header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج تدريبى لتنمية مهارات الإشراف التربوى برياض الأطفال فى الجمهورية اليمنية فى ضوء معايير الجودة / أميرة عبدالرقيب محمد عقيل ؛ إشراف عاطف عدلى فهمى : السيد عبدالقادر شريف

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أميرة عبدالرقيب محمد عقيل : 2018Description: 382ص ؛ 25سمOther title:
  • Training program for the development of educational supervision skills in kindergarten in the republic of Yemen in light of quality standards [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية Summary: هدفت الدراسة الحالية: إلى معرفة مدى فاعلية البرنامج التدريبى المقترح و أثره فى تنمية المهارات الإشرافية لدى المشرفات التربويات برياض الأطفال بالجمهورية اليمنية: فى ضوء معايير الجودة الشاملة: و الكشف عما إذا طانت هناك فروق دالة إحصائيا بين متوسطى درجات مشرفات مجموعة الدراسة على ابعاد مقياس تنمية المهارات الإشرافية. نتائج الدراسة: تتحدد نتائج الدراسة الحالية فيما يلى: توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.001 بين متوسطى درجات المشرفات التربويات (عينة الدراسة) فى القياسين القبلى و البعدى على أبعاد مقياس تنمية المهارات الإشرافية لمشرفة الروضة" التخطيط الاستراتيجى: التنظيم و التنسيق: صنع و اتخاذ القرار: و المهارات المعرفية: الفنية: الشخصية: توظيف تكنولوجيا المعلومات: المشاركة المجتمعية و الاتصال و العلاقات الإنسانية: إدارة الوقت: التنمية المهنية المستمرة: و التقويم و المتابعة و الدرجة الكلية للمقياس: فى صالح القياس البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0,05) بين متوسطى درجات مشرفات (عينة الدراسة) فى القياسين البعدى و التتبعى على ابعاد مقياس تنمية المهارات الإشرافية لمشرفة الروضة" التخطيط الاستراتيجى: التنظيم و التنسيق: صنع و اتخاذ القرار: و المهارات المعرفية: الفنية: و الشخصية: توظيف تكنولوجيا المعلومات: المشاركة المجتمعية: إدارة الوقت: التنمية المهنية المستمرة: التقويم و المتابعة بينما توجد فروق فى المهارات الشخصية و الدرجة الكلية للمقياس فى اتجاه القياس التتبعى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D.2018.أم.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024706000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D.2018.أم.ب (Browse shelf(Opens below)) 24706.CD Not for loan 01020100024706000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.02.Ph.D.2018.أم.ب برنامج قائم على استراتيجية الخرائط الذهنية فى ضوء بعض مبادئ نظرية تريز لتنمية المفاهيم العلمية لأطفال الروضة / Cai01.26.02.Ph.D.2018.أم.ب برنامج قائم على استراتيجية الخرائط الذهنية فى ضوء بعض مبادئ نظرية تريز لتنمية المفاهيم العلمية لأطفال الروضة / Cai01.26.02.Ph.D.2018.أم.ب برنامج تدريبى لتنمية مهارات الإشراف التربوى برياض الأطفال فى الجمهورية اليمنية فى ضوء معايير الجودة / Cai01.26.02.Ph.D.2018.أم.ب برنامج تدريبى لتنمية مهارات الإشراف التربوى برياض الأطفال فى الجمهورية اليمنية فى ضوء معايير الجودة / Cai01.26.02.Ph.D.2018.جي.ب برنامج تدريبى قائم على استخدام أدوات الجيل الثانى للويب لتنمية بعض الكفايات المهنية لمعلمة الروضة فى تطبيق نظام الدمج / Cai01.26.02.Ph.D.2018.جي.ب برنامج تدريبى قائم على استخدام أدوات الجيل الثانى للويب لتنمية بعض الكفايات المهنية لمعلمة الروضة فى تطبيق نظام الدمج / Cai01.26.02.Ph.D.2018.دا.ب برنامج تدريبى لتنمية مهارات مربيات دور الحضانة فى ضوء معايير الجودة /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

هدفت الدراسة الحالية: إلى معرفة مدى فاعلية البرنامج التدريبى المقترح و أثره فى تنمية المهارات الإشرافية لدى المشرفات التربويات برياض الأطفال بالجمهورية اليمنية: فى ضوء معايير الجودة الشاملة: و الكشف عما إذا طانت هناك فروق دالة إحصائيا بين متوسطى درجات مشرفات مجموعة الدراسة على ابعاد مقياس تنمية المهارات الإشرافية. نتائج الدراسة: تتحدد نتائج الدراسة الحالية فيما يلى: توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.001 بين متوسطى درجات المشرفات التربويات (عينة الدراسة) فى القياسين القبلى و البعدى على أبعاد مقياس تنمية المهارات الإشرافية لمشرفة الروضة" التخطيط الاستراتيجى: التنظيم و التنسيق: صنع و اتخاذ القرار: و المهارات المعرفية: الفنية: الشخصية: توظيف تكنولوجيا المعلومات: المشاركة المجتمعية و الاتصال و العلاقات الإنسانية: إدارة الوقت: التنمية المهنية المستمرة: و التقويم و المتابعة و الدرجة الكلية للمقياس: فى صالح القياس البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0,05) بين متوسطى درجات مشرفات (عينة الدراسة) فى القياسين البعدى و التتبعى على ابعاد مقياس تنمية المهارات الإشرافية لمشرفة الروضة" التخطيط الاستراتيجى: التنظيم و التنسيق: صنع و اتخاذ القرار: و المهارات المعرفية: الفنية: و الشخصية: توظيف تكنولوجيا المعلومات: المشاركة المجتمعية: إدارة الوقت: التنمية المهنية المستمرة: التقويم و المتابعة بينما توجد فروق فى المهارات الشخصية و الدرجة الكلية للمقياس فى اتجاه القياس التتبعى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image