header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج قائم على الوعى بالمفردات البيئية لتنمية التواصل اللغوى لدى الأطفال الذاتويين / أمل منير عبدالعال منهى ؛ إشراف هند إسماعيل إمبابى : أحمد عبدالرحيم العمرى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أمل منير عبدالعال منهى : 2017Description: 188ص ؛ 25سمOther title:
  • A program based on environmental terms awareness for language communication development for children with autism [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: يهدف البحث الحالى الى إعداد برنامج قائم على الوعي بالمفردات البيئية لتنمية التواصل اللغوى لدى الأطفال الذاتويين. و تكونت عينة البحث من الأطفال الذاتويين من مجموعة تجريبية تكونت من (6) أطفال من ذوى اضطراب الذاتوية. و قد شمل البحث على قائمة تشخيص الذاتوية إعداد (عادل عبدالله 2003): و مقياس التواصل (إعداد فاطمة عبدالمحسن 2016). و مقياس المفردات البيئيةإعداد (الباحثة). و قد توصلت النتائج الى: توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات رتب درجات أفراد المحموعة التجريبية من الأطفال الذاتويين فى التطبيقين القبلى و البعدى على مقياس التواصل اللغوى فى اتجاه التطبيق البعدى. توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات رتب درجات أفراد المحموعة التجريبية من الأطفال الذاتويين فى التطبيقين القبلى و البعدى على مقياس المفردات البيئية فى اتجاه التطبيق البعدى. توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات رتب درجات أفراد المحموعة التجريبية من الأطفال الذاتويين فى التطبيقين البعديو التتبعى على مقياس التواصل اللغوى فى اتجاه التطبيق التتبعى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2017.أم.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024586000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2017.أم.ب (Browse shelf(Opens below)) 24586.CD Not for loan 01020100024586000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.M.Sc.2017.أس.ب برنامج إرشادى للتخفيف من حدة المشكلات السلوكية لدى الأطفال ذوى إضطراب الفينيل كيتونيوريا / Cai01.26.03.M.Sc.2017.أس.ب برنامج إرشادى للتخفيف من حدة المشكلات السلوكية لدى الأطفال ذوى إضطراب الفينيل كيتونيوريا / Cai01.26.03.M.Sc.2017.أم.ب برنامج قائم على الوعى بالمفردات البيئية لتنمية التواصل اللغوى لدى الأطفال الذاتويين / Cai01.26.03.M.Sc.2017.أم.ب برنامج قائم على الوعى بالمفردات البيئية لتنمية التواصل اللغوى لدى الأطفال الذاتويين / Cai01.26.03.M.Sc.2017.أم.ف فاعلية التقييم الدينامي لبعض العمليات المعرفية للأطفال ذوي تأخر النمو اللغوي / Cai01.26.03.M.Sc.2017.أم.ف فاعلية التقييم الدينامي لبعض العمليات المعرفية للأطفال ذوي تأخر النمو اللغوي / Cai01.26.03.M.Sc.2017.أى.ب برنامج إرشادى لأمهات الأطفال الذاتويين لتنمية السلوك التوافقى لأطفالهن /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

يهدف البحث الحالى الى إعداد برنامج قائم على الوعي بالمفردات البيئية لتنمية التواصل اللغوى لدى الأطفال الذاتويين. و تكونت عينة البحث من الأطفال الذاتويين من مجموعة تجريبية تكونت من (6) أطفال من ذوى اضطراب الذاتوية. و قد شمل البحث على قائمة تشخيص الذاتوية إعداد (عادل عبدالله 2003): و مقياس التواصل (إعداد فاطمة عبدالمحسن 2016). و مقياس المفردات البيئيةإعداد (الباحثة). و قد توصلت النتائج الى: توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات رتب درجات أفراد المحموعة التجريبية من الأطفال الذاتويين فى التطبيقين القبلى و البعدى على مقياس التواصل اللغوى فى اتجاه التطبيق البعدى. توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات رتب درجات أفراد المحموعة التجريبية من الأطفال الذاتويين فى التطبيقين القبلى و البعدى على مقياس المفردات البيئية فى اتجاه التطبيق البعدى. توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات رتب درجات أفراد المحموعة التجريبية من الأطفال الذاتويين فى التطبيقين البعديو التتبعى على مقياس التواصل اللغوى فى اتجاه التطبيق التتبعى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image