header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج قائم على النظرية المعرفية لتنمية مهارات فهم المقروء لدى الدارسين بفصول مواصلة التعليم = A program based on the cognitive theory to develop reading comprehension skills among students in continuing education classes / وهدان أحمد محمد محمد ؛ إشراف محمد لطفى محمد جاد : عائشة عبدالفتاح الدجدج

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : وهدان أحمد محمد محمد : 2018Description: 322 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • A program based on the cognitive theory to develop reading comprehension skills among students in continuing education classes [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التعليم العالى و التعليم المستمر Summary: تحددت مشكلة البحث فى ضعف مهارات فهم المقروء لدى الدارسين بفصول مواصلة التعليم بالمرحلة الإعدادية: و للتغلب على تلك المشكلة سعى البحث إلى تنمية مهارات فهم المقروء لدى الدارسين بفصول مواصلة التعليم من خلال برنامج قائم على النظرية المعرفية: و اعتمد البحث على المنهجين الوصفى و شبه التجريبي: و لتحقيق أهداف البحث تم بناء قائمة مهارات فهم المقروء للدارسين بفصول مواصلة التعليم: ثم اختبار فهم المقروء الذى اعتمد على تلك القائمة و قد تم تطبيقه قبليا: ثم بناء برنامج قائم النظرية المعرفية من أجل تنمية مهارات فهم المقروء لدى الدارسين بفصول مواصلة التعليم بالمرحلة الإعدادية: و بعد تدريس البرنامج تم تطبيق الاختبار بعديا ً: و بتحليل البيانات و استخلاص النتائج؛ توصل البحث إلى فاعلية البرنامج القائم على النظرية المعرفية لتنمية مهارات فهم المقروء لدى الدارسين بفصول مواصلة التعليم بالمرحلة الإعدادية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.08.Ph.D.2018.وهـ.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024955000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.08.Ph.D.2018.وهـ.ب (Browse shelf(Opens below)) 24955.CD Not for loan 01020100024955000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.08.Ph.D.2018.ها.ت تطوير برنامج إعداد معلم الفيزياء بكليات التربية فى مصر فى ضوء مهارات القرن الحادى و العشرين / Cai01.23.08.Ph.D.2018.ها.ت تطوير برنامج إعداد معلم الفيزياء بكليات التربية فى مصر فى ضوء مهارات القرن الحادى و العشرين / Cai01.23.08.Ph.D.2018.وهـ.ب برنامج قائم على النظرية المعرفية لتنمية مهارات فهم المقروء لدى الدارسين بفصول مواصلة التعليم = A program based on the cognitive theory to develop reading comprehension skills among students in continuing education classes / Cai01.23.08.Ph.D.2018.وهـ.ب برنامج قائم على النظرية المعرفية لتنمية مهارات فهم المقروء لدى الدارسين بفصول مواصلة التعليم = A program based on the cognitive theory to develop reading comprehension skills among students in continuing education classes / Cai01.23.08.Ph.D.2020.سل.ت التخطيط الاستراتيجى لتطوير الإشراف التربوى فى ضوء سياسات التسويق الداخلى : / Cai01.23.08.Ph.D.2020.سل.ت التخطيط الاستراتيجى لتطوير الإشراف التربوى فى ضوء سياسات التسويق الداخلى : / Cai01.23.08.Ph.D.2020.عل.ت التخطيط لإنشاء مركز إدارة الأزمات بالجامعات اليمنية /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التعليم العالى و التعليم المستمر

تحددت مشكلة البحث فى ضعف مهارات فهم المقروء لدى الدارسين بفصول مواصلة التعليم بالمرحلة الإعدادية: و للتغلب على تلك المشكلة سعى البحث إلى تنمية مهارات فهم المقروء لدى الدارسين بفصول مواصلة التعليم من خلال برنامج قائم على النظرية المعرفية: و اعتمد البحث على المنهجين الوصفى و شبه التجريبي: و لتحقيق أهداف البحث تم بناء قائمة مهارات فهم المقروء للدارسين بفصول مواصلة التعليم: ثم اختبار فهم المقروء الذى اعتمد على تلك القائمة و قد تم تطبيقه قبليا: ثم بناء برنامج قائم النظرية المعرفية من أجل تنمية مهارات فهم المقروء لدى الدارسين بفصول مواصلة التعليم بالمرحلة الإعدادية: و بعد تدريس البرنامج تم تطبيق الاختبار بعديا ً: و بتحليل البيانات و استخلاص النتائج؛ توصل البحث إلى فاعلية البرنامج القائم على النظرية المعرفية لتنمية مهارات فهم المقروء لدى الدارسين بفصول مواصلة التعليم بالمرحلة الإعدادية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image