لطلاب الصف الأول الثانوى بمدارس جامعة الملك فهد بالمملكة العربية السعودية (NXT) أثر المحاكاة الكمبيوترية فى تنمية مهاارت برمجة الروبوت / إسلام مصطفى عبدالعزيز السماحى ؛ إشراف محمد ابراهيم الدسوقى : محمد السيد النجار
Material type:
- The impact of computerized simulation on developing skills of NXT programed robotics for 1st secondary stage students at Kfupm schools in the KSA [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.34.M.Sc.2018.إس.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100024806000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.34.M.Sc.2018.إس.أ (Browse shelf(Opens below)) | 24806.CD | Not for loan | 01020100024806000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
أطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى - كلية الدراسات التربوية - قسم التعلم الإلكترونى
هدف البحث إلى علاج مشكلة تعليم مهارات برمجة الروبوت (إن إكس تى) باستخدام المحاكاة الكمبيوترية لتنمية مهارات برمجة ذلك الروبوت لطلاب الصف الأول الثانوى بالمملكة العربية السعودية: و لتحقيق أهداف البحث استخدم الباحث المنهج شبه التجريبى: و تكونت عينة البحث من (78طالب) من طلاب الصف الأول الثانوى من مدرسة ثانوية جامعة الملك فهد: و تم اختيار العينة ثم توزيعها إلى مجموعتين (التجريبية و الضابطة): و بعد التأكد من تكافؤ المجموعتين تم تدريس المجموعة الضابطة بالطريقة السائدة و تدريس المجموعة التجريبية باستخدام المحاكاة الكمبيوترية حيث تم تدريسهم وحدة أوامر الحركة و التشغيل للمنهج الإثرائى المقدم للصف الأول الثانوى بمدارس جامعة الملك فهد بالمملكة العربية السعودية خلال الفصل الدراسى الثانى من العام الدراسى 1437هـ: و بعد جمع البيانات أجرى الباحث المعالجات الإحصائية باستخدام البرنامج الإحصائى (إس بى إس إس) و قد توصل الباحث إلى النتائج التالية: وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) فأقل بين المجموعتين (التجريبية و الضابطة) لصالح المجموعة التجريبية و التى كان أداؤها مرتفعا: مما يبين صالحية برنامج المحاكاة الكمبيوترية فى تنمية الجانب المعرفى و الأدائى لمهارات تعلم برمجة الروبوت (إن إكس تى) لطالب الصف الأول الثانوى بالمملكة العربية السعودية. و بناء على هذه النتيجة تم قبول الفرض الذى نص على وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات المجموعة الضابطة و المجموعة التجريبية فى الإختبار التحصيلى البعدى لصالح المجموعة التجريبية. و أيضا قبول الفرض الذى نص على وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات المجموعة الضابطة و المجموعة التجريبية عند تطبيق بطاقة الملاحظة البعدى لمهارات برمجة الروبوت (إن إكس تى) لصالح المجموعة التجريبية نتيجة التدريس ببرنامج المحاكاة الكمبيوترية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.