header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

مدى تحقق عدالة توزيع الفرص التعليمية فى التعليم قبل الجامعى فى مصـر : دراسة تطبيقية / غادة محمد عبدالسلام عبدالرحمن ؛ إشراف سامى السيد فتحى : مروة محمد شبل بلتاجى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : غادة محمد عبدالسلام عبدالرحمن : 2018Description: 159 ص : أشكال ؛ 25سمOther title:
  • The fairness of the distribution of educational opportunities in pre-university education : An empirical study [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الاقتصاد و العلوم السياسية - قسم الاقتصاد Summary: تشكل عدم المساواه فى الفرص تحدى للعديد من الدول: و يقصد بعدالة توزيع الفرص التعليمية أن فرصة حصول الأفراد على التعليم لا تعتمد على الظروف التى تكون خارجة عن سيطرتهم مثل الطبقة الإجتماعية أو الدين أو الجنس: أو مكان الميلاد: أو الخصائص الأبوية الأخرى: لذلك تناولت هذه الدراسة موضوع عدالة توزيع الفرص التعليمية للتعليم قبل الجامعى فى مصر و ذلك باستخدام مؤشر الفرص البشرية الذى وضعه البنك الدولى: و ذلك بالإعتماد علي بيانات مسح الدخل و الإنفاق و الإستهلاك لعام 2014/2015 الذى ينفذه الجهاز المركزى للتعبئة العامة و الإحصاء: كما استخدمت الدراسة أسلوب الانحدار اللوجيستى لتقدير العوامل التى تؤثر على عدم التحاق الأطفال بالتعليم: و توصلت الدراسة إلى العديد من النتائج أهمها أن التعليم الإبتدائى يتوفر بعدالة و مساواة: بينما الأطفال فى التعليم الإعدادى و الثانوى لا يتمتعون سوي بمساواه أقل من حيث توفير الخدمة التعليمية: و أن الحالة التعليمية لرب الأسرة تحتل المرتبة الأولى فى التأثير على التحاق الأطفال بالتعليم: يليه متغير نوع رب الأسرة و محل الإقامة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.03.02.M.Sc.2018.غا.م (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024631000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.03.02.M.Sc.2018.غا.م (Browse shelf(Opens below)) 24631.CD Not for loan 01020100024631000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.03.02.M.Sc.2018.سه.ت التنافسية و آفاق النمو لصادرات الأثاث المصرية : دراسة مقارنة / Cai01.03.02.M.Sc.2018.سه.ت التنافسية و آفاق النمو لصادرات الأثاث المصرية : دراسة مقارنة / Cai01.03.02.M.Sc.2018.غا.م مدى تحقق عدالة توزيع الفرص التعليمية فى التعليم قبل الجامعى فى مصـر : دراسة تطبيقية / Cai01.03.02.M.Sc.2018.غا.م مدى تحقق عدالة توزيع الفرص التعليمية فى التعليم قبل الجامعى فى مصـر : دراسة تطبيقية / Cai01.03.02.M.Sc.2018.مح.ت تكامل المنتجين فى مصر مع سلاسل القيمة العالمية كمدخل لتنمية الصادرات و التحديث الاقتصادى / Cai01.03.02.M.Sc.2018.مح.ت تكامل المنتجين فى مصر مع سلاسل القيمة العالمية كمدخل لتنمية الصادرات و التحديث الاقتصادى / Cai01.03.02.M.Sc.2018.مح.م محددات الاقتصاد غير الرسمى : دراسة تطبيقية على مجموعة من الدول المتقدمة و النامية فى الفترة 1999-2012 /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الاقتصاد و العلوم السياسية - قسم الاقتصاد

تشكل عدم المساواه فى الفرص تحدى للعديد من الدول: و يقصد بعدالة توزيع الفرص التعليمية أن فرصة حصول الأفراد على التعليم لا تعتمد على الظروف التى تكون خارجة عن سيطرتهم مثل الطبقة الإجتماعية أو الدين أو الجنس: أو مكان الميلاد: أو الخصائص الأبوية الأخرى: لذلك تناولت هذه الدراسة موضوع عدالة توزيع الفرص التعليمية للتعليم قبل الجامعى فى مصر و ذلك باستخدام مؤشر الفرص البشرية الذى وضعه البنك الدولى: و ذلك بالإعتماد علي بيانات مسح الدخل و الإنفاق و الإستهلاك لعام 2014/2015 الذى ينفذه الجهاز المركزى للتعبئة العامة و الإحصاء: كما استخدمت الدراسة أسلوب الانحدار اللوجيستى لتقدير العوامل التى تؤثر على عدم التحاق الأطفال بالتعليم: و توصلت الدراسة إلى العديد من النتائج أهمها أن التعليم الإبتدائى يتوفر بعدالة و مساواة: بينما الأطفال فى التعليم الإعدادى و الثانوى لا يتمتعون سوي بمساواه أقل من حيث توفير الخدمة التعليمية: و أن الحالة التعليمية لرب الأسرة تحتل المرتبة الأولى فى التأثير على التحاق الأطفال بالتعليم: يليه متغير نوع رب الأسرة و محل الإقامة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image