header
Image from OpenLibrary

دراسة تقويمية لمعوقات تربية طفل الروضة : في ضوء المعايير القومية / هاجر نادي رمضان عيد ؛ اشراف السيد عبد القادر شريف : نجوى الصاوي أحمد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : هاجر نادي رمضان عيد : 2017Description: 220ص : رسوم بيانية 25سمOther title:
  • An evaluation study of the constraints of raising kindergarten children: In light of national standards [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية Summary: تهدف الدراسة الحالية الي معرفة أهم المعوقات التي تواجه الاسرة في تربية طفل الروضة : وذلك في ضوء المعايير القومية لرياض الأطفال ؛ حيث تكونت العينة من ( 100 ) ولي امر لديهم أطفال في الروضة : وقد اشتملت أدوات الدراسة على قائمة بمعوقات تربية طفل الروضة : و استبانة موجهة لولي الامر لمعرفة أهم المعوقات التي تواجههم في تربية طفل الروضة : وقد توصلت الدراسة إلى وجود قصور في الأداء التربوي للأسرة ؛ وذلك من خلال المعوقات التي تواجه الأسرة بشكل خاص في تربية طفل ما قبل المدرسة : وهذا يمكن تفسيره في ضوء تفاوت الثقافة الاجتماعية للأسرة : ونوع العلاقات داخلها : وتأثير حجم الأسرة على دورها التربوي : وتفاوت الرعاية والمتابعة الوالدية من أسرة لأسرة : واختلاف الوضع الاقتصادي : وتفاوت النظرة الوالدية لجنس الطفل : وهناك كذلك انتشار الأمية بشكل عام : والأمية الثقافية والعلمية لدى قطاعات عريضة من الأسر في المجتمعات الريفية : فهذه الأمية بأشكالها المختلفة تساعد على انتشار الأشكال المختلفة من الفكر الخرافي من جهة : كما أنها تحول دون تمكن الأسرة من القيام بالأدوار اللازمة لتعليم الأطفال : وتثقيفهم : والسعي لتنميتهم في جوانبهم العقلية واللغوية والاجتماعية والانفعالية المختلفة : وهناك أيضاً منظومات اجتماعية أخرى غير الأسرة تتدخل فى نظام التربية : وهي الإنترنت : والألعاب الإلكترونية : وكذلك وسائل الإعلام المسموعة والمرئية كالتلفزيون
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2017.ها.د (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100023819000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2017.ها.د (Browse shelf(Opens below)) 23819.CD Not for loan 01020100023819000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.02.M.Sc.2017.نى.ب برنامج لتنمية بعض المهارات الحياتية العملية لدى الأطفال جامعي القمامة : A program for developing some practical life skills for garbage collector children / Cai01.26.02.M.Sc.2017.هـب.ب برنامج تدريبي لتنمية الثقافة الصحية لمعلمة الروضة : فى ضوء المعايير القومية لرياض الأطفال / Cai01.26.02.M.Sc.2017.هـب.ب برنامج تدريبي لتنمية الثقافة الصحية لمعلمة الروضة : فى ضوء المعايير القومية لرياض الأطفال / Cai01.26.02.M.Sc.2017.ها.د دراسة تقويمية لمعوقات تربية طفل الروضة : في ضوء المعايير القومية / Cai01.26.02.M.Sc.2017.ها.د دراسة تقويمية لمعوقات تربية طفل الروضة : في ضوء المعايير القومية / Cai01.26.02.M.Sc.2017.هب.ب برنامج متعدد الوسائط لتنمية بعض مفاهيم الفلك لدى طفل الروضة / Cai01.26.02.M.Sc.2017.هب.ت تصور مقترح لتطوير إدارة مؤسسات رياض الأطفال : فى ضوء مدخل التخطيط الاستراتيجى /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

تهدف الدراسة الحالية الي معرفة أهم المعوقات التي تواجه الاسرة في تربية طفل الروضة : وذلك في ضوء المعايير القومية لرياض الأطفال ؛ حيث تكونت العينة من ( 100 ) ولي امر لديهم أطفال في الروضة : وقد اشتملت أدوات الدراسة على قائمة بمعوقات تربية طفل الروضة : و استبانة موجهة لولي الامر لمعرفة أهم المعوقات التي تواجههم في تربية طفل الروضة : وقد توصلت الدراسة إلى وجود قصور في الأداء التربوي للأسرة ؛ وذلك من خلال المعوقات التي تواجه الأسرة بشكل خاص في تربية طفل ما قبل المدرسة : وهذا يمكن تفسيره في ضوء تفاوت الثقافة الاجتماعية للأسرة : ونوع العلاقات داخلها : وتأثير حجم الأسرة على دورها التربوي : وتفاوت الرعاية والمتابعة الوالدية من أسرة لأسرة : واختلاف الوضع الاقتصادي : وتفاوت النظرة الوالدية لجنس الطفل : وهناك كذلك انتشار الأمية بشكل عام : والأمية الثقافية والعلمية لدى قطاعات عريضة من الأسر في المجتمعات الريفية : فهذه الأمية بأشكالها المختلفة تساعد على انتشار الأشكال المختلفة من الفكر الخرافي من جهة : كما أنها تحول دون تمكن الأسرة من القيام بالأدوار اللازمة لتعليم الأطفال : وتثقيفهم : والسعي لتنميتهم في جوانبهم العقلية واللغوية والاجتماعية والانفعالية المختلفة : وهناك أيضاً منظومات اجتماعية أخرى غير الأسرة تتدخل فى نظام التربية : وهي الإنترنت : والألعاب الإلكترونية : وكذلك وسائل الإعلام المسموعة والمرئية كالتلفزيون

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.