header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

تطوير منهج التربية الإسلامية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت فى ضوء أبعاد الوعى الدينى = Developing islamic education curriculum for primary stage pupils in the light of the dimensions of religious awareness in kuwait state / خولة راشد أيوب الدوسرى ؛ إشراف محمد لطفى محمد جاد : إيمان أحمد هريدى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : خولة راشد أيوب الدوسرى : 2018Description: 343 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • Developing islamic education curriculum for primary stage pupils in the light of the dimensions of religious awareness in kuwait state [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس Summary: تحددت مشكلة البحث فى انخفاض مستويات الوعى الدينى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية فى دولة الكويت؛ و للتغلب على هذه المشكلة سعى البحث إلى تطوير منهج التربية الإسلامية للصف الخامس الابتدائى فى ضوء أبعاد الوعى الدينى: و اعتمد البحث على المنهجين الوصفى و شبه التجريبى: و لتحقيق أهداف البحث تمَّ بناء استبانة بأبعاد الوعى الدينى المناسبة لتلاميذ الصف الخامس الابتدائى: و بطاقة تحليل المحتوى: كما تمَّ بناء اختبار تحصيلى: و اختبار مواقف: و مقياس ميول؛ لقياس مدى توافر هذه الأبعاد لدى التلاميذ: كما تمَّ بناء تصور مقترح لتطوير منهج التربية الإسلامية للصف الخامس فى ضوء أبعاد الوعى الدينى: و فى ضوء التصور المقترح تم تطوير منهج التربية الإسلامية: و بعد تطبيق الأدوات و المنهج المطور توصل البحث إلى وجود فاعلية المنهج المطور فى تنمية أبعاد الوعى الدينى لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى فى دولة الكويت
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2018.خو.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024345000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2018.خو.ت (Browse shelf(Opens below)) 24345.CD Not for loan 01020100024345000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.Ph.D.2018.إي.ب برنامج قائم على عادات العقل لتنمية مهارات عمليات العلم و الدافعية للإنجاز فى الرياضيات لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الاساسى = A program based on habits of mind for developing science process skills and achievement motivation in mathematics for students in the first cycle of basic education / Cai01.23.01.Ph.D.2018.إي.ب برنامج قائم على عادات العقل لتنمية مهارات عمليات العلم و الدافعية للإنجاز فى الرياضيات لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الاساسى = A program based on habits of mind for developing science process skills and achievement motivation in mathematics for students in the first cycle of basic education / Cai01.23.01.Ph.D.2018.خو.ت تطوير منهج التربية الإسلامية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت فى ضوء أبعاد الوعى الدينى = Developing islamic education curriculum for primary stage pupils in the light of the dimensions of religious awareness in kuwait state / Cai01.23.01.Ph.D.2018.خو.ت تطوير منهج التربية الإسلامية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت فى ضوء أبعاد الوعى الدينى = Developing islamic education curriculum for primary stage pupils in the light of the dimensions of religious awareness in kuwait state / Cai01.23.01.Ph.D.2018.را.ت تطوير منهج الرياضيات لتلميذات المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية فى ضوء مهارات القرن الحادى و العشرين / Cai01.23.01.Ph.D.2018.را.ت تطوير منهج الرياضيات لتلميذات المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية فى ضوء مهارات القرن الحادى و العشرين / Cai01.23.01.Ph.D.2018.رض.ب برنامج قائم على التعلم الاستراتيجى لتنمية القوة الرياضياتية و مهارات تنظيم الذات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية = A program based on strategic learning to develop mathematical power and skills of self-regulation for prep stage students /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس

تحددت مشكلة البحث فى انخفاض مستويات الوعى الدينى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية فى دولة الكويت؛ و للتغلب على هذه المشكلة سعى البحث إلى تطوير منهج التربية الإسلامية للصف الخامس الابتدائى فى ضوء أبعاد الوعى الدينى: و اعتمد البحث على المنهجين الوصفى و شبه التجريبى: و لتحقيق أهداف البحث تمَّ بناء استبانة بأبعاد الوعى الدينى المناسبة لتلاميذ الصف الخامس الابتدائى: و بطاقة تحليل المحتوى: كما تمَّ بناء اختبار تحصيلى: و اختبار مواقف: و مقياس ميول؛ لقياس مدى توافر هذه الأبعاد لدى التلاميذ: كما تمَّ بناء تصور مقترح لتطوير منهج التربية الإسلامية للصف الخامس فى ضوء أبعاد الوعى الدينى: و فى ضوء التصور المقترح تم تطوير منهج التربية الإسلامية: و بعد تطبيق الأدوات و المنهج المطور توصل البحث إلى وجود فاعلية المنهج المطور فى تنمية أبعاد الوعى الدينى لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى فى دولة الكويت

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image