header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج إثرائى قائم على السياقية لتنمية مهارات التذوق الأدبى و أثر ذلك فى التعبير الكتابى لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت := Enrichment program based on context for developing literature appreciation and its effect on written expression among intermediate stage students in Kuwait / سلطان دميثير منصور العنزى ؛ إشراف محمد لطفى محمد جاد : إيمان أحمد محمد هريدى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : سلطان دميثير منصور العنزى : 2018Description: 305 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • Enrichment program based on context for developing literature appreciation and its effect on written expression among intermediate stage students in Kuwait [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس Summary: هدف البحث إلى بناء برنامج إثراثى قائم على السياقية لتنمية مهارات التذوق الأدبى: و أثر ذلك على التعبير الكتابى لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة فى الكويت: و اختبار فاعليته فى تنمية تلك المهارات: و طبّقت أدوات البحث و هى عبارة عن (اختبار التذوق الأدبى: و اختبار التعبير الكتابى)على مجموعتى البحث (المجموعة التجريبية: المجموعة الضابطة) قبل التجربة و بعدها: على (تلاميذ الصف التاسع المتوسط) بمدرسة الشدادية بمحافظة الفروانية بدولة الكويت: حيث درس تلاميذ المجموعة التجريبية و عددهم (30) تلميذ و حدات كتاب التلميذ المعدة من قبل الباحث: بينما درس تلاميذ المجموعة الضابطة و عددهم (30) تلميذاً الوحدات فى المنهج الحالى بالطريقة المعتادة: و رصدت النّتائج و عولجت إحصائيًا و أظهرت النّتائج فاعلية البرنامج الإثرائى القائم على السياقية فى تنمية مهارات التذوق الأدبى: و فى ضوء نتائج البحث قدّم الباحث مجموعة من التوصيات و المقترحات، و استخدمت الدراسة المنهج الوصفى و المنهج شبه التجريبى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2018.سل.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024299000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2018.سل.ب (Browse shelf(Opens below)) 24299.CD Not for loan 01020100024299000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.Ph.D.2018.سا.ب برنامج مقترح قائم على تعليم اللغات الأجنبية لأغراض خاصة لتنمية مهارات الفهم السمعى و الفهم القرائى لوسائل الإعلام لدى متعلمى اللغة العربية الناطقين بغيرها = A proposed program for developing listening, and reading comprehension skills of media according to teaching methodologies of foreign languages for special purposes for non-native arabic language learners / Cai01.23.01.Ph.D.2018.سا.ب برنامج مقترح قائم على تعليم اللغات الأجنبية لأغراض خاصة لتنمية مهارات الفهم السمعى و الفهم القرائى لوسائل الإعلام لدى متعلمى اللغة العربية الناطقين بغيرها = A proposed program for developing listening, and reading comprehension skills of media according to teaching methodologies of foreign languages for special purposes for non-native arabic language learners / Cai01.23.01.Ph.D.2018.سل.ب برنامج إثرائى قائم على السياقية لتنمية مهارات التذوق الأدبى و أثر ذلك فى التعبير الكتابى لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت := Enrichment program based on context for developing literature appreciation and its effect on written expression among intermediate stage students in Kuwait / Cai01.23.01.Ph.D.2018.سل.ب برنامج إثرائى قائم على السياقية لتنمية مهارات التذوق الأدبى و أثر ذلك فى التعبير الكتابى لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت := Enrichment program based on context for developing literature appreciation and its effect on written expression among intermediate stage students in Kuwait / Cai01.23.01.Ph.D.2018.سم.ب {uFE91}{uFEAE}{uFEE7}{uFE8E}{uFEE3}{uFE9E} إ{uئإ٩آ}{uئإءإ}ائى فى ا{uئإؤئ}{uئإإ٠}{uئإؤ٠}{uئإ٩٤} ا{uئإؤئ}{uئإأأ}{uئإءإ}{uئإ٩١}{uئآئئ}{uئإ٩٤} {uئإؤ٧}{uئإ٨إ}{uئإ٨آ}{uئإإ٢} {uئإأآ}لى ا{uئإؤئ}{uئإإ٨}{uئإأ٨}{uئإءإ}{uئآئإ}{uئإ٩٤} ا{uئإؤئ}{uئإإ٤}{uئإأأ}{uئإءإ}{uئإؤ٣}{uئآئئ}{uئإ٩٤} {uئإؤئ}{uئإ٩٨}{uئإإ٨}{uئإإ٤}{uئآئئ}{uئإ٩٤} {uئإإ٣}{uئآءؤ}{uئإ٨إ}رات ا{uئإئ٩}{uئإإ٧}{uئإ٩٨}{uئإ٨إ}ج ا{uئإؤئ}{uئإإ٠}{uئإؤ٠}{uئإإإ}ى {uئإؤئ}{uئإءء}ى {uئإ٩٧}{uئإئأ}{uئإإ٣}{uئآئئ}{uئإءأ} ا{uئإؤئ}{uئإ٩٨}{uئإأأ}{uئإإ٠}{uئآئئ}{uئإإ٢} ا{uئإئ٧}{uئإآ٣}{uئإ٨إ}سى = An enrichment program in arabic language based on cognitive theory to develop linguistic production skills for basic education students / Cai01.23.01.Ph.D.2018.سم.ب {uFE91}{uFEAE}{uFEE7}{uFE8E}{uFEE3}{uFE9E} إ{uئإ٩آ}{uئإءإ}ائى فى ا{uئإؤئ}{uئإإ٠}{uئإؤ٠}{uئإ٩٤} ا{uئإؤئ}{uئإأأ}{uئإءإ}{uئإ٩١}{uئآئئ}{uئإ٩٤} {uئإؤ٧}{uئإ٨إ}{uئإ٨آ}{uئإإ٢} {uئإأآ}لى ا{uئإؤئ}{uئإإ٨}{uئإأ٨}{uئإءإ}{uئآئإ}{uئإ٩٤} ا{uئإؤئ}{uئإإ٤}{uئإأأ}{uئإءإ}{uئإؤ٣}{uئآئئ}{uئإ٩٤} {uئإؤئ}{uئإ٩٨}{uئإإ٨}{uئإإ٤}{uئآئئ}{uئإ٩٤} {uئإإ٣}{uئآءؤ}{uئإ٨إ}رات ا{uئإئ٩}{uئإإ٧}{uئإ٩٨}{uئإ٨إ}ج ا{uئإؤئ}{uئإإ٠}{uئإؤ٠}{uئإإإ}ى {uئإؤئ}{uئإءء}ى {uئإ٩٧}{uئإئأ}{uئإإ٣}{uئآئئ}{uئإءأ} ا{uئإؤئ}{uئإ٩٨}{uئإأأ}{uئإإ٠}{uئآئئ}{uئإإ٢} ا{uئإئ٧}{uئإآ٣}{uئإ٨إ}سى = An enrichment program in arabic language based on cognitive theory to develop linguistic production skills for basic education students / Cai01.23.01.Ph.D.2018.شي.ف فاعلية نمطى التعلم بالعمل (المباشر- الإلكترونى) فى تنمية الحس الهندسى و الاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس

هدف البحث إلى بناء برنامج إثراثى قائم على السياقية لتنمية مهارات التذوق الأدبى: و أثر ذلك على التعبير الكتابى لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة فى الكويت: و اختبار فاعليته فى تنمية تلك المهارات: و طبّقت أدوات البحث و هى عبارة عن (اختبار التذوق الأدبى: و اختبار التعبير الكتابى)على مجموعتى البحث (المجموعة التجريبية: المجموعة الضابطة) قبل التجربة و بعدها: على (تلاميذ الصف التاسع المتوسط) بمدرسة الشدادية بمحافظة الفروانية بدولة الكويت: حيث درس تلاميذ المجموعة التجريبية و عددهم (30) تلميذ و حدات كتاب التلميذ المعدة من قبل الباحث: بينما درس تلاميذ المجموعة الضابطة و عددهم (30) تلميذاً الوحدات فى المنهج الحالى بالطريقة المعتادة: و رصدت النّتائج و عولجت إحصائيًا و أظهرت النّتائج فاعلية البرنامج الإثرائى القائم على السياقية فى تنمية مهارات التذوق الأدبى: و فى ضوء نتائج البحث قدّم الباحث مجموعة من التوصيات و المقترحات، و استخدمت الدراسة المنهج الوصفى و المنهج شبه التجريبى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image