header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

التفكير الإيجابى و علاقته بكل من القدرة الاستدلالية و التحصيل الدراسى لدى طلبة الجامعة بالمملكة العربية السعودية = Positive thinking and its relationship between inferential ability and academic achievement for undergraduates in the kingdom of Saudi Arabia / مقبول عمر مقبول الطلحي ؛ إشراف محمد عاطف عطيفى : أسماء توفيق مبروك

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : مقبول عمر مقبول الطلحى : 2017Description: 110ص ؛ 25سمOther title:
  • Positive thinking and its relationship between inferential ability and academic achievement for undergraduates in the kingdom of Saudi Arabia [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى تعرف نوع العلاقة الارتباطية بين التفكير الإيجابى و كل من القدرة الاستدلالية و التحصيل الدراسى لدى طلبة جامعة الطائف بالمملكة العربية السعودية: و قد اتبعت الدراسة المنهج الوصفى: و تم توظيف ثلاث أدوات تمثلت فى: (مقياس التفكير الإيجابى: و مقياس الاستدلال فى بطارية الاختبارات المعنية العامة، و اختبار التحصيل الدراسى لمقرر اللغة العربية (102) من إعداد جامعة الطائف بالمملكة العربية السعودية): و تكونت عينة الدراسة من (148) طالباً من طلبة كلية الآداب بجامعة الطائف بالمملكة العربية السعودية: و توصلت نتائج الدراسة إلى أن: توجد علاقة ارتباطية موجبة بين التفكير الإيجابى و القدرة الاستدلالية لدى طلبة جامعة الطائف فى المملكة العربية السعودية: توجد علاقة ارتباطية موجبة بين التفكير الإيجابى و التحصيل الدراسى لدى طلبة جامعة الطائف فى المملكة العربية السعودية: توجد علاقة ارتباطية موجبة بين القدرة الاستدلالية و التحصيل الدراسى لدى طلبة جامعة الطائف فى المملكة العربية السعودية. توجد علاقة ارتباطية موجبة بين التفكير الإيجابى و القدرة الاستدلالية و التحصيل الدراسى لدى طلبة جامعة الطائف فى المملكة العربية السعودية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2017.مق.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024294000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2017.مق.ت (Browse shelf(Opens below)) 24294.CD Not for loan 01020100024294000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.M.Sc.2017.مر.م المساندة الاجتماعية والصلابة النفسية والنوع كمنبئات بجودة الحياة لدي الطلبة العدوانيين بالمدارس الثانوية = Social support ,psychological Hardiness, and gender as predictors of quality of life among the aggressive pupils in secondary school / Cai01.23.09.M.Sc.2017.مر.م المساندة الاجتماعية والصلابة النفسية والنوع كمنبئات بجودة الحياة لدي الطلبة العدوانيين بالمدارس الثانوية = Social support ,psychological Hardiness, and gender as predictors of quality of life among the aggressive pupils in secondary school / Cai01.23.09.M.Sc.2017.مق.ت التفكير الإيجابى و علاقته بكل من القدرة الاستدلالية و التحصيل الدراسى لدى طلبة الجامعة بالمملكة العربية السعودية = Positive thinking and its relationship between inferential ability and academic achievement for undergraduates in the kingdom of Saudi Arabia / Cai01.23.09.M.Sc.2017.مق.ت التفكير الإيجابى و علاقته بكل من القدرة الاستدلالية و التحصيل الدراسى لدى طلبة الجامعة بالمملكة العربية السعودية = Positive thinking and its relationship between inferential ability and academic achievement for undergraduates in the kingdom of Saudi Arabia / Cai01.23.09.M.Sc.2017.من.د دراسة مقارنة بين فاعلية استراتيجيتين فى تحقيق التواصل بين الكفيف والأصم من تلاميذ الحلقة الإبتدائية وأثرها على تقدير الذات لديهم = A comparative study between two strategies to achieve effective communication between the deaf and blind elementary school pupils and enhancing their self-esteem / Cai01.23.09.M.Sc.2017.من.د دراسة مقارنة بين فاعلية استراتيجيتين فى تحقيق التواصل بين الكفيف والأصم من تلاميذ الحلقة الإبتدائية وأثرها على تقدير الذات لديهم = A comparative study between two strategies to achieve effective communication between the deaf and blind elementary school pupils and enhancing their self-esteem / Cai01.23.09.M.Sc.2017.نب.ف الفروق بين ذوي دافعية الإنجاز المرتفع والمنخفض في بعض المتغيرات المعرفية والوجدانية لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملكة = Difference between high and low achievements in some cognitive and affective variables of middle school students in Saudi Kingdom العربية السعودية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت الدراسة الحالية إلى تعرف نوع العلاقة الارتباطية بين التفكير الإيجابى و كل من القدرة الاستدلالية و التحصيل الدراسى لدى طلبة جامعة الطائف بالمملكة العربية السعودية: و قد اتبعت الدراسة المنهج الوصفى: و تم توظيف ثلاث أدوات تمثلت فى: (مقياس التفكير الإيجابى: و مقياس الاستدلال فى بطارية الاختبارات المعنية العامة، و اختبار التحصيل الدراسى لمقرر اللغة العربية (102) من إعداد جامعة الطائف بالمملكة العربية السعودية): و تكونت عينة الدراسة من (148) طالباً من طلبة كلية الآداب بجامعة الطائف بالمملكة العربية السعودية: و توصلت نتائج الدراسة إلى أن: توجد علاقة ارتباطية موجبة بين التفكير الإيجابى و القدرة الاستدلالية لدى طلبة جامعة الطائف فى المملكة العربية السعودية: توجد علاقة ارتباطية موجبة بين التفكير الإيجابى و التحصيل الدراسى لدى طلبة جامعة الطائف فى المملكة العربية السعودية: توجد علاقة ارتباطية موجبة بين القدرة الاستدلالية و التحصيل الدراسى لدى طلبة جامعة الطائف فى المملكة العربية السعودية. توجد علاقة ارتباطية موجبة بين التفكير الإيجابى و القدرة الاستدلالية و التحصيل الدراسى لدى طلبة جامعة الطائف فى المملكة العربية السعودية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image