header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج تدريبى لمعلمة الروضة لتنمية بعض مهارات اللغة الإنجليزية فى ضوء معايير جودة الأداء / دعاء صلاح على النواوى ؛ إشراف عاطف عدلى فهمى : هدى محمود الناشف

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : دعاء صلاح على النواوى : 2018Description: 472 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • A training program for kindergarten teacher to develop some english language skills in the light of the quality performance standards [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية Summary: الهدف الرئيسى هو فحص فاعلية البرنامج التدريبى المقترح فى تنمية بعض المهارات اللغوية الخاصة باللغة الإنجليزية و كذلك بعض المهارات الخاصة بطرق تدريس اللغة الإنجليزية لدى معلمات الروضة فى ضوء معايير جودة الأداء و أثر ذلك على المهارات اللغوية للأطفال. اتبعت الباحثة المنهج شبه التجريبى فى الدراسة. عينة الدراسة (15) معلمة من مدرستين تجريبيتين بإدارة البساتين و دار السلام التعليمية. (25) طفل من الصف الثانى رياض اطفال بمدرسة 25 يناير التجريبية. البرنامج مكون من خمس عشرة جلسة بالإضافة الى خمسة أخرى للتقييم . يقوم البرنامج على تدريب المعلمات على النطق الصحيح للغة الإنجليزية و قواعده: تقديم القصة باللغة الإنجليزية للطفل و طرق تدريسها: تقديم الأغنية باللغة الإنجليزية و طرق تدريسها: تقديم الأغنية باللغة الإنجليزية و طرق تدريسها: تقديم اللعبة اللغوية و ما يشمله من انماط تفاعل. إجراء محادثة مع الطفل باللغة الإنجليزية و التواصل معه داخل الفصل حيث الجمل الحوارية الصحيحة لغويا: و أخيرا تخطيط الدرس باللغة الإنجليزية. النتائج توضح فاعلية البرنامج التدريبي في نمو المهارات اللغوية و كذلك المهارات الخاصة بطرق التدريس لدى المعلمات. و أثر البرنامج على الأطفال يظهر من ارتفاع مستوياتهم بعد البرنامج عن قبله فى بطاقة ملاحظة المهارات اللغوية للأطفال
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D.2018.دع.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024838000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D.2018.دع.ب (Browse shelf(Opens below)) 24838.CD Not for loan 01020100024838000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.02.Ph.D.2018.دا.ب برنامج تدريبى لتنمية مهارات مربيات دور الحضانة فى ضوء معايير الجودة / Cai01.26.02.Ph.D.2018.دا.ب برنامج تدريبى لتنمية مهارات مربيات دور الحضانة فى ضوء معايير الجودة / Cai01.26.02.Ph.D.2018.دع.ب برنامج تدريبى لمعلمة الروضة لتنمية بعض مهارات اللغة الإنجليزية فى ضوء معايير جودة الأداء / Cai01.26.02.Ph.D.2018.دع.ب برنامج تدريبى لمعلمة الروضة لتنمية بعض مهارات اللغة الإنجليزية فى ضوء معايير جودة الأداء / Cai01.26.02.Ph.D.2018.دي.ب برنامج تدريبى للطالبة المعلمة لتنمية بعض مهارات الاستعداد للقراءة و الكتابة لطفل الروضة / Cai01.26.02.Ph.D.2018.دي.ب برنامج تدريبى للطالبة المعلمة لتنمية بعض مهارات الاستعداد للقراءة و الكتابة لطفل الروضة / Cai01.26.02.Ph.D.2018.رب.ب برنامج تدريبى للمعلمات على توظيف الأركان التعليمية لتنمية المهارات قبل الأكاديمية لأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

الهدف الرئيسى هو فحص فاعلية البرنامج التدريبى المقترح فى تنمية بعض المهارات اللغوية الخاصة باللغة الإنجليزية و كذلك بعض المهارات الخاصة بطرق تدريس اللغة الإنجليزية لدى معلمات الروضة فى ضوء معايير جودة الأداء و أثر ذلك على المهارات اللغوية للأطفال. اتبعت الباحثة المنهج شبه التجريبى فى الدراسة. عينة الدراسة (15) معلمة من مدرستين تجريبيتين بإدارة البساتين و دار السلام التعليمية. (25) طفل من الصف الثانى رياض اطفال بمدرسة 25 يناير التجريبية. البرنامج مكون من خمس عشرة جلسة بالإضافة الى خمسة أخرى للتقييم . يقوم البرنامج على تدريب المعلمات على النطق الصحيح للغة الإنجليزية و قواعده: تقديم القصة باللغة الإنجليزية للطفل و طرق تدريسها: تقديم الأغنية باللغة الإنجليزية و طرق تدريسها: تقديم الأغنية باللغة الإنجليزية و طرق تدريسها: تقديم اللعبة اللغوية و ما يشمله من انماط تفاعل. إجراء محادثة مع الطفل باللغة الإنجليزية و التواصل معه داخل الفصل حيث الجمل الحوارية الصحيحة لغويا: و أخيرا تخطيط الدرس باللغة الإنجليزية. النتائج توضح فاعلية البرنامج التدريبي في نمو المهارات اللغوية و كذلك المهارات الخاصة بطرق التدريس لدى المعلمات. و أثر البرنامج على الأطفال يظهر من ارتفاع مستوياتهم بعد البرنامج عن قبله فى بطاقة ملاحظة المهارات اللغوية للأطفال

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image