تطوير أساليب اختيار و تأهيل مديري مدارس التعليم الأساسى بدولة الإمارات العربية المتحدة فى ضوء خبرات بعض الدول / حسن سلمان سعيد الوترى ؛ إشراف صلاح الدين أحمد جوهر : هيثم اسماعيل الطوخى : إبراهيم الدسوقى عوض الله
Material type:
- Developing the methods of selecting and qualifying principals of basic education schools in the UAE in light of the experiences of some countries [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.02.Ph.D.2018.حس.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100025037000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.02.Ph.D.2018.حس.ت (Browse shelf(Opens below)) | 25037.CD | Not for loan | 01020100025037000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
تهدف الدراسة إلى استكشاف واقع اختيار وتأهيل مديرى مدارس التعليم الأساسى بدولة الإمارات العربية المتحدة واستكشاف أوجه المقارنة و الدروس المستفادة من الخبرات الدولية لاختيار و تأهيل مديرى مدارس التعليم الأساسى بدولة الإمارات العربية المتحدة و تقديم تصور مقترح لتطوير أساليب اختيار وتأهيل مديرى مدارس التعليم الأساسى فى بدولة الإمارات العربية المتحدة فى ضوء خبرات بعض الدول. تم استخدام المنهج الوصفي الذي يعتمد على عملية البحث والتقصي حول الظواهر التعليمية كما هى قائمة فى الحاضر: و وصفها وصفاً دقيقاً: و تشخيصها: و تحليلها: وتفسيرها. تكون مجتمع الدراسة من القيادات التربوية تم إجراء مقابلة معهم : وعينة من مدارس التعليم الأساسي بدولة الإمارات العربية المتحدة تم تطبيق استبانة على مديري المدارس بها : وذلك على النحو التالي بالنسبة للمقابلة: جميع القيادات التربوية في وزارة التربية و التعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة للعام الدراسي 2014/2015م والبالغ عددهم ثلاث عشرة قيادة تربوية : بالنسبة للإستيانة: جميع مدارس التعليم الأساسى فى وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة للعام الدراسى 2014/2015م : والبالغ عددهم (332) مدرسة. و تتمثل عينة الدراسة بالنسبة للمقابلة: تم اختيار إحدى عشرة قيادة تربوية من مجموع ثلاث عشرة قيادة تربوية: و تمثل نسبة حوالى ( 85%) من مجموع القيادات التربوية بوزارة التربية و التعليم: بالنسبة للاستبانة: تم اختيار عينة مكونة من عدد (68) مدرسة من مدارس التعليم الأساسى بدولة الإمارات العربية المتحدة من مجموع (332) مدرسة تعليم أساسى: حيث تمثل نســبة حــوالى (20.5% ) من مجموع مدارس التعليم الأساسى بوزارة التربية و التعليم
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.