header
Image from OpenLibrary

ارتقاُء عمليات الَوعى الفُونولوجى بين مرحلتى الطفولة الُمبكرة و المتوسطة = The development of the phonological awareness processes through early childhood and middle childhood stages / إيمان أحمد أحمد المسلمى ؛ إشراف فكري العتر : عزة شبل

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : إيمان أحمد أحمد المسلمى : 2018Description: 197ص ؛ 25سمSubject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم علم النفس Summary: هدفت الدراسة الراهنة الى الكشف عن ارتقاء مهارات الوعى الفونولوجى لدى الأطفال خلال مرحلتى الطفولة المبكرة و المتوسطة: كما هدفت الى الكشف عن الفروق الارتقائية بين المجموعات العمرية المختلفة محل اهتمام الدراسة: تكونت عينة الدراسة من 150 طفلا و طفلة تتراوح أعمارهم ما بين 4 الى 9 سنوات: قسمت العينة الى ست مجموعات: طبقت أداة لقياس الوعى الفونولوجى (من إعداد الباحثة): كشفت النتائج عن وجود فروق جوهرية بين مرحلتى الطفولة الُمبكرة و المتوسطة فى عمليات الوعى الفونولوجى: كما تبين وجود فروق جوهرية بين الفئات العمرية الستة (4: 5: 6: 7: 8: 9): و أن عصر (5) سنوات هو العمر الذى يحدث عنده الارتقاء الجوهرى لعمليات الوعى الفونولوجى. كما لم تسفر النتائج عن وجود فروق بين الجنسين فى الأداء على عمليات الوعى الفونولوجى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.02.11.M.A.2018.إي.إ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025133000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.02.11.M.A.2018.إي.إ (Browse shelf(Opens below)) 25133.CD Not for loan 01020100025133000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.02.11.M.A.2018.إس.ب بعض مشكلات النوم كمنبئات بالغضب و القلق و االكتئاب لدى المراهقين = Some sleep problems as predictors of anger, anxiety and depression among adolescents / Cai01.02.11.M.A.2018.إس.ب بعض مشكلات النوم كمنبئات بالغضب و القلق و االكتئاب لدى المراهقين = Some sleep problems as predictors of anger, anxiety and depression among adolescents / Cai01.02.11.M.A.2018.إي.إ ارتقاُء عمليات الَوعى الفُونولوجى بين مرحلتى الطفولة الُمبكرة و المتوسطة = The development of the phonological awareness processes through early childhood and middle childhood stages / Cai01.02.11.M.A.2018.إي.إ ارتقاُء عمليات الَوعى الفُونولوجى بين مرحلتى الطفولة الُمبكرة و المتوسطة = The development of the phonological awareness processes through early childhood and middle childhood stages / Cai01.02.11.M.A.2018.إي.ت التغير فى الخصال و الأنماط القيادية و علاقته باتجاهات التنشئة الوالدية لدى مجموعات من الجنسين فى مرحلة المراهقة = Leadership traits and type changes correlated with parental attitudes among groups of adolescents / Cai01.02.11.M.A.2018.إي.ت التغير فى الخصال و الأنماط القيادية و علاقته باتجاهات التنشئة الوالدية لدى مجموعات من الجنسين فى مرحلة المراهقة = Leadership traits and type changes correlated with parental attitudes among groups of adolescents / Cai01.02.11.M.A.2018.بس.ف الفروق بين الطلاب الموهوبين من ذوى صعوبات التعلم و الموهوبين العاديين فى : أساليب التفكير: و فعالية الذات: و الدافعية للإنجاز فى المدى العمرى من 12 -15 عاما = Differences between gifted students with learning difficulties, and the Normal gifted ones in: Thinking styles, self efficacy, and achievement motivation at the age range of 12 -15 years /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم علم النفس

هدفت الدراسة الراهنة الى الكشف عن ارتقاء مهارات الوعى الفونولوجى لدى الأطفال خلال مرحلتى الطفولة المبكرة و المتوسطة: كما هدفت الى الكشف عن الفروق الارتقائية بين المجموعات العمرية المختلفة محل اهتمام الدراسة: تكونت عينة الدراسة من 150 طفلا و طفلة تتراوح أعمارهم ما بين 4 الى 9 سنوات: قسمت العينة الى ست مجموعات: طبقت أداة لقياس الوعى الفونولوجى (من إعداد الباحثة): كشفت النتائج عن وجود فروق جوهرية بين مرحلتى الطفولة الُمبكرة و المتوسطة فى عمليات الوعى الفونولوجى: كما تبين وجود فروق جوهرية بين الفئات العمرية الستة (4: 5: 6: 7: 8: 9): و أن عصر (5) سنوات هو العمر الذى يحدث عنده الارتقاء الجوهرى لعمليات الوعى الفونولوجى. كما لم تسفر النتائج عن وجود فروق بين الجنسين فى الأداء على عمليات الوعى الفونولوجى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.