header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج إرشادي قائم على أساليب مواجهة الضغوط النفسية لدى الطلاب الكويتيين المتفوقين بالمرحلة الثانوية وأثره على توافقهم النفسي والاجتماعي / محمد وليد مريخان المطيري ؛ اشراف سميرة علي جعفر أبوغزالة

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : محمد وليد مريخان المطيري : 2017Description: 203ص ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of a counseling program for developing coping methods of psychological stress among Kuwaitis high achieving students of the secondary stage and its impact on their psychological and social adjustment [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادي Summary: هدفت هذه الدراسة إلى التحقق من فاعلية برنامج إرشادي لتنمية أساليب مواجهة الضغوط النفسية لدى الطلاب الكويتيين المتفوقين بالمرحلة الثانوية: والكشف عن أثره على توافقهم النفسي والاجتماعي: واستخدمت الدراسة المنهج التجريبي: وتكونت عينة الدراسة الأساسية من (30) طالباً متفوقاً من طلاب المرحلة الثانوية: تتراوح أعمارهم من (15-18) سنة: تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين الأولى تجريبية والثانية ضابطة: واستخدمت الدراسة مقياساً لأساليب مواجهة الضغوط النفسية: ومقياساً أخر للتوافق النفسي والاجتماعي للطلاب المتفوقين بالمرحلة الثانوية: وبرنامجاً إرشاديا لتنمية أساليب مواجهة الضغوط النفسية لدى الطلاب المتفوقين: وتوصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج الإرشادي المستخدم في تنمية أساليب مواجهة الضغوط النفسية لدى الطلاب المتفوقين: وانعكاس أثاره الإيجابية على توافقهم النفسي والاجتماعي: مع استمرار الآثار الإيجابية للبرنامج خلال الفترة التتبعية البالغة ثمانية أسابيع
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2017.مح.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024060000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2017.مح.ب (Browse shelf(Opens below)) 24060.CD Not for loan 01020100024060000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.Ph.D.2017.ما.ب برنامج إرشادي لإدارة الغضب وزيادة التوكيدية وأثره في خفض حدة العنف لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية في ليبيا / Cai01.23.04.Ph.D.2017.ما.ب برنامج إرشادي لإدارة الغضب وزيادة التوكيدية وأثره في خفض حدة العنف لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية في ليبيا / Cai01.23.04.Ph.D.2017.مح.ب برنامج إرشادي قائم على أساليب مواجهة الضغوط النفسية لدى الطلاب الكويتيين المتفوقين بالمرحلة الثانوية وأثره على توافقهم النفسي والاجتماعي / Cai01.23.04.Ph.D.2017.مح.ب برنامج إرشادي قائم على أساليب مواجهة الضغوط النفسية لدى الطلاب الكويتيين المتفوقين بالمرحلة الثانوية وأثره على توافقهم النفسي والاجتماعي / Cai01.23.04.Ph.D.2017.من.ب برنامج إرشادي لتنمية الإستقلالية والصلابة النفسية وقوة الأنا لتحسين التوافق النفسي لدى المُراهقين : في ضوء علم النفس الإيجابي / Cai01.23.04.Ph.D.2017.من.ب برنامج إرشادي لتنمية الإستقلالية والصلابة النفسية وقوة الأنا لتحسين التوافق النفسي لدى المُراهقين : في ضوء علم النفس الإيجابي / Cai01.23.04.Ph.D.2017.نا.ب برنامج إرشادي لتنمية بعض المهارات الاجتماعية وأثره على كل من مفهوم الذات وفاعلية الذات لدى الطلاب ذوي القلق المرتفع بالمرحلة = Effectiveness of counseling-training s program to develop some social skills and its effect on the self-concept and self efficacy of pupils with Over anxiety in Middle stage of Education (Middie school) in Kuwait المتوسطة بدولة الكويت /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادي

هدفت هذه الدراسة إلى التحقق من فاعلية برنامج إرشادي لتنمية أساليب مواجهة الضغوط النفسية لدى الطلاب الكويتيين المتفوقين بالمرحلة الثانوية: والكشف عن أثره على توافقهم النفسي والاجتماعي: واستخدمت الدراسة المنهج التجريبي: وتكونت عينة الدراسة الأساسية من (30) طالباً متفوقاً من طلاب المرحلة الثانوية: تتراوح أعمارهم من (15-18) سنة: تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين الأولى تجريبية والثانية ضابطة: واستخدمت الدراسة مقياساً لأساليب مواجهة الضغوط النفسية: ومقياساً أخر للتوافق النفسي والاجتماعي للطلاب المتفوقين بالمرحلة الثانوية: وبرنامجاً إرشاديا لتنمية أساليب مواجهة الضغوط النفسية لدى الطلاب المتفوقين: وتوصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج الإرشادي المستخدم في تنمية أساليب مواجهة الضغوط النفسية لدى الطلاب المتفوقين: وانعكاس أثاره الإيجابية على توافقهم النفسي والاجتماعي: مع استمرار الآثار الإيجابية للبرنامج خلال الفترة التتبعية البالغة ثمانية أسابيع

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image