برنامج تدريبى لمعلمة الروضة لتنمية بعض مهارات اللغة الإنجليزية فى ضوء معايير جودة الأداء / دعاء صلاح على النواوى ؛ إشراف عاطف عدلى فهمى : هدى محمود الناشف
Material type:
- A training program for kindergarten teacher to develop some english language skills in the light of the quality performance standards [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.02.Ph.D.2018.دع.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100024838000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.02.Ph.D.2018.دع.ب (Browse shelf(Opens below)) | 24838.CD | Not for loan | 01020100024838000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.26.02.Ph.D.2018.جي.ب برنامج تدريبى قائم على استخدام أدوات الجيل الثانى للويب لتنمية بعض الكفايات المهنية لمعلمة الروضة فى تطبيق نظام الدمج / | Cai01.26.02.Ph.D.2018.دا.ب برنامج تدريبى لتنمية مهارات مربيات دور الحضانة فى ضوء معايير الجودة / | Cai01.26.02.Ph.D.2018.دا.ب برنامج تدريبى لتنمية مهارات مربيات دور الحضانة فى ضوء معايير الجودة / | Cai01.26.02.Ph.D.2018.دع.ب برنامج تدريبى لمعلمة الروضة لتنمية بعض مهارات اللغة الإنجليزية فى ضوء معايير جودة الأداء / | Cai01.26.02.Ph.D.2018.دع.ب برنامج تدريبى لمعلمة الروضة لتنمية بعض مهارات اللغة الإنجليزية فى ضوء معايير جودة الأداء / | Cai01.26.02.Ph.D.2018.دي.ب برنامج تدريبى للطالبة المعلمة لتنمية بعض مهارات الاستعداد للقراءة و الكتابة لطفل الروضة / | Cai01.26.02.Ph.D.2018.دي.ب برنامج تدريبى للطالبة المعلمة لتنمية بعض مهارات الاستعداد للقراءة و الكتابة لطفل الروضة / |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
الهدف الرئيسى هو فحص فاعلية البرنامج التدريبى المقترح فى تنمية بعض المهارات اللغوية الخاصة باللغة الإنجليزية و كذلك بعض المهارات الخاصة بطرق تدريس اللغة الإنجليزية لدى معلمات الروضة فى ضوء معايير جودة الأداء و أثر ذلك على المهارات اللغوية للأطفال. اتبعت الباحثة المنهج شبه التجريبى فى الدراسة. عينة الدراسة (15) معلمة من مدرستين تجريبيتين بإدارة البساتين و دار السلام التعليمية. (25) طفل من الصف الثانى رياض اطفال بمدرسة 25 يناير التجريبية. البرنامج مكون من خمس عشرة جلسة بالإضافة الى خمسة أخرى للتقييم . يقوم البرنامج على تدريب المعلمات على النطق الصحيح للغة الإنجليزية و قواعده: تقديم القصة باللغة الإنجليزية للطفل و طرق تدريسها: تقديم الأغنية باللغة الإنجليزية و طرق تدريسها: تقديم الأغنية باللغة الإنجليزية و طرق تدريسها: تقديم اللعبة اللغوية و ما يشمله من انماط تفاعل. إجراء محادثة مع الطفل باللغة الإنجليزية و التواصل معه داخل الفصل حيث الجمل الحوارية الصحيحة لغويا: و أخيرا تخطيط الدرس باللغة الإنجليزية. النتائج توضح فاعلية البرنامج التدريبي في نمو المهارات اللغوية و كذلك المهارات الخاصة بطرق التدريس لدى المعلمات. و أثر البرنامج على الأطفال يظهر من ارتفاع مستوياتهم بعد البرنامج عن قبله فى بطاقة ملاحظة المهارات اللغوية للأطفال
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.