header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

تصور مقترح لعلاج الأخطاء الشائعة فى تعلم الرياضيات لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية / إصلاح جمعة حافظ عبدالقادر ؛ إشراف محمود أحمد شوق : وائل عبدالله محمد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : إصلاح جمعة حافظ عبدالقادر : 2018Description: 258ص ؛ 25سمOther title:
  • A suggested proposal for addressing common errors in mathematics learning among primary school pupils [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس Summary: هدف البحث الحالى إلى إعداد تصور مقترح لعلاج الأخطاء الشائعة لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية فى تعلم الرياضيات: و تم القيام بتحليل محتوى الرياضيات للصفوف (الأول: الثانى: الثالث: الرابع) الابتدائى فى كتب الرياضيات بالفصلين الدراسيين الأول و الثانى: و ذلك لتحديد جوانب التعلم فى صورة مفاهيم و تعميمات و مهارات و حل مشكلات و الأهداف الإجرائية اللازمة لإعداد أدوات تشخيص الأخطاء الشائعة فى الصف الربع الابتدائى: و كذلك تحديد الأخطاء الشائعة فى تعلم الرياضيات من خلال إعداد اختبار تشخيصى و استبان مفتوح لموجهى و معلمى مادة الرياضيات لتحديد تلك الأخطاء الشائعة: و تم تطبيق الاختبار التشخيصى على عينة عشوائية من تلاميذ الصف الرابع الابتدائى مكونة من (100تلميذا و تلميذة) من إدارة المعصرة التعليمية بحلون بمحافظة القاهرة: و توصلت نتائج البحث إلى (16) سببا للأخطاء الشائعة: و تنوعت أسباب هذه الأخطاء: فمنها طريقة التدريس: و الكتاب المدرسى (تنظيم المحتوى و أهدافه): و التلميذ و الوسائط التعليمية و بيئة المتابعة: و نظام التقويم: و عوامل نفسية و اجتماعية و اقتصادية: و قدم البحث تصور مقترح لعلاج الأخطاء الشائعة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2018.إص.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024488000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2018.إص.ت (Browse shelf(Opens below)) 24488.CD Not for loan 01020100024488000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.M.Sc.2018.أم.ف فاعلية استراتيجية تدريسية مقترحة قائمة على مدخل المهام المستقبلية لتنمية المهارات اليدوية و الفنية للطالبات المعلمات - رياض الأطفال = An effectiveness of suggested teaching strategy based on an entrance of future tasks to develop the hand and artistic skills for teacher female students kindergarten / Cai01.23.01.M.Sc.2018.أم.ف فاعلية استراتيجية تدريسية مقترحة قائمة على مدخل المهام المستقبلية لتنمية المهارات اليدوية و الفنية للطالبات المعلمات - رياض الأطفال = An effectiveness of suggested teaching strategy based on an entrance of future tasks to develop the hand and artistic skills for teacher female students kindergarten / Cai01.23.01.M.Sc.2018.إص.ت تصور مقترح لعلاج الأخطاء الشائعة فى تعلم الرياضيات لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية / Cai01.23.01.M.Sc.2018.إص.ت تصور مقترح لعلاج الأخطاء الشائعة فى تعلم الرياضيات لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية / Cai01.23.01.M.Sc.2018.إي.ت تصور مقترح لتطوير منهج العدسات فى المعهد الفنى الصناعى للبصريات فى ضوء متطلبات سوق العمل / Cai01.23.01.M.Sc.2018.إي.ت تصور مقترح لتطوير منهج العدسات فى المعهد الفنى الصناعى للبصريات فى ضوء متطلبات سوق العمل / Cai01.23.01.M.Sc.2018.خا.إ استراتيجية مقترحة قائمة على الخرائط الذهنية لتنمية التحصيل فى مادة الأحياء و استبقائه و الاتجاه نحو المادة لدى طلاب الصف الأول الثانوى = A proposed strategy based on mind maps for developing, Achievement in Biology and It{u2019}s maintaining and increasing attitude toward subject at 1 st grade secondary students /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس

هدف البحث الحالى إلى إعداد تصور مقترح لعلاج الأخطاء الشائعة لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية فى تعلم الرياضيات: و تم القيام بتحليل محتوى الرياضيات للصفوف (الأول: الثانى: الثالث: الرابع) الابتدائى فى كتب الرياضيات بالفصلين الدراسيين الأول و الثانى: و ذلك لتحديد جوانب التعلم فى صورة مفاهيم و تعميمات و مهارات و حل مشكلات و الأهداف الإجرائية اللازمة لإعداد أدوات تشخيص الأخطاء الشائعة فى الصف الربع الابتدائى: و كذلك تحديد الأخطاء الشائعة فى تعلم الرياضيات من خلال إعداد اختبار تشخيصى و استبان مفتوح لموجهى و معلمى مادة الرياضيات لتحديد تلك الأخطاء الشائعة: و تم تطبيق الاختبار التشخيصى على عينة عشوائية من تلاميذ الصف الرابع الابتدائى مكونة من (100تلميذا و تلميذة) من إدارة المعصرة التعليمية بحلون بمحافظة القاهرة: و توصلت نتائج البحث إلى (16) سببا للأخطاء الشائعة: و تنوعت أسباب هذه الأخطاء: فمنها طريقة التدريس: و الكتاب المدرسى (تنظيم المحتوى و أهدافه): و التلميذ و الوسائط التعليمية و بيئة المتابعة: و نظام التقويم: و عوامل نفسية و اجتماعية و اقتصادية: و قدم البحث تصور مقترح لعلاج الأخطاء الشائعة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image