الحاجات النفسية و علاقتها ببعض المشكلات السلوكية وفقاً لنظرية هورنى لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية : دراسة إمبريقية - كلينكية = Psychological needs and its relationships with some behavior problems according to horny theory for primary students , Empirical-clinical study / سالى مشحوت محمد عثمان ؛ إشراف عبدالله محمود سليمان : محمد السيد صديق
Material type:
- Psychological needs and its relationships with some behavior problems according to horny theory for primary students : Empirical-clinical study [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.M.Sc.2018.سا.ح (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100024432000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.M.Sc.2018.سا.ح (Browse shelf(Opens below)) | 24432.CD | Not for loan | 01020100024432000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى
دفت الدراسة إلى دراسة العلاقة بين الحاجات النفسية و بعض المشكلات السلوكية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية فى ضوء نظرية كارين هورنى والتى ركزت على العلاقة بين الآباء و الأبناء. المشاركون فى الدراسة تلاميذ المرحلة الإبتدائية من الصف الرابع للسادس الإبتدائى: (من سن ١٢:١٠ سنه): و قد بلغ عددهم (١٢٠) تلميذاً و تلميذة من (٣) مدارس بالجيزة والمنيب: و قد تم تطبيق أدوات الدراسة عليهم. الأدوات المستخدمة فى الدراسة: مقياس الحاجات النفسية: مقياس المشكلات السلوكية: إستبيان تقدير المعلمين للمشكلات السلوكية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية: دراسة حالة. و تمثلت النتائج فى: الفرض الرئيسى الأول. توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الحاجات النفسية و المشكلات السلوكية عند مستوى ٠.٠١لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. يتفرع من نتائج هذا الفرض الرئيسى الأول 5 فروض فرعية تتمثل فى: توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الحاجة للقوة والسيطرة و بين مشكلة العنف و العدوان عند مستوى ٠.٠١لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الحاجة للاستقلالية و الاكتفاء الذاتى و بين مشكلة التمرد و العناد عند مستوى ٠.٠١لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الحاجة للطموح و الإنجاز و بين مشكلة الأنانية و حب الذات عند مستوى ٠.٠١ لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.