تطوير برنامج تعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى فى جامعة نورث كارولينا فى ضوء مُدخلى التحليل اللغوى و التواصل اللغوى = Developing the Arabic program for speakers of other languages at university of north carolina at chapel hill in light of the linguistic analysis approach and the communicative approach / فريدة على عباس بدر ؛ إشراف على أحمد مدكور : إيمان أحمد هريدى : محمد رفعت حسنين
Material type:
- Developing the Arabic program for speakers of other languages at university of north carolina at chapel hill in light of the linguistic analysis approach and the communicative approach [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.08.Ph.D.2018.فر.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100025272000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.08.Ph.D.2018.فر.ت (Browse shelf(Opens below)) | 25272.CD | Not for loan | 01020100025272000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التعليم العالى و التعليم المستمر
تحددت قضية البحث فى ضعف البرامج الدراسية المقدمة لتدريس اللغة العربية بجامعة نورث كارولينا للطلاب الناطقين بلغات أخرى: الأمر الذى يُسبب صعوبة و مشكلات فى تعلم الطلاب: و للتغلب على هذه المشكلة سعى البحث إلى تقديم تصور مقترح لتطوير برنامج تعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى فى جامعة نورث كارولينا فى ضوء مدخلى التحليل اللغوى و التواصل اللغوى: و اعتمد البحث على المنهج الوصفى: و لتحقيق أهداف البحث تم بناء قائمة معايير تعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى: و بناء استبيانين واحد للطلاب و آخر للمحاضرين بالإضافة إلى استمارة مقابلة للمحاضرين فقط: و بعد تطبيق أدوات البحث توصل البحث إلى قائمة معايير نهائية لتعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى: كما أفاد الطلاب من واقع الاستبيان بأن واقع دراسة برنامج جامعة نورث كارولينا فى ضوء مدخلى التحليل اللغوى و التواصل اللغوى للطلاب غير الناطقين باللغة العربية بشكل عام غير جيد: وفيما يخص المحاضرين فأفادت نتائج استبيان تحليل الواقع لمحتوى و منهج برنامج اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى و ممارساتها بجامعة نورث كارولينا أن نسبة عدم توافر المعايير كانت كبيرة: و بناءً على ما سبق تم تقديم تصور مقترح لتطوير برنامج نورث كارولينا لتعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى: و التوصيات و البحوث المقترحة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.