لدى طفل الروضة (ADHD) برنامج معرفي سلوكي لتخفيف بعض أعراض اضطراب تشتت الإنتباه المصحوب بفرط الحركة / رشا محمد عبدالعزيز عبدالله ؛ اشراف شحاته سليمان محمد : هند إسماعيل إمبابي
Material type:
- Cognitive behavioral program to relieve some symptoms of attention deficit hyperactivity disorder (ADHD) in kindergarten children" [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2017.رش.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100023792000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2017.رش.ب (Browse shelf(Opens below)) | 23792.CD | Not for loan | 01020100023792000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.26.03.M.Sc.2017.را.ذ الذكاء الوجداني لامهات الأطفال المعاقين عقلياً وعلاقته بالسلوك التوافقي لأبنائهم / | Cai01.26.03.M.Sc.2017.رح.ف فاعلية برنامج إثرائى لتنمية مفهوم المواطنة لدى طفل الروضة / | Cai01.26.03.M.Sc.2017.رح.ف فاعلية برنامج إثرائى لتنمية مفهوم المواطنة لدى طفل الروضة / | Cai01.26.03.M.Sc.2017.رش.ب لدى طفل الروضة (ADHD) برنامج معرفي سلوكي لتخفيف بعض أعراض اضطراب تشتت الإنتباه المصحوب بفرط الحركة / | Cai01.26.03.M.Sc.2017.رش.ب لدى طفل الروضة (ADHD) برنامج معرفي سلوكي لتخفيف بعض أعراض اضطراب تشتت الإنتباه المصحوب بفرط الحركة / | Cai01.26.03.M.Sc.2017.رض.ا استخدام إستراتيجية الصور البصرية لتنمية اللغة (الاستقبالية - التعبيرية) لدى الأطفال الذاتويين / | Cai01.26.03.M.Sc.2017.رض.ا استخدام إستراتيجية الصور البصرية لتنمية اللغة (الاستقبالية - التعبيرية) لدى الأطفال الذاتويين / |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
هدف الدراسة: استخدام العلاج المعرفي السلوكى في التخفيف من بعض أعراض اضطراب تشتت الإنتباه المصحوب بفرط الحركة من خلال الجلسات والأنشطة المستخدمة في جلسات البرنامج. اجراءات الدراسة: تم اجراء الدراسة على (10) أطفال (7) من الذكور و (3) من الإناث من ذوى اضطراب تشتت الإنتباه المصحوب بفرط الحركة تراوحت أعمارهم من (5 {u2013}6) سنوات وذلك بعد التأكد من التشخيص الطبي لديهم وتطبيق قائمة تشخيص اضطراب نقص الإنتباه وفرط الحركة إعداد (كامل وبطرس /2010): ومن ثم تطبيق البرنامج المعرفي السلوكي على عينة الدراسة المتمثل في (48) جلسة بواقع (12) أسبوعا في (4) جلسات أسبوعيا ، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أنه توجد فروق دالة إحصائيًّا بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية قبل وبعد التعرض للبرنامج المعرفي السلوكى على قائمة تشخيص اضطراب نقص الإنتباه وفرط الحركة إعداد(سهير كامل وبطرس حافظ/ 2010) لصالح القياس البعدى: كما أنه توجد فروق دالة إحصائيًّا بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين البعدي والتتبعى للبرنامج المعرفي السلوكى لصالح القياس التتبعي
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.