header
Image from OpenLibrary

المعالجه الإعلامية لأداء مؤسسة الرئاسة فى برامج الحوار التليفزيونية وعلاقتها باتجاهات الجمهور نحوها / سارة نصر محمد عبدالباقي ؛ اشراف عادل عبدالغفار

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : سارة نصر محمد عبدالباقي : 2018Description: 443؛ ص 30سمOther title:
  • The media treatment of presidential institution issues in talk shows programs and its relation to Egyptians' attitudes towards it [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة والتليفزيون Summary: تهدف الدراسة للتعرف علي كيفية عرض ومعالجة قضايا مؤسسة الرئاسة المصرية فى البرامج الحوارية بالقنوات المختلفة (مصرية وعربية ودولية) وتأثير تعرض الجمهور لتلك البرامج على اتجاهه نحو أداء مؤسسة الرئاسة الجزئى والعام: مع الأخذ فى الإعتبار تأثير الأداء الإعلامى للرئاسة بما يتيحه من تفاعل مع الجمهور والذى ينعكس بدوره على تقييمهم العام: واعتمدت تلك الدراسة على نظرية الأطر الخبرية والتهيئة المعرفية: وتعتبر هذه الدراسة من الدراسات الوصفية التى تهتم بالتحليل الكمى بجانب التحليل الكيفى وذلك فى إطار منهج المسح الذى تم استخدامه كالتالى: أ{u٢٠٠أ}-تحليل مضمون 78 حلقة بالقنوات المصرية وعربية والدولية محل الدراسة وهى: قناة النيل للأخبار (من القاهرة) _ أون تى فى ( 30/25) _ الجزيرة ( ما وراء الخبر) _ (إسكاى نيوز آريبيا) (المساء) : وقد اشتملت العينة التحليلية على 101 حدث وقضية داخلية وخارجية عن مؤسسة الرئاسة فى البرامج الأربعة: فى دورة برامجية كاملة فى الفترة من 1/1/ 2015 إلى 31/3/ 2015. ب{u٢٠٠أ}-تم إجراء تحليل كيفى للقضايا الأربع البارزة والتى ظهرت خلال الدراسة الكمية. ج- مسح عينة من أفراد الجمهور المصرى العام: وقد أقتصرت العينة على 400 مفردة من أقليم القاهرة الكبرى فوق سن 18 عام: وتم إختيارهم بأسلوب العينة العمدية (مشاهدى تلك البرامج) من خلال إستمارة الإستقصاء كأداة لجمع البيانات
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.Ph.D.2018.سا.م (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024541000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.Ph.D.2018.سا.م (Browse shelf(Opens below)) 24541.CD Not for loan 01020100024541000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة والتليفزيون

تهدف الدراسة للتعرف علي كيفية عرض ومعالجة قضايا مؤسسة الرئاسة المصرية فى البرامج الحوارية بالقنوات المختلفة (مصرية وعربية ودولية) وتأثير تعرض الجمهور لتلك البرامج على اتجاهه نحو أداء مؤسسة الرئاسة الجزئى والعام: مع الأخذ فى الإعتبار تأثير الأداء الإعلامى للرئاسة بما يتيحه من تفاعل مع الجمهور والذى ينعكس بدوره على تقييمهم العام: واعتمدت تلك الدراسة على نظرية الأطر الخبرية والتهيئة المعرفية: وتعتبر هذه الدراسة من الدراسات الوصفية التى تهتم بالتحليل الكمى بجانب التحليل الكيفى وذلك فى إطار منهج المسح الذى تم استخدامه كالتالى: أ{u٢٠٠أ}-تحليل مضمون 78 حلقة بالقنوات المصرية وعربية والدولية محل الدراسة وهى: قناة النيل للأخبار (من القاهرة) _ أون تى فى ( 30/25) _ الجزيرة ( ما وراء الخبر) _ (إسكاى نيوز آريبيا) (المساء) : وقد اشتملت العينة التحليلية على 101 حدث وقضية داخلية وخارجية عن مؤسسة الرئاسة فى البرامج الأربعة: فى دورة برامجية كاملة فى الفترة من 1/1/ 2015 إلى 31/3/ 2015. ب{u٢٠٠أ}-تم إجراء تحليل كيفى للقضايا الأربع البارزة والتى ظهرت خلال الدراسة الكمية. ج- مسح عينة من أفراد الجمهور المصرى العام: وقد أقتصرت العينة على 400 مفردة من أقليم القاهرة الكبرى فوق سن 18 عام: وتم إختيارهم بأسلوب العينة العمدية (مشاهدى تلك البرامج) من خلال إستمارة الإستقصاء كأداة لجمع البيانات

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.