برنامج إرشادي قائم على أساليب مواجهة الضغوط النفسية لدى الطلاب الكويتيين المتفوقين بالمرحلة الثانوية وأثره على توافقهم النفسي والاجتماعي / محمد وليد مريخان المطيري ؛ اشراف سميرة علي جعفر أبوغزالة
Material type:
- The effectiveness of a counseling program for developing coping methods of psychological stress among Kuwaitis high achieving students of the secondary stage and its impact on their psychological and social adjustment [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.Ph.D.2017.مح.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100024060000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.Ph.D.2017.مح.ب (Browse shelf(Opens below)) | 24060.CD | Not for loan | 01020100024060000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادي
هدفت هذه الدراسة إلى التحقق من فاعلية برنامج إرشادي لتنمية أساليب مواجهة الضغوط النفسية لدى الطلاب الكويتيين المتفوقين بالمرحلة الثانوية: والكشف عن أثره على توافقهم النفسي والاجتماعي: واستخدمت الدراسة المنهج التجريبي: وتكونت عينة الدراسة الأساسية من (30) طالباً متفوقاً من طلاب المرحلة الثانوية: تتراوح أعمارهم من (15-18) سنة: تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين الأولى تجريبية والثانية ضابطة: واستخدمت الدراسة مقياساً لأساليب مواجهة الضغوط النفسية: ومقياساً أخر للتوافق النفسي والاجتماعي للطلاب المتفوقين بالمرحلة الثانوية: وبرنامجاً إرشاديا لتنمية أساليب مواجهة الضغوط النفسية لدى الطلاب المتفوقين: وتوصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج الإرشادي المستخدم في تنمية أساليب مواجهة الضغوط النفسية لدى الطلاب المتفوقين: وانعكاس أثاره الإيجابية على توافقهم النفسي والاجتماعي: مع استمرار الآثار الإيجابية للبرنامج خلال الفترة التتبعية البالغة ثمانية أسابيع
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.