header
Image from OpenLibrary

التفاعل بين نمطى تصميم واجهات التفاعل القائمة على المنظمات التمهيدية ببيئة تعلم إلكترونية و الأسلوب المعرفى على بقاء أثر التعلم وتنمية مهارات التنظيم الذاتى لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى / منى عبدالمقصود عبدالمنعم عبدالمقصود ؛ إشراف هناء محمد جمال الدين : رانيا إبراهيم أحمد السيد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : منى عبدالمقصود عبدالمنعم عبدالمقصود : 2018Description: 367 ص : أشكال : صور ؛ 25سمOther title:
  • Interaction of two design interface types based on advanced organizers in an E-learning environment and cognitive style on learning retention and self-regulated skills for pupils of second cycle of basic education [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم Summary: هدف البحث الحالى إلى الكشف عن أثر التفاعل بين نمطى تصميم واجهات التفاعل القائمة على المنظمات التمهيدية (شارح تفسيرى/ خرائط ذهنية) ببيئة تعلم إلكترونية و الأسلوب المعرفى على بقاء أثر التعلم و تنمية مهارات التنظيم الذاتى لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى؛ و لتحقيق ذلك: تم تصميم و بناء بيئة تعلم إلكترونية ذات واجهات تفاعل قائمة على المنظمات التمهيدية (شارح تفسيرى/ خرائط ذهنية): و إعداد الاختبار التحصيلى: و مقياس مهارات التنظيم الذاتى و ضبطهم و توثيقهم: و تبنى اختبار الأشكال المتضمنة لويتكن كأدوات قياس بالبحث: و بإجراء تجربة البحث الأساسية على عينة من تلاميذ الصف الأول الاعدادى بإدارة حدائق القبة التعليمية بمحافظة القاهرة: و الذين تم اختيارهم بطريقة عشوائية: أسفرت نتائج البحث عن تفوق التلاميذ المستقلين الذين درسوا واجهة التفاعل بنمط الخرائط الذهنية عن التلاميذ الذين درسوا واجهة التفاعل بنمط المنظم الشارح التفسيرى فى كل من التحصيل و مهارات التنظيم الذاتى: كما أسفرت نتائج البحث عن إيجابية و مناسبة التصميم القائم على الخرائط الذهنية فى الاحتفاظ بالتعلم لدى التلاميذ المستقلين عن المجال الإدراكى: لذا يوصى البحث بتعددية أنماط تصميم واجهات التفاعل لتتناسب مع أنماط مختلفة من المتعلمين
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.03.M.Sc.2018.من.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024490000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.03.M.Sc.2018.من.ت (Browse shelf(Opens below)) 24490.CD Not for loan 01020100024490000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم

هدف البحث الحالى إلى الكشف عن أثر التفاعل بين نمطى تصميم واجهات التفاعل القائمة على المنظمات التمهيدية (شارح تفسيرى/ خرائط ذهنية) ببيئة تعلم إلكترونية و الأسلوب المعرفى على بقاء أثر التعلم و تنمية مهارات التنظيم الذاتى لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى؛ و لتحقيق ذلك: تم تصميم و بناء بيئة تعلم إلكترونية ذات واجهات تفاعل قائمة على المنظمات التمهيدية (شارح تفسيرى/ خرائط ذهنية): و إعداد الاختبار التحصيلى: و مقياس مهارات التنظيم الذاتى و ضبطهم و توثيقهم: و تبنى اختبار الأشكال المتضمنة لويتكن كأدوات قياس بالبحث: و بإجراء تجربة البحث الأساسية على عينة من تلاميذ الصف الأول الاعدادى بإدارة حدائق القبة التعليمية بمحافظة القاهرة: و الذين تم اختيارهم بطريقة عشوائية: أسفرت نتائج البحث عن تفوق التلاميذ المستقلين الذين درسوا واجهة التفاعل بنمط الخرائط الذهنية عن التلاميذ الذين درسوا واجهة التفاعل بنمط المنظم الشارح التفسيرى فى كل من التحصيل و مهارات التنظيم الذاتى: كما أسفرت نتائج البحث عن إيجابية و مناسبة التصميم القائم على الخرائط الذهنية فى الاحتفاظ بالتعلم لدى التلاميذ المستقلين عن المجال الإدراكى: لذا يوصى البحث بتعددية أنماط تصميم واجهات التفاعل لتتناسب مع أنماط مختلفة من المتعلمين

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.