header
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج لتنمية بعض المهارات الحياتية للأطفال الذاتويين و علاقته بالتفاعل الاجتماعى / هند محمد مصطفى محمد ؛ إشراف بطرس حافظ بطرس : نهى محمود الزيات

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : هند محمد مصطفى محمد : 2017Description: 137 ص : أشكال ؛ 25سمOther title:
  • Effectiveness of a program to develop some of the life skills of autistic children and their relation to social interaction [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: تهدف الدراسة الحالية إلى: لإعداد برنامج لتنمية المهارات الحياتية للأطفال الذاتويين و علاقته بالتفاعل الاجتماعى. و تكونت عين الدراسة من مجموعة واحدة تحتوى على (10) أطفال ذاتويين: (6) ذكور: (4) إناث : و ترواحت أعمارهم ما بين (4-6) سنوات: و قد اشتملت أدوات الدراسة على مقياس المهارات الحياتية للأطفال الذاتويين اعداد الباحثة: مقياس جيليام: مقياس التفاعلات الاجتماعية للأطفال خارج للأطفال العاديون و ذو الاحتياجات الخاصة (عادل عبدالله): مقياس مهارات حياتيه للأطفال الذاتويين: دينا صالح. و قد توصلت النتائج الى أنه: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات المجموعة التجريبية من أطفال الذاتويين فى التطبيقين القبلى و البعدى على مقياس المهارات الحياتية فى اتجاه التطبيق البعدى عند مستوى دلالة (0,01). وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية من الأطفال الذاتويين فى القياسين البعدى و التتبعى على مقياس المهارات الحياتية فى اتجاه القياس التتبعى. وجود علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيا عند مستوى (0.01 ) بين المهارات الحياتية و التفاعل الاجتماعى من حيث الإقبال الاجتماعى و الاهتمام الاجتماعى و الدرجة الكلية. و عند مستوى (0.05) بين المهارات الحياتية و التفاعل الاجتماعى لدى الأطفال الذاتويين من حيث التواصل الاجتماعى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2017.هن.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024200000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2017.هن.ف (Browse shelf(Opens below)) 24200.CD Not for loan 01020100024200000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.M.Sc.2017.هب.ب برنامج إرشادى للوالدين لتنمٌية بعض المهارات المعرفٌية (الانتباه و الذاكرة) لدى أبنائهم ذوى صعوبات التعلم / Cai01.26.03.M.Sc.2017.هد.ب برنامج لتنمية بعض المهارات الحياتية لدى طفل الروضة باستخدام اللعب / Cai01.26.03.M.Sc.2017.هد.ب برنامج لتنمية بعض المهارات الحياتية لدى طفل الروضة باستخدام اللعب / Cai01.26.03.M.Sc.2017.هن.ف فاعلية برنامج لتنمية بعض المهارات الحياتية للأطفال الذاتويين و علاقته بالتفاعل الاجتماعى / Cai01.26.03.M.Sc.2017.هن.ف فاعلية برنامج لتنمية بعض المهارات الحياتية للأطفال الذاتويين و علاقته بالتفاعل الاجتماعى / Cai01.26.03.M.Sc.2017.وف.ب {uFE91}{uFEAE}{uFEE7}{uFE8E}{uFEE3}{uFE9E} {uFEDF}{uFEA8}{uFED4}{uFEBE} ا{uئإآئ}{uئإأ٤}{uئإءإ}ا{uئإ٩١}{uئإ٨إ}ت ا{uئإؤئ}{uئإإ٨}{uئإأ٤}{uئإؤ٦} و{uئإأآ}{uئإئأ}{uئإؤ٧}{uئإ٩٨}{uئآءآ} {uئإ٩١}{uئإآأ}{uئإأأ}{uئإإإ}{uئإ٩١}{uئإ٨إ}ت ا{uئإؤئ}{uئإ٩٨}{uئإأأ}{uئإإ٠}{uئإإ٢} {uئإؤئ}{uئإءء}ى أ{uئإأ٣}{uئإؤ٤}{uئإ٨إ}ل ا{uئإؤئ}{uئإءإ}و{uئإآئ}{uئآءآ} = A program to reduce articulation disorders and relationship to learning disabilities of kindergarten children / Cai01.26.03.M.Sc.2017.وف.ب {uFE91}{uFEAE}{uFEE7}{uFE8E}{uFEE3}{uFE9E} {uFEDF}{uFEA8}{uFED4}{uFEBE} ا{uئإآئ}{uئإأ٤}{uئإءإ}ا{uئإ٩١}{uئإ٨إ}ت ا{uئإؤئ}{uئإإ٨}{uئإأ٤}{uئإؤ٦} و{uئإأآ}{uئإئأ}{uئإؤ٧}{uئإ٩٨}{uئآءآ} {uئإ٩١}{uئإآأ}{uئإأأ}{uئإإإ}{uئإ٩١}{uئإ٨إ}ت ا{uئإؤئ}{uئإ٩٨}{uئإأأ}{uئإإ٠}{uئإإ٢} {uئإؤئ}{uئإءء}ى أ{uئإأ٣}{uئإؤ٤}{uئإ٨إ}ل ا{uئإؤئ}{uئإءإ}و{uئإآئ}{uئآءآ} = A program to reduce articulation disorders and relationship to learning disabilities of kindergarten children /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

تهدف الدراسة الحالية إلى: لإعداد برنامج لتنمية المهارات الحياتية للأطفال الذاتويين و علاقته بالتفاعل الاجتماعى. و تكونت عين الدراسة من مجموعة واحدة تحتوى على (10) أطفال ذاتويين: (6) ذكور: (4) إناث : و ترواحت أعمارهم ما بين (4-6) سنوات: و قد اشتملت أدوات الدراسة على مقياس المهارات الحياتية للأطفال الذاتويين اعداد الباحثة: مقياس جيليام: مقياس التفاعلات الاجتماعية للأطفال خارج للأطفال العاديون و ذو الاحتياجات الخاصة (عادل عبدالله): مقياس مهارات حياتيه للأطفال الذاتويين: دينا صالح. و قد توصلت النتائج الى أنه: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات المجموعة التجريبية من أطفال الذاتويين فى التطبيقين القبلى و البعدى على مقياس المهارات الحياتية فى اتجاه التطبيق البعدى عند مستوى دلالة (0,01). وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية من الأطفال الذاتويين فى القياسين البعدى و التتبعى على مقياس المهارات الحياتية فى اتجاه القياس التتبعى. وجود علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيا عند مستوى (0.01 ) بين المهارات الحياتية و التفاعل الاجتماعى من حيث الإقبال الاجتماعى و الاهتمام الاجتماعى و الدرجة الكلية. و عند مستوى (0.05) بين المهارات الحياتية و التفاعل الاجتماعى لدى الأطفال الذاتويين من حيث التواصل الاجتماعى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.