header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج إرشادى قائم على التدريب التوكيدى فى خفض حدة قلق الكلام لدى الأطفال المتأخرين لغويا = Effectiveness of guiding program based on assertive training to reduce the acuity of speech anxiety in children with language delay / مصطفى محمد رفعت على موسى ؛ إشراف محمد عاطف عطيفى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : مصطفى محمد رفعت على موسى : 2017Description: 158 : رسوم بيانية ؛ 30سمOther title:
  • Effectiveness of guiding program based on assertive training to reduce the acuity of speech anxiety in children with language delay [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - المنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم - معهد البحوث و الدراسات العربية - قسم الدراسات التربوية Summary: هدفت الدراسة الحالية الى الكشف عن فاعلية برنامج إرشادى قائم على التدريب التوكيدى فى خفض حدة قلق الكلام لدى الأطفال المتأخرين لغويا. و تكونت عينة الدراسة من (30) طفل من أطفال الصفوف الأولى الثلاثة بالحلقة الأولى من التعليم الأساسى ذوى قلق الكلام للمتأخرين لغويا: و تم تقسيمهم الى مجموعتين متكافئتين (تجريبية و ضابطة) و استخدم الباحث مجموعة من الأدوات: مقياس المستوى الاجتماعى و الاقتصادى للأسرة. إعداد/ عبدالعزيز الشخص - 2006. اختبار ستانفورد بينية للذكاء الصورة الرابعة - ترجمة و تعديل: لويس كامل مليكة - 1998م. مقياس تشخيص اضطرابات اللغة و الكلام - إعداد/ فيوليت فؤاد ابراهيم: عبدالستار شعبانز البرنامج الإرشادى بالتدريب التوكيدى - إعداد الباحث. و من الأساليب الإحصائية التى استخدمها الباحث: اختبار مان ويتنى لدلالة الفروق بين المجموعات المستقلة. اختبار ويلكوكسون لدلالة الفروق بين المحموعات المرتبطة. نتائج الدراسة: أسفرت عن فاعلية البرنامج الإرشادى القائم على التدريب التوكيدى فى خفض حدة قلق الكلام لدى الأطفال المتأخرين لغويا
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.32.07.M.Sc.2017.مص.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024802000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.32.07.M.Sc.2017.اب.ت تفعيل دور كليات التربية بفلسطين فى ترسيخ المواطنة لدى طلابها : على ضوء التحديات المعاصرة / Cai01.32.07.M.Sc.2017.رف.س السلوك التوافقي ومهارات التواصل لدى أطفال الروضة ضعاف السمع ذوي بعض الاضطرابات اللغوية والسلوكية / Cai01.32.07.M.Sc.2017.رف.س السلوك التوافقي ومهارات التواصل لدى أطفال الروضة ضعاف السمع ذوي بعض الاضطرابات اللغوية والسلوكية / Cai01.32.07.M.Sc.2017.مص.ف فاعلية برنامج إرشادى قائم على التدريب التوكيدى فى خفض حدة قلق الكلام لدى الأطفال المتأخرين لغويا = Effectiveness of guiding program based on assertive training to reduce the acuity of speech anxiety in children with language delay / Cai01.32.07.M.Sc.2018.را.ب برنامج قائم على أنشطة التربية الخدمية لتنمية الانتماء و الوعى ببعض قيم المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية / Cai01.32.07.M.Sc.2018.را.ب برنامج قائم على أنشطة التربية الخدمية لتنمية الانتماء و الوعى ببعض قيم المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية / Cai01.32.07.M.Sc.2019.أم.إ لدى طلاب المرحلة الإعدادية Scratch إختلاف نمط الألعاب الإلكترونية (فردية/تشاركية) و أثرها على تنمية مهارات برمجة الحاسب الآلى بلغة /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - المنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم - معهد البحوث و الدراسات العربية - قسم الدراسات التربوية

هدفت الدراسة الحالية الى الكشف عن فاعلية برنامج إرشادى قائم على التدريب التوكيدى فى خفض حدة قلق الكلام لدى الأطفال المتأخرين لغويا. و تكونت عينة الدراسة من (30) طفل من أطفال الصفوف الأولى الثلاثة بالحلقة الأولى من التعليم الأساسى ذوى قلق الكلام للمتأخرين لغويا: و تم تقسيمهم الى مجموعتين متكافئتين (تجريبية و ضابطة) و استخدم الباحث مجموعة من الأدوات: مقياس المستوى الاجتماعى و الاقتصادى للأسرة. إعداد/ عبدالعزيز الشخص - 2006. اختبار ستانفورد بينية للذكاء الصورة الرابعة - ترجمة و تعديل: لويس كامل مليكة - 1998م. مقياس تشخيص اضطرابات اللغة و الكلام - إعداد/ فيوليت فؤاد ابراهيم: عبدالستار شعبانز البرنامج الإرشادى بالتدريب التوكيدى - إعداد الباحث. و من الأساليب الإحصائية التى استخدمها الباحث: اختبار مان ويتنى لدلالة الفروق بين المجموعات المستقلة. اختبار ويلكوكسون لدلالة الفروق بين المحموعات المرتبطة. نتائج الدراسة: أسفرت عن فاعلية البرنامج الإرشادى القائم على التدريب التوكيدى فى خفض حدة قلق الكلام لدى الأطفال المتأخرين لغويا

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image