header
Image from OpenLibrary

إستخدام مفاهيم نظرية العقل لتحسين المهارات الإجتماعية لدى أطفال متلازمة داون / جهاد محمد عبدالمعطى عبدالرحيم ؛ إشراف شحاتة سليمان محمد : عفاف أحمد عويس

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : جهاد محمد عبدالمعطى عبدالرحيم : 2018Description: 190 ص : صور ؛ 25سمOther title:
  • Using the concepts theory of mind to improve social skills of children with Down syndrome [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: يهدف البحث الحالى إلى تحسين المهارات الإجتماعية لدى أطفال متلازمة داون من خلال مفاهيم نظرية العقل: و تكونت عينة الدراسة من مجموعة واحدة تحتوى على (8) اطفال من ذوى متلازمة داون: و تراوحت أعمارهم ما بين (5,5- 7) سنوات: و قد اشتملت أدوات الدارسة على: مقياس المصفوفات المتتابعة الملونة (إعداد/ جون رافن: رتقنين/ عماد احمد حسن 2016): اختبار المهارات الإجتماعية (إعداد/ سهير كامل احمد: بطرس حافظ 2008): برنامج باستخدام مفاهيم نظرية العقل لتحسين المهارات الإجتماعية لدى أطفال متلازمة داون. (إعداد الباحثة). نتائج الدراسة: توصلت إلى أنه وجود فروق ذات دلالة احصتائية عند مستوى (0,05) بين متوسطى رتب درجات اطفال متلازمة داون بالمجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق مفاهيم نظرية العقل على مقياس المهارات الإجتماعية لصالح القياس البعدى بعد تعرضهم لجلسات البرنامج. عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب درجات اطفال متلازمة داون بالمجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق مفاهيم نظرية العقل على مقياس المهارات الإجتماعية بعد مرور شهر على القياس البعدى لتطبيق البرنامج
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2018.جه.إ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024602000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2018.جه.إ (Browse shelf(Opens below)) 24602.CD Not for loan 01020100024602000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.M.Sc.2018.أم.ت التدخل المبكر بإستخدام الأنشطة القصصية لتنمية الحصيلة اللغوية و الحد من إضطراب النطق لدى عينة من ذوى التأخر اللغوى / Cai01.26.03.M.Sc.2018.أم.ت التدخل المبكر بإستخدام الأنشطة القصصية لتنمية الحصيلة اللغوية و الحد من إضطراب النطق لدى عينة من ذوى التأخر اللغوى / Cai01.26.03.M.Sc.2018.جه.إ إستخدام مفاهيم نظرية العقل لتحسين المهارات الإجتماعية لدى أطفال متلازمة داون / Cai01.26.03.M.Sc.2018.جه.إ إستخدام مفاهيم نظرية العقل لتحسين المهارات الإجتماعية لدى أطفال متلازمة داون / Cai01.26.03.M.Sc.2018.دا.ف فاعلية برنامج لإثراء بعض مهارات التفكير الناقد لدى أطفال الروضة الموهوبين / Cai01.26.03.M.Sc.2018.دا.ف فاعلية برنامج لإثراء بعض مهارات التفكير الناقد لدى أطفال الروضة الموهوبين / Cai01.26.03.M.Sc.2018.رض.ب برنامج قائم على بعض مبادئ نظرية تريز لتنمية مهارة الحل الإبداعى للمشكلات لدى طفل الروضة = Program based on some principles of T.R.I.Z theory to develop skill of creative solution to problems of kindergarten child /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

يهدف البحث الحالى إلى تحسين المهارات الإجتماعية لدى أطفال متلازمة داون من خلال مفاهيم نظرية العقل: و تكونت عينة الدراسة من مجموعة واحدة تحتوى على (8) اطفال من ذوى متلازمة داون: و تراوحت أعمارهم ما بين (5,5- 7) سنوات: و قد اشتملت أدوات الدارسة على: مقياس المصفوفات المتتابعة الملونة (إعداد/ جون رافن: رتقنين/ عماد احمد حسن 2016): اختبار المهارات الإجتماعية (إعداد/ سهير كامل احمد: بطرس حافظ 2008): برنامج باستخدام مفاهيم نظرية العقل لتحسين المهارات الإجتماعية لدى أطفال متلازمة داون. (إعداد الباحثة). نتائج الدراسة: توصلت إلى أنه وجود فروق ذات دلالة احصتائية عند مستوى (0,05) بين متوسطى رتب درجات اطفال متلازمة داون بالمجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق مفاهيم نظرية العقل على مقياس المهارات الإجتماعية لصالح القياس البعدى بعد تعرضهم لجلسات البرنامج. عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب درجات اطفال متلازمة داون بالمجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق مفاهيم نظرية العقل على مقياس المهارات الإجتماعية بعد مرور شهر على القياس البعدى لتطبيق البرنامج

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.