التفاعل بين نمطى تصميم واجهات التفاعل القائمة على المنظمات التمهيدية ببيئة تعلم إلكترونية و الأسلوب المعرفى على بقاء أثر التعلم وتنمية مهارات التنظيم الذاتى لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى / منى عبدالمقصود عبدالمنعم عبدالمقصود ؛ إشراف هناء محمد جمال الدين : رانيا إبراهيم أحمد السيد
Material type: TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : منى عبدالمقصود عبدالمنعم عبدالمقصود : 2018Description: 367 ص : أشكال : صور ؛ 25سمOther title:- Interaction of two design interface types based on advanced organizers in an E-learning environment and cognitive style on learning retention and self-regulated skills for pupils of second cycle of basic education [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.03.M.Sc.2018.من.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100024490000 | |||
CD - Rom | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.03.M.Sc.2018.من.ت (Browse shelf(Opens below)) | 24490.CD | Not for loan | 01020100024490000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم
هدف البحث الحالى إلى الكشف عن أثر التفاعل بين نمطى تصميم واجهات التفاعل القائمة على المنظمات التمهيدية (شارح تفسيرى/ خرائط ذهنية) ببيئة تعلم إلكترونية و الأسلوب المعرفى على بقاء أثر التعلم و تنمية مهارات التنظيم الذاتى لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى؛ و لتحقيق ذلك: تم تصميم و بناء بيئة تعلم إلكترونية ذات واجهات تفاعل قائمة على المنظمات التمهيدية (شارح تفسيرى/ خرائط ذهنية): و إعداد الاختبار التحصيلى: و مقياس مهارات التنظيم الذاتى و ضبطهم و توثيقهم: و تبنى اختبار الأشكال المتضمنة لويتكن كأدوات قياس بالبحث: و بإجراء تجربة البحث الأساسية على عينة من تلاميذ الصف الأول الاعدادى بإدارة حدائق القبة التعليمية بمحافظة القاهرة: و الذين تم اختيارهم بطريقة عشوائية: أسفرت نتائج البحث عن تفوق التلاميذ المستقلين الذين درسوا واجهة التفاعل بنمط الخرائط الذهنية عن التلاميذ الذين درسوا واجهة التفاعل بنمط المنظم الشارح التفسيرى فى كل من التحصيل و مهارات التنظيم الذاتى: كما أسفرت نتائج البحث عن إيجابية و مناسبة التصميم القائم على الخرائط الذهنية فى الاحتفاظ بالتعلم لدى التلاميذ المستقلين عن المجال الإدراكى: لذا يوصى البحث بتعددية أنماط تصميم واجهات التفاعل لتتناسب مع أنماط مختلفة من المتعلمين
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.