دراسة حول وسائل الترابط والتماسك النصي في اللغة الصينية من خلال رواية "الذرة الرفيعة الحمراء" للكاتب مويان / منى صلاح الدين أبوالعلا حسن ؛ اشراف رحاب محمود أحمد : يان جوه ايه
Material type:
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.02.09.Ph.D.2017.من.د (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100023734000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.02.09.Ph.D.2017.من.د (Browse shelf(Opens below)) | 23734.CD | Not for loan | 01020100023734000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم اللغة الصينية
يتناول البحث تحليل أدوات الترابط والتماسك النصي في اللغة الصينية من خلال رواية "الذرة الرفيعة الحمراء" للكاتب مويان الحاصل على جائزة نوبل في الأدب عام 2012. ويستنتج البحث اهم خصائص وسائل الترابط النصي في اللغة الصينية من حيث الإحالة والحذف والاستبدال وأدوات الربط والترابط المعجمي: وشروط التماسك البنائي للنص الصيني من حيث تحليل وفهم السياق سواء كان لغويا أو ظرفيا أو ثقافيا للنص. ثم يحلل البحث النص المترجم إلى اللغة العربية عن الرواية ويقارنها بالنص الأصلي ويستنتج أهم نقاط التشابه والاختلاف بين اللغتين الصينية والعربية من حيث خصائص استخدام أدوات الترابط النصي في كل منهما. بعد ذلك قامت الباحثة بتحليل موضوعات التعبير التي كتبها طلاب الفرقة الرابعة بقسم اللغة الصينية في جامعة القاهرة تحليلا كاملا واستنتجت الأخطاء المشتركة في وسائل الترابط النصي التي وقع فيها الطلاب: ثم حللت أسباب تلك الأخطاء التي وقع فيها الطلاب: وأخيرا قدمت الدراسة بعض المقترحات للتغلب على مشكلات تدريس أدوات الترابط والتماسك النصي للطلاب المصريين
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.