header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

تطوير برنامج تعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى فى جامعة نورث كارولينا فى ضوء مُدخلى التحليل اللغوى و التواصل اللغوى = Developing the Arabic program for speakers of other languages at university of north carolina at chapel hill in light of the linguistic analysis approach and the communicative approach / فريدة على عباس بدر ؛ إشراف على أحمد مدكور : إيمان أحمد هريدى : محمد رفعت حسنين

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : فريدة على عباس بدر : 2018Description: 244ص ؛ 25سمOther title:
  • Developing the Arabic program for speakers of other languages at university of north carolina at chapel hill in light of the linguistic analysis approach and the communicative approach [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التعليم العالى و التعليم المستمر Summary: تحددت قضية البحث فى ضعف البرامج الدراسية المقدمة لتدريس اللغة العربية بجامعة نورث كارولينا للطلاب الناطقين بلغات أخرى: الأمر الذى يُسبب صعوبة و مشكلات فى تعلم الطلاب: و للتغلب على هذه المشكلة سعى البحث إلى تقديم تصور مقترح لتطوير برنامج تعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى فى جامعة نورث كارولينا فى ضوء مدخلى التحليل اللغوى و التواصل اللغوى: و اعتمد البحث على المنهج الوصفى: و لتحقيق أهداف البحث تم بناء قائمة معايير تعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى: و بناء استبيانين واحد للطلاب و آخر للمحاضرين بالإضافة إلى استمارة مقابلة للمحاضرين فقط: و بعد تطبيق أدوات البحث توصل البحث إلى قائمة معايير نهائية لتعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى: كما أفاد الطلاب من واقع الاستبيان بأن واقع دراسة برنامج جامعة نورث كارولينا فى ضوء مدخلى التحليل اللغوى و التواصل اللغوى للطلاب غير الناطقين باللغة العربية بشكل عام غير جيد: وفيما يخص المحاضرين فأفادت نتائج استبيان تحليل الواقع لمحتوى و منهج برنامج اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى و ممارساتها بجامعة نورث كارولينا أن نسبة عدم توافر المعايير كانت كبيرة: و بناءً على ما سبق تم تقديم تصور مقترح لتطوير برنامج نورث كارولينا لتعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى: و التوصيات و البحوث المقترحة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.08.Ph.D.2018.فر.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025272000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.08.Ph.D.2018.فر.ت (Browse shelf(Opens below)) 25272.CD Not for loan 01020100025272000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.08.Ph.D.2018.جي.ت التخطيط لإدارة الأزمات بالجامعات المصرية رؤية استراتيجية / Cai01.23.08.Ph.D.2018.جي.ت التخطيط لإدارة الأزمات بالجامعات المصرية رؤية استراتيجية / Cai01.23.08.Ph.D.2018.فر.ت تطوير برنامج تعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى فى جامعة نورث كارولينا فى ضوء مُدخلى التحليل اللغوى و التواصل اللغوى = Developing the Arabic program for speakers of other languages at university of north carolina at chapel hill in light of the linguistic analysis approach and the communicative approach / Cai01.23.08.Ph.D.2018.فر.ت تطوير برنامج تعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى فى جامعة نورث كارولينا فى ضوء مُدخلى التحليل اللغوى و التواصل اللغوى = Developing the Arabic program for speakers of other languages at university of north carolina at chapel hill in light of the linguistic analysis approach and the communicative approach / Cai01.23.08.Ph.D.2018.ها.ت تطوير برنامج إعداد معلم الفيزياء بكليات التربية فى مصر فى ضوء مهارات القرن الحادى و العشرين / Cai01.23.08.Ph.D.2018.ها.ت تطوير برنامج إعداد معلم الفيزياء بكليات التربية فى مصر فى ضوء مهارات القرن الحادى و العشرين / Cai01.23.08.Ph.D.2018.وهـ.ب برنامج قائم على النظرية المعرفية لتنمية مهارات فهم المقروء لدى الدارسين بفصول مواصلة التعليم = A program based on the cognitive theory to develop reading comprehension skills among students in continuing education classes /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التعليم العالى و التعليم المستمر

تحددت قضية البحث فى ضعف البرامج الدراسية المقدمة لتدريس اللغة العربية بجامعة نورث كارولينا للطلاب الناطقين بلغات أخرى: الأمر الذى يُسبب صعوبة و مشكلات فى تعلم الطلاب: و للتغلب على هذه المشكلة سعى البحث إلى تقديم تصور مقترح لتطوير برنامج تعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى فى جامعة نورث كارولينا فى ضوء مدخلى التحليل اللغوى و التواصل اللغوى: و اعتمد البحث على المنهج الوصفى: و لتحقيق أهداف البحث تم بناء قائمة معايير تعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى: و بناء استبيانين واحد للطلاب و آخر للمحاضرين بالإضافة إلى استمارة مقابلة للمحاضرين فقط: و بعد تطبيق أدوات البحث توصل البحث إلى قائمة معايير نهائية لتعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى: كما أفاد الطلاب من واقع الاستبيان بأن واقع دراسة برنامج جامعة نورث كارولينا فى ضوء مدخلى التحليل اللغوى و التواصل اللغوى للطلاب غير الناطقين باللغة العربية بشكل عام غير جيد: وفيما يخص المحاضرين فأفادت نتائج استبيان تحليل الواقع لمحتوى و منهج برنامج اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى و ممارساتها بجامعة نورث كارولينا أن نسبة عدم توافر المعايير كانت كبيرة: و بناءً على ما سبق تم تقديم تصور مقترح لتطوير برنامج نورث كارولينا لتعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى: و التوصيات و البحوث المقترحة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image