header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

تطوير أساليب اختيار و تأهيل مديري مدارس التعليم الأساسى بدولة الإمارات العربية المتحدة فى ضوء خبرات بعض الدول / حسن سلمان سعيد الوترى ؛ إشراف صلاح الدين أحمد جوهر : هيثم اسماعيل الطوخى : إبراهيم الدسوقى عوض الله

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : حسن سلمان سعيد الوتري : 2018Description: 235ص ؛ 25سمOther title:
  • Developing the methods of selecting and qualifying principals of basic education schools in the UAE in light of the experiences of some countries [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية Summary: تهدف الدراسة إلى استكشاف واقع اختيار وتأهيل مديرى مدارس التعليم الأساسى بدولة الإمارات العربية المتحدة واستكشاف أوجه المقارنة و الدروس المستفادة من الخبرات الدولية لاختيار و تأهيل مديرى مدارس التعليم الأساسى بدولة الإمارات العربية المتحدة و تقديم تصور مقترح لتطوير أساليب اختيار وتأهيل مديرى مدارس التعليم الأساسى فى بدولة الإمارات العربية المتحدة فى ضوء خبرات بعض الدول. تم استخدام المنهج الوصفي الذي يعتمد على عملية البحث والتقصي حول الظواهر التعليمية كما هى قائمة فى الحاضر: و وصفها وصفاً دقيقاً: و تشخيصها: و تحليلها: وتفسيرها. تكون مجتمع الدراسة من القيادات التربوية تم إجراء مقابلة معهم : وعينة من مدارس التعليم الأساسي بدولة الإمارات العربية المتحدة تم تطبيق استبانة على مديري المدارس بها : وذلك على النحو التالي بالنسبة للمقابلة: جميع القيادات التربوية في وزارة التربية و التعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة للعام الدراسي 2014/2015م والبالغ عددهم ثلاث عشرة قيادة تربوية : بالنسبة للإستيانة: جميع مدارس التعليم الأساسى فى وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة للعام الدراسى 2014/2015م : والبالغ عددهم (332) مدرسة. و تتمثل عينة الدراسة بالنسبة للمقابلة: تم اختيار إحدى عشرة قيادة تربوية من مجموع ثلاث عشرة قيادة تربوية: و تمثل نسبة حوالى ( 85%) من مجموع القيادات التربوية بوزارة التربية و التعليم: بالنسبة للاستبانة: تم اختيار عينة مكونة من عدد (68) مدرسة من مدارس التعليم الأساسى بدولة الإمارات العربية المتحدة من مجموع (332) مدرسة تعليم أساسى: حيث تمثل نســبة حــوالى (20.5% ) من مجموع مدارس التعليم الأساسى بوزارة التربية و التعليم
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.02.Ph.D.2018.حس.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025037000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.02.Ph.D.2018.حس.ت (Browse shelf(Opens below)) 25037.CD Not for loan 01020100025037000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.02.Ph.D.2018.إي.ت التخطيط لإنشاء إدارة للجودة و الاعتماد بالتعليم قبل الجامعى بفلسطين فى ضوء الاتجاهات المعاصرة / Cai01.23.02.Ph.D.2018.با.ت تطوير الإستثمار فى التدريب بوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية فى ضوء معايير التميز المؤسسى : رؤية مستقبلية / Cai01.23.02.Ph.D.2018.با.ت تطوير الإستثمار فى التدريب بوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية فى ضوء معايير التميز المؤسسى : رؤية مستقبلية / Cai01.23.02.Ph.D.2018.حس.ت تطوير أساليب اختيار و تأهيل مديري مدارس التعليم الأساسى بدولة الإمارات العربية المتحدة فى ضوء خبرات بعض الدول / Cai01.23.02.Ph.D.2018.حس.ت تطوير أساليب اختيار و تأهيل مديري مدارس التعليم الأساسى بدولة الإمارات العربية المتحدة فى ضوء خبرات بعض الدول / Cai01.23.02.Ph.D.2018.را.ت تصور مقترح لتطوير التنمية المهنية للمعلمين بفلسطين / Cai01.23.02.Ph.D.2018.را.ت تصور مقترح لتطوير التنمية المهنية للمعلمين بفلسطين /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية

تهدف الدراسة إلى استكشاف واقع اختيار وتأهيل مديرى مدارس التعليم الأساسى بدولة الإمارات العربية المتحدة واستكشاف أوجه المقارنة و الدروس المستفادة من الخبرات الدولية لاختيار و تأهيل مديرى مدارس التعليم الأساسى بدولة الإمارات العربية المتحدة و تقديم تصور مقترح لتطوير أساليب اختيار وتأهيل مديرى مدارس التعليم الأساسى فى بدولة الإمارات العربية المتحدة فى ضوء خبرات بعض الدول. تم استخدام المنهج الوصفي الذي يعتمد على عملية البحث والتقصي حول الظواهر التعليمية كما هى قائمة فى الحاضر: و وصفها وصفاً دقيقاً: و تشخيصها: و تحليلها: وتفسيرها. تكون مجتمع الدراسة من القيادات التربوية تم إجراء مقابلة معهم : وعينة من مدارس التعليم الأساسي بدولة الإمارات العربية المتحدة تم تطبيق استبانة على مديري المدارس بها : وذلك على النحو التالي بالنسبة للمقابلة: جميع القيادات التربوية في وزارة التربية و التعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة للعام الدراسي 2014/2015م والبالغ عددهم ثلاث عشرة قيادة تربوية : بالنسبة للإستيانة: جميع مدارس التعليم الأساسى فى وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة للعام الدراسى 2014/2015م : والبالغ عددهم (332) مدرسة. و تتمثل عينة الدراسة بالنسبة للمقابلة: تم اختيار إحدى عشرة قيادة تربوية من مجموع ثلاث عشرة قيادة تربوية: و تمثل نسبة حوالى ( 85%) من مجموع القيادات التربوية بوزارة التربية و التعليم: بالنسبة للاستبانة: تم اختيار عينة مكونة من عدد (68) مدرسة من مدارس التعليم الأساسى بدولة الإمارات العربية المتحدة من مجموع (332) مدرسة تعليم أساسى: حيث تمثل نســبة حــوالى (20.5% ) من مجموع مدارس التعليم الأساسى بوزارة التربية و التعليم

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image