.M.Sc.2017.مى.ف فاعلية برنامج متعدد الوسائط قائم على الخرائط المفاهيمية لتنمية المفاهيم العلمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم

استهدف البحث قياس فاعلية تصميم موقع إلكتروني قائم على الخرائط الذهنية لتنمية مهارات الفهرسة الآلية لدى أخصائيي المكتبات والمعلومات في ضوء الاتجاهات الحديثة للفهرسة الآلية: وتكونت أدوات البحث من اختبار تحصيلي للمعلومات المعرفية المرتبطة بمهارات بالفهرسة الآلية: وبطاقة ملاحظة الأداء العملي لمهارات إنشاء تسجيلة ببليوجرافية وفقاً لقواعد وصف المصادر وإتاحتها (آر دى ايه) وتكونت عينة البحث من عدد (38) فرد من أخصائيي المكتبات والمعلومات بمكتبة مصر العامة بفروعها بالقاهرة الكبرى والفروع الإقليمية. توصلت نتائج البحث إلى وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.01) بين متوسطي المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي في التحصيل المرتبط بمهارات الفهرسة الآلية باستخدام قواعد وصف المصادر وإتاحتها (آر دى ايه) لصالح المجموعة التجريبية: وأشارت نتائج البحث أيضاً إلى وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.01) بين متوسطي المجموعة التجريبية والضابطة في التحصيل الدراسي المرتبط بمهارات الفهرسة الآلية باستخدام قواعد وصف المصادر وإتاحتها (آر دى ايه) لصالح المجموعة التجريبية: كما أشارت نتائج البحث أيضاً إلى وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.01) بين متوسطي المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لمهارات الفهرسة الآلية باستخدام قواعد وصف المصادر وإتاحتها (آر دى ايه) لصالح المجموعة التجريبية: وأخيراً أشارت نتائج البحث إلى وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى 0.01 بين متوسطي المجموعة التجريبية والضابطة في مهارات الفهرسة الآلية باستخدام قواعد وصف المصادر وإتاحتها (آر دى ايه) لصالح المجموعة التجريبية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image