header
Image from OpenLibrary

تطوير كفايات الأداء المهنى لمعلمة الروضة في ضوء منهجية ستة سيجما / فاتن محمد عبدالسلام الطباخ ؛ إشراف السيد عبدالقادر شريف : منال كامل بهنس

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : فاتن محمد عبدالسلام الطباخ : 2018Description: 195ص ؛ 25سمOther title:
  • Developing the performance of the kindergarten teacher`s competencies in light of the six sigma approach [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى: تطوير كفايات الأداء المهنى لمعلمة الروضة من خلال ما يلى: إبراز جوانب القوة في أداء معلمة الروضة و تدعيمها، إلقاء الضوء على جوانب الضعف و القصور و علاجها: تقويم جوانب القصور و الضعف باستخدام منهجية ستة سيجما، و قد تم استخدام المنهج الوصفىى التحليلى، و تكونت عينة الدراسة عدد من معلمات رياض الأطفال بلغ عددهن (30 معلمة) من عدد من الروضات (الحكومية و التجريبية) التابعة لإدارة منوف التعليمية بمحافظة المنوفية، و اشتملت أدوات الدراسة بطاقة ملاحظة لتقييم كفايات الأداء المهنى لمعلمة الروضة و مقياس كفايات الأداء المهنى لمعلمة الروضة فى ضوء منهجية ستة سيجما من (إعداد الباحثة)، و أسفرت النتائج وجود فروق دالة احصائيا عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات أفراد العينة و المتوسط الفرضى من حيث كفايات التنظيم: و التنفيذ: و العلاقات الانسانية: و التقويم: و النمو الذاتى المهني للمعلمة، و عدم وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطى درجات أفراد العينة و المتوسط الفرضى من حيث كفايات التخطيط: و ادارة قاعة النشاط، و وجود فروق دالة احصائيا عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات أفراد العينة و المتوسط الفرضى من حيث مرحلة القياس: و مرحلة التحليل: و مرحلة التحسين، و عدم وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطى درجات أفراد العينة و المتوسط الفرضى من حيث مرحلة التعريف: و مرحلة المراقبة و الضبط
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2018.فا.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024999000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2018.فا.ت (Browse shelf(Opens below)) 24999.CD Not for loan 01020100024999000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.02.M.Sc.2018.سل.ب برنامج لتنمية بعض المهارات الحياتية لدى طفل الحضانة في ضوء معايير الجودة / Cai01.26.02.M.Sc.2018.فا.ب برنامج لتوظيف بعض معايير مجال العلوم لتنمية مهارات التفكير العلمى لطفل الروضة / Cai01.26.02.M.Sc.2018.فا.ب برنامج لتوظيف بعض معايير مجال العلوم لتنمية مهارات التفكير العلمى لطفل الروضة / Cai01.26.02.M.Sc.2018.فا.ت تطوير كفايات الأداء المهنى لمعلمة الروضة في ضوء منهجية ستة سيجما / Cai01.26.02.M.Sc.2018.فا.ت تطوير كفايات الأداء المهنى لمعلمة الروضة في ضوء منهجية ستة سيجما / Cai01.26.02.M.Sc.2018.مر.د دليل تربوى للأمهات و معلمات رياض الأطفال لتقويم مضمون بعض برامج الأطفال التلفزيونية / Cai01.26.02.M.Sc.2018.مر.د دليل تربوى للأمهات و معلمات رياض الأطفال لتقويم مضمون بعض برامج الأطفال التلفزيونية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

هدفت الدراسة الحالية إلى: تطوير كفايات الأداء المهنى لمعلمة الروضة من خلال ما يلى: إبراز جوانب القوة في أداء معلمة الروضة و تدعيمها، إلقاء الضوء على جوانب الضعف و القصور و علاجها: تقويم جوانب القصور و الضعف باستخدام منهجية ستة سيجما، و قد تم استخدام المنهج الوصفىى التحليلى، و تكونت عينة الدراسة عدد من معلمات رياض الأطفال بلغ عددهن (30 معلمة) من عدد من الروضات (الحكومية و التجريبية) التابعة لإدارة منوف التعليمية بمحافظة المنوفية، و اشتملت أدوات الدراسة بطاقة ملاحظة لتقييم كفايات الأداء المهنى لمعلمة الروضة و مقياس كفايات الأداء المهنى لمعلمة الروضة فى ضوء منهجية ستة سيجما من (إعداد الباحثة)، و أسفرت النتائج وجود فروق دالة احصائيا عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات أفراد العينة و المتوسط الفرضى من حيث كفايات التنظيم: و التنفيذ: و العلاقات الانسانية: و التقويم: و النمو الذاتى المهني للمعلمة، و عدم وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطى درجات أفراد العينة و المتوسط الفرضى من حيث كفايات التخطيط: و ادارة قاعة النشاط، و وجود فروق دالة احصائيا عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات أفراد العينة و المتوسط الفرضى من حيث مرحلة القياس: و مرحلة التحليل: و مرحلة التحسين، و عدم وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطى درجات أفراد العينة و المتوسط الفرضى من حيث مرحلة التعريف: و مرحلة المراقبة و الضبط

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.