header
Image from OpenLibrary

الفروق بين الطلاب الموهوبين من ذوى صعوبات التعلم و الموهوبين العاديين فى : أساليب التفكير: و فعالية الذات: و الدافعية للإنجاز فى المدى العمرى من 12 -15 عاما = Differences between gifted students with learning difficulties, and the Normal gifted ones in: Thinking styles, self efficacy, and achievement motivation at the age range of 12 -15 years / بسمة عبده محمد عبدالفتاح ؛ إشراف الحسين محمد عبدالمنعم : عماد عبدالمقصود محجوب

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : بسمة عبده محمد عبدالفتاح : 2018Description: 155ص ؛ 25سمSubject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم علم النفس Summary: تهدف الدراسة الراهنة الى دراسة الفروق بين الطلاب الموهوبين من ذوى صعوبات التعلم: و الموهوبين من غير ذوى صعوبات التعلم فى كل من أساليب التفكير: و فعالية الذات: و الدافعية للانجاز. و قد تكونت العينة من 86 طالًبا (30 من الموهوبين ذوى صعوبات التعلم: و 56 من الموهوبين من غير ذوى صعوبات التعلم): تراوحت أعمارهم بين 12-15سنة: و اشتملت أدوات الدراسة على المصفوفات المتتابعة: اختبار توارنس للتفكير الإبتكارى: و مقياس التقدير التشخيصى لصعوبات التعلم: و مقياس أساليب التفكير لهاريسون و برامسون: و اختبار فعالية الذات: و اختبار الدافعية للانجاز للاطفال و المراهقين. و كشفت النتائج عن وجود فروق بين المجموعتين فى أسلوب التفكير الواقعى: و ذلك فى اتجاه ارتفاع أداء الموهوبين من ذوى صعوبات التعلم: فى حين كانت الفروق فى فعالية الذات و الدافعية للانجاز فى اتجاه ارتفاع أداء الطلاب الموهوبين من غير ذوى صعوبات التعلم: كما كشفت النتائج عن وجود ارتفاع إحصائيا بين نوع الجنس و الموهبة فى الأداء على مقاييس أساليب التفكير الواقعى: و العلمى: و مقياس فعالية الذات: كما أظهرت النتائج إمكانية التنبؤ بفعالية الذات لدى الطلاب الموهوبين من خلال أساليب التفكير
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.02.11.M.A.2018.بس.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024843000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.02.11.M.A.2018.بس.ف (Browse shelf(Opens below)) 24843.CD Not for loan 01020100024843000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.02.11.M.A.2018.إي.إ ارتقاُء عمليات الَوعى الفُونولوجى بين مرحلتى الطفولة الُمبكرة و المتوسطة = The development of the phonological awareness processes through early childhood and middle childhood stages / Cai01.02.11.M.A.2018.إي.ت التغير فى الخصال و الأنماط القيادية و علاقته باتجاهات التنشئة الوالدية لدى مجموعات من الجنسين فى مرحلة المراهقة = Leadership traits and type changes correlated with parental attitudes among groups of adolescents / Cai01.02.11.M.A.2018.إي.ت التغير فى الخصال و الأنماط القيادية و علاقته باتجاهات التنشئة الوالدية لدى مجموعات من الجنسين فى مرحلة المراهقة = Leadership traits and type changes correlated with parental attitudes among groups of adolescents / Cai01.02.11.M.A.2018.بس.ف الفروق بين الطلاب الموهوبين من ذوى صعوبات التعلم و الموهوبين العاديين فى : أساليب التفكير: و فعالية الذات: و الدافعية للإنجاز فى المدى العمرى من 12 -15 عاما = Differences between gifted students with learning difficulties, and the Normal gifted ones in: Thinking styles, self efficacy, and achievement motivation at the age range of 12 -15 years / Cai01.02.11.M.A.2018.بس.ف الفروق بين الطلاب الموهوبين من ذوى صعوبات التعلم و الموهوبين العاديين فى : أساليب التفكير: و فعالية الذات: و الدافعية للإنجاز فى المدى العمرى من 12 -15 عاما = Differences between gifted students with learning difficulties, and the Normal gifted ones in: Thinking styles, self efficacy, and achievement motivation at the age range of 12 -15 years / Cai01.02.11.M.A.2018.خا.ف الفروق بين المبدعين بالإمكانية و الحكماء بالاستعداد على أنماط مايزر بريجز = Myers-briggs distinctive patterns between creative and wise individuals / Cai01.02.11.M.A.2018.خا.ف الفروق بين المبدعين بالإمكانية و الحكماء بالاستعداد على أنماط مايزر بريجز = Myers-briggs distinctive patterns between creative and wise individuals /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم علم النفس

تهدف الدراسة الراهنة الى دراسة الفروق بين الطلاب الموهوبين من ذوى صعوبات التعلم: و الموهوبين من غير ذوى صعوبات التعلم فى كل من أساليب التفكير: و فعالية الذات: و الدافعية للانجاز. و قد تكونت العينة من 86 طالًبا (30 من الموهوبين ذوى صعوبات التعلم: و 56 من الموهوبين من غير ذوى صعوبات التعلم): تراوحت أعمارهم بين 12-15سنة: و اشتملت أدوات الدراسة على المصفوفات المتتابعة: اختبار توارنس للتفكير الإبتكارى: و مقياس التقدير التشخيصى لصعوبات التعلم: و مقياس أساليب التفكير لهاريسون و برامسون: و اختبار فعالية الذات: و اختبار الدافعية للانجاز للاطفال و المراهقين. و كشفت النتائج عن وجود فروق بين المجموعتين فى أسلوب التفكير الواقعى: و ذلك فى اتجاه ارتفاع أداء الموهوبين من ذوى صعوبات التعلم: فى حين كانت الفروق فى فعالية الذات و الدافعية للانجاز فى اتجاه ارتفاع أداء الطلاب الموهوبين من غير ذوى صعوبات التعلم: كما كشفت النتائج عن وجود ارتفاع إحصائيا بين نوع الجنس و الموهبة فى الأداء على مقاييس أساليب التفكير الواقعى: و العلمى: و مقياس فعالية الذات: كما أظهرت النتائج إمكانية التنبؤ بفعالية الذات لدى الطلاب الموهوبين من خلال أساليب التفكير

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.