header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

مستويات تأثير القنوات الفضائية الدينية بسلوك الناخب المصرى / أحمد خيرى عسران محمود ؛ إشراف ثريا أحمد البدوى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أحمد خيرى عسران محمود : 2018Description: 157ورقة ؛ 30سمOther title:
  • The effect levels of the religious satellite channels on the egyptian elector's behavior [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان Summary: تستهدف الدراسة تعرُّف مستوى تأثير القنوات الفضائية الدينية فى السلوك الانتخابى للناخبين فى الانتخابات البرلمانية المصرية لعام (2015): و الكشف عن مدى اعتماد الناخب المصري على القنوات الفضائية الدينية: إسلاميةً و مسيحيةً: مصدرًا للمعلومات عن العملية الانتخابية: و رصد التأثيرات المعرفية و الوجدانية و السلوكية الناتجة عن ذلك: و قياس العلاقة بين درجة هذا الاعتماد و مدى إدلاء المبحوثين بأصواتهم فى الانتخابات البرلمانية؛ و ذلك من خلال نظرية الاعتماد على وسائل الإعلام إطارًا نظريًّا. و استعان الباحث بمنهج المسح الإعلامى: و اعتمد على استمارة الاستقصاء لجمع بيانات الدراسة: و اختار عينة عمدية حصصية قوامها (420) مفردة مقسمة على (5) محافظات: وُزِّعت وفقًا لمتغيرات متعددة؛ و هى الديانة: و النوع: و المحافظة (محل السكن): و الأحياء السكنية. و توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج؛ أهمها أن النسبة الكبرى من المبحوثين عبَّروا عن اعتمادهم على القنوات الفضائية الدينية مصدرًا للمعلومات أثناء الانتخابات البرلمانية بدرجة متوسطة: و أن التأثيرات المعرفية و الوجدانية اتسمت بأنها متوسطة المستوى لدى أغلب المبحوثين: فى حين جاءت التأثيرات السلوكية منخفضةً لدى النسبة الكبرى من المبحوثين: كما أشارت نتائج الدراسة إلى علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين درجة الاعتماد على تلك القنوات الفضائية الدينية مصدرًا للمعلومات و بين إدلاء المبحوثين بأصواتهم؛ حيث خلصت أنه كلما زادت درجة الاعتماد: زاد معدل إدلاء المبحوثين بأصواتهم فى الانتخابات البرلمانية: كما أوضحت الدراسة أن تأثير القنوات الفضائية الدينية فى السلوك الانتخابى جاء فى الترتيب الرابع: بعد الجماعات المرجعية: و المعرفة المسبقة بالمرشح: و وسائل الإعلام الأخرى: من حيث المصادر الأكثر تأثيرًا فى السلوك التصويتى للمبحوثين عينة الدراسة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2018.أح.م (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025288000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2018.أح.م (Browse shelf(Opens below)) 25288.CD Not for loan 01020100025288000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.03.M.Sc.2017.هد.ع العوامل المؤثرة في تحديد الاستراتيجيات الترويجية للشركات متعددة الجنسيات العاملة في مصر / Cai01.15.03.M.Sc.2017.هن.ا استخدام المنظمات غير الربحية المصرية لمواقع التواصل الاجتماعي : دراسة تحليلية كيفية / Cai01.15.03.M.Sc.2017.هن.ا استخدام المنظمات غير الربحية المصرية لمواقع التواصل الاجتماعي : دراسة تحليلية كيفية / Cai01.15.03.M.Sc.2018.أح.م مستويات تأثير القنوات الفضائية الدينية بسلوك الناخب المصرى / Cai01.15.03.M.Sc.2018.أح.م مستويات تأثير القنوات الفضائية الدينية بسلوك الناخب المصرى / Cai01.15.03.M.Sc.2018.أس.إ اختبار نموذج العوامل الحاكمة للسلوك التفاعلى لمستخدمى الصفحات الإلكترونية للمنظمات الربحية : دراسة على المستخدم و القائم بالاتصال / Cai01.15.03.M.Sc.2018.أس.إ اختبار نموذج العوامل الحاكمة للسلوك التفاعلى لمستخدمى الصفحات الإلكترونية للمنظمات الربحية : دراسة على المستخدم و القائم بالاتصال /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان

تستهدف الدراسة تعرُّف مستوى تأثير القنوات الفضائية الدينية فى السلوك الانتخابى للناخبين فى الانتخابات البرلمانية المصرية لعام (2015): و الكشف عن مدى اعتماد الناخب المصري على القنوات الفضائية الدينية: إسلاميةً و مسيحيةً: مصدرًا للمعلومات عن العملية الانتخابية: و رصد التأثيرات المعرفية و الوجدانية و السلوكية الناتجة عن ذلك: و قياس العلاقة بين درجة هذا الاعتماد و مدى إدلاء المبحوثين بأصواتهم فى الانتخابات البرلمانية؛ و ذلك من خلال نظرية الاعتماد على وسائل الإعلام إطارًا نظريًّا. و استعان الباحث بمنهج المسح الإعلامى: و اعتمد على استمارة الاستقصاء لجمع بيانات الدراسة: و اختار عينة عمدية حصصية قوامها (420) مفردة مقسمة على (5) محافظات: وُزِّعت وفقًا لمتغيرات متعددة؛ و هى الديانة: و النوع: و المحافظة (محل السكن): و الأحياء السكنية. و توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج؛ أهمها أن النسبة الكبرى من المبحوثين عبَّروا عن اعتمادهم على القنوات الفضائية الدينية مصدرًا للمعلومات أثناء الانتخابات البرلمانية بدرجة متوسطة: و أن التأثيرات المعرفية و الوجدانية اتسمت بأنها متوسطة المستوى لدى أغلب المبحوثين: فى حين جاءت التأثيرات السلوكية منخفضةً لدى النسبة الكبرى من المبحوثين: كما أشارت نتائج الدراسة إلى علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين درجة الاعتماد على تلك القنوات الفضائية الدينية مصدرًا للمعلومات و بين إدلاء المبحوثين بأصواتهم؛ حيث خلصت أنه كلما زادت درجة الاعتماد: زاد معدل إدلاء المبحوثين بأصواتهم فى الانتخابات البرلمانية: كما أوضحت الدراسة أن تأثير القنوات الفضائية الدينية فى السلوك الانتخابى جاء فى الترتيب الرابع: بعد الجماعات المرجعية: و المعرفة المسبقة بالمرشح: و وسائل الإعلام الأخرى: من حيث المصادر الأكثر تأثيرًا فى السلوك التصويتى للمبحوثين عينة الدراسة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image