header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

إستراتيجية تعليمية قائمة على التقابل اللغوى لتنمية مهارات التحدث باللغة العربية لدى الدارسين الكوريين فى المستوى المبتدئ = An educational strategy based on the approach of contrastive linguistics for development of Arabic speaking skills among Korean students at the beginning level / ريهام حمادة محمد محمد ؛ إشرف محمد لطفى محمد جاد : إيمان أحمد هريدى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : ريهام حمادة محمد محمد : 2018Description: 329ص ؛ 25سمOther title:
  • An educational strategy based on the approach of contrastive linguistics for development of Arabic speaking skills among Korean students at the beginning leve [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس Summary: يهدف البحث الحالي إلى: تعرف فاعلية إستارتيجية تعليمية قائمة على مدخل التقابل اللغوى لتنمية مهارات التحدث باللغة العربية لدى الدارسين الكوريين فى المستوى المبتدئ: و لتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإعداد قائمة بمهارات التحدث المناسبة لدارسى اللغة العربية من الناطقين باللغة الكورية: و كذلك قائمة المعايير الخاصة بالتحدث المناسبة لهم: و من ثم بناء إستارتيجية تعليمية قائمة على مدخل التقابل اللغوى لتنمية مهاارت التحدث باللغة العربية لدى الدارسين الكوريين فى المستوى المبتدئ الأول (إيه1): ثم التدريس باستخدام الإستراتيجية المقترحة فى جامعة هانكوك للدراسات الأجنبية بكوريا الجنوبية: ثم إجراء التطبيق البعدى. بالإضافة إلى بناء بطاقة مالحظة لقياس مهارات التحدث اللفظية و غير اللفظية لدى مجموعة البحث: و التى بلغت سبعة من دارسى اللغة العربية الناطقين باللغة الكورية فى المستوى الإبتدائى األول: و بعد المعالجة اإلحصائية تم تقديم مجموعة من التوصيات و المقترحات التى تركز على ضرورة الإهتمام بمهارات التحدث و تنميتها فى ضوء التقابل اللغوى بين اللغتين العربية و الكورية. أدوات البحث: تمثلت أدوات البحث فيما يلى: قائمة مهارات التحدث لقياس مدى تمكن الدارسين الكوريين المبتدئين للغة العربية من مهارات التحدث المناسبة للمستوى المبتدئ الأول. اختبار التحدث لقياس قدرة الدارسين الكوريين للغة العربية فى المستوى الإبتدائى الأول (إيه1) على نطق أصوات اللغة العربية بشكل صحيح: بالإضافة إلى قدرتهم على التحدث باللغة العربية بما يناسب المستوى الإبتدائى الأول إيه1. بطاقة ملاحظة أداء الدارسين الكوريين لمهارات التحدث باللغة العربية فى المستوى الإبتدائى الأول (إيه1). إعداد دليل المعلم؛ لتنمية مهارات التحدث باللغة العربية لدى الدارسين الكوريين فى المستوى الإبتدائى الألول إيه1
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2018.ري.إ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024854000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2018.ري.إ (Browse shelf(Opens below)) 24854.CD Not for loan 01020100024854000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.M.Sc.2018.رش.ت تصور مقترح لتطوير منهج الاقتصاد المنزلى للمرحلة الإعدادية فى ضوء متطلبات التربية الوقائية / Cai01.23.01.M.Sc.2018.رش.ت تصور مقترح لتطوير منهج الاقتصاد المنزلى للمرحلة الإعدادية فى ضوء متطلبات التربية الوقائية / Cai01.23.01.M.Sc.2018.ري.إ إستراتيجية تعليمية قائمة على التقابل اللغوى لتنمية مهارات التحدث باللغة العربية لدى الدارسين الكوريين فى المستوى المبتدئ = An educational strategy based on the approach of contrastive linguistics for development of Arabic speaking skills among Korean students at the beginning level / Cai01.23.01.M.Sc.2018.ري.إ إستراتيجية تعليمية قائمة على التقابل اللغوى لتنمية مهارات التحدث باللغة العربية لدى الدارسين الكوريين فى المستوى المبتدئ = An educational strategy based on the approach of contrastive linguistics for development of Arabic speaking skills among Korean students at the beginning level / Cai01.23.01.M.Sc.2018.ري.ت تصور مقترح قائم على المدخل الكلى لتطوير تدريس اللغة العربية فى المرحلة الإعدادية = A suggested proposal based on holistic approach for developing of arabic language teaching at preparatory stage / Cai01.23.01.M.Sc.2018.ري.ت تصور مقترح قائم على المدخل الكلى لتطوير تدريس اللغة العربية فى المرحلة الإعدادية = A suggested proposal based on holistic approach for developing of arabic language teaching at preparatory stage / Cai01.23.01.M.Sc.2018.سح.ف فاعلية إستراتيجية قائمة على التعلم المدمج فى تنمية مهارتي الفهم الاستماعى و القرائى لدى متعلمى اللغة العربية الناطقين بغيرها = Effectiveness of strategy based on blended learning for developing listening comprehension and reading comprehension skills for non native speakers of arabic /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس

يهدف البحث الحالي إلى: تعرف فاعلية إستارتيجية تعليمية قائمة على مدخل التقابل اللغوى لتنمية مهارات التحدث باللغة العربية لدى الدارسين الكوريين فى المستوى المبتدئ: و لتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإعداد قائمة بمهارات التحدث المناسبة لدارسى اللغة العربية من الناطقين باللغة الكورية: و كذلك قائمة المعايير الخاصة بالتحدث المناسبة لهم: و من ثم بناء إستارتيجية تعليمية قائمة على مدخل التقابل اللغوى لتنمية مهاارت التحدث باللغة العربية لدى الدارسين الكوريين فى المستوى المبتدئ الأول (إيه1): ثم التدريس باستخدام الإستراتيجية المقترحة فى جامعة هانكوك للدراسات الأجنبية بكوريا الجنوبية: ثم إجراء التطبيق البعدى. بالإضافة إلى بناء بطاقة مالحظة لقياس مهارات التحدث اللفظية و غير اللفظية لدى مجموعة البحث: و التى بلغت سبعة من دارسى اللغة العربية الناطقين باللغة الكورية فى المستوى الإبتدائى األول: و بعد المعالجة اإلحصائية تم تقديم مجموعة من التوصيات و المقترحات التى تركز على ضرورة الإهتمام بمهارات التحدث و تنميتها فى ضوء التقابل اللغوى بين اللغتين العربية و الكورية. أدوات البحث: تمثلت أدوات البحث فيما يلى: قائمة مهارات التحدث لقياس مدى تمكن الدارسين الكوريين المبتدئين للغة العربية من مهارات التحدث المناسبة للمستوى المبتدئ الأول. اختبار التحدث لقياس قدرة الدارسين الكوريين للغة العربية فى المستوى الإبتدائى الأول (إيه1) على نطق أصوات اللغة العربية بشكل صحيح: بالإضافة إلى قدرتهم على التحدث باللغة العربية بما يناسب المستوى الإبتدائى الأول إيه1. بطاقة ملاحظة أداء الدارسين الكوريين لمهارات التحدث باللغة العربية فى المستوى الإبتدائى الأول (إيه1). إعداد دليل المعلم؛ لتنمية مهارات التحدث باللغة العربية لدى الدارسين الكوريين فى المستوى الإبتدائى الألول إيه1

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image