header
Image from OpenLibrary

إستخدام المختبر الافتراضى فى تحسين عمليات العلم و الدافعية نحو التعلم و فاعلية الذات الأكاديمية فى مادة العلوم لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسى : دراسة مقارنة = Use the virtual laboratory on imporoving science processes and motivation towards learning and academic self-efficacy in science course for basic eduction students stage , Comparative study / تغريد اسماعيل رمضان عبدالصمد ؛ إشراف سوسن إبراهيم أبوالعلا شلبى : دعاء أحمد محمد هريدى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : تغريد اسماعيل رمضان عبدالصمد : 2018Description: 131 ص ؛ 25سمOther title:
  • Use the virtual laboratory on imporoving science processes and motivation towards learning and academic self-efficacy in science course for basic eduction students stage : Comparative study [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على تأثير استخدام المختبر الافتراضى فى عمليات العلم و الدافعية نحو التعلم و فعالية الذات الاكاديمية فى مادة العلوم لدى طلاب مرحلة التعليم الاساسى: و استخدمت الدراسة المنهج السببى المقارن: و تكونت عينة الدراسة من (240) طالب و طالبة من طلاب الصف الثانى الاعدادى بمدرسة المستقبل التجريبية و خالد بن الوليد التجريبية التابعة لإدارة المعادى التعليمية بمحافظة القاهرة و قد اعتمدت الباحثة فى الدراسة على (اختبار عمليات العلم - استبيان فعالية الذات الاكاديمية - مقياس الدافعية نحو التعلم) و أسفرت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات الطلاب مستخدمى المختبر الافتراضى و بين الطلاب مستخدمى المختبر التقليدى فى عمليات العلم (الاستنتاج - الدرجة - الكلية) لصالح الطلاب مستخدمى المعمل الافتراضى و عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات الطلاب مستخدمى المختبر الافتراضى و بين الطلاب مستخدمى المختبر التقليدى فى عمليات العلم (الملاحظة - التصنيف) و وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات الطلاب مستخدمى المختبر الافتراضى و بين الطلاب مستخدمى المختبر التقليدى فى الدافعية نحو التعلم لصالح الطلاب مستخدمى المعمل الافتراضى و وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات الطلاب مستخدمى المختبر الافتراضى و بين الطلاب مستخدمى المختبر التقليدى فى فعالية الذات الاكاديمية لصالح الطلاب مستخدمى المعمل الافتراضى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2018.تغ.إ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025327000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2018.تغ.إ (Browse shelf(Opens below)) 25327.CD Not for loan 01020100025327000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.M.Sc.2018.ام.ف الفروق بين الطلاب ذوى العجز المتعلم و ذوى صعوبات التعلم فى بعض متغيرات الشخصية فى المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت = The difference between students with learning helplessness and with learning disabilities in some personality variables in intermediate stage in the State of Kuwait / Cai01.23.09.M.Sc.2018.ام.ف الفروق بين الطلاب ذوى العجز المتعلم و ذوى صعوبات التعلم فى بعض متغيرات الشخصية فى المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت = The difference between students with learning helplessness and with learning disabilities in some personality variables in intermediate stage in the State of Kuwait / Cai01.23.09.M.Sc.2018.تغ.إ إستخدام المختبر الافتراضى فى تحسين عمليات العلم و الدافعية نحو التعلم و فاعلية الذات الأكاديمية فى مادة العلوم لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسى : دراسة مقارنة = Use the virtual laboratory on imporoving science processes and motivation towards learning and academic self-efficacy in science course for basic eduction students stage , Comparative study / Cai01.23.09.M.Sc.2018.تغ.إ إستخدام المختبر الافتراضى فى تحسين عمليات العلم و الدافعية نحو التعلم و فاعلية الذات الأكاديمية فى مادة العلوم لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسى : دراسة مقارنة = Use the virtual laboratory on imporoving science processes and motivation towards learning and academic self-efficacy in science course for basic eduction students stage , Comparative study / Cai01.23.09.M.Sc.2018.شى.ف فاعلية برنامج تدريبى قائم على المهارات الاجتماعية فى تحسين السلوك الإنسحابى و تقدير الذات لدى الأطفال المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم = Effectiveness of training program based on social skills to improve both Withdrawal behavior and self- esteem for educable mentally retarded Children / Cai01.23.09.M.Sc.2018.شى.ف فاعلية برنامج تدريبى قائم على المهارات الاجتماعية فى تحسين السلوك الإنسحابى و تقدير الذات لدى الأطفال المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم = Effectiveness of training program based on social skills to improve both Withdrawal behavior and self- esteem for educable mentally retarded Children / Cai01.23.09.M.Sc.2018.صف.ب برنامج لتنمية السلوك الخلقى و أثره على فعالية الذات الاكاديمية و المهارات الاجتماعية لدى تلاميذ الحلقة الاعدادية = A program for developing of momal behavior and its impact and social skills for an a cademni in the students of the middle school /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على تأثير استخدام المختبر الافتراضى فى عمليات العلم و الدافعية نحو التعلم و فعالية الذات الاكاديمية فى مادة العلوم لدى طلاب مرحلة التعليم الاساسى: و استخدمت الدراسة المنهج السببى المقارن: و تكونت عينة الدراسة من (240) طالب و طالبة من طلاب الصف الثانى الاعدادى بمدرسة المستقبل التجريبية و خالد بن الوليد التجريبية التابعة لإدارة المعادى التعليمية بمحافظة القاهرة و قد اعتمدت الباحثة فى الدراسة على (اختبار عمليات العلم - استبيان فعالية الذات الاكاديمية - مقياس الدافعية نحو التعلم) و أسفرت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات الطلاب مستخدمى المختبر الافتراضى و بين الطلاب مستخدمى المختبر التقليدى فى عمليات العلم (الاستنتاج - الدرجة - الكلية) لصالح الطلاب مستخدمى المعمل الافتراضى و عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات الطلاب مستخدمى المختبر الافتراضى و بين الطلاب مستخدمى المختبر التقليدى فى عمليات العلم (الملاحظة - التصنيف) و وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات الطلاب مستخدمى المختبر الافتراضى و بين الطلاب مستخدمى المختبر التقليدى فى الدافعية نحو التعلم لصالح الطلاب مستخدمى المعمل الافتراضى و وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات الطلاب مستخدمى المختبر الافتراضى و بين الطلاب مستخدمى المختبر التقليدى فى فعالية الذات الاكاديمية لصالح الطلاب مستخدمى المعمل الافتراضى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.