header
Image from OpenLibrary

الوظائف التنفيذية المعرفية و الإنفعالية المنبئة بالكفاءة الاجتماعية و التحصيل الدراسى لدى تلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الاساسى / هدى على صالح منسى ؛ إشراف أمين على محمد سليمان : سوسن ابراهيم أبو العلا شلبى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : هدى على صالح منسى : 2018Description: 237 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • Cognitive "cool" and emotional "hot" executive functions that predict social competence and scholastic achievement among the first stage of basic education pupils [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: هدفت الدراسة إلى التعرف على امكانية تنبؤ الوظائف التنفيذية المعرفية و الانفعالية بالكفاءة الاجتماعية و التحصيل الدراسى و كذلك تقصى العلاقة بينهما لدى تلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الاساسى: و تكونت العينة من (105) تلميذاً و تلميذة من تلاميذ الصف السادس الابتدائى. و قامت الباحثة باستخدام بطارية لقياس الوظائف التنفيذية المعرفية و الانفعالية: هذا بالإضافة الى استخدام مقياس الكفاءة الإجتماعية. و استخدمت الباحثة معامل الارتباط لبيرسون لاختبار طبيعة العلاقة بين الوظائف التنفيذية المعرفية و الانفعالية وبين كل من الكفاءة الإجتماعية و التحصيل الدراسى: و تم استخدام معامل الانحدار المتعدد بطريقة (انتر) للتنبؤ بالكفاءة الاجتماعية و التحصيل الدراسى من خلال الوظائف التنفيذية المعرفية و الانفعالية: و أشارت النتائج إلى وجود ارتباط دال احصائيا بين الوظائف التنفيذية الإنفعالية و الكفاءة الإجتماعية: و وجود ارتباط دال احصائيا بين جميع ابعاد الوظائف المعرفية و الوظائف الانفعالية (ارجاء الاشباع) و بين التحصيل الدراسى فى اللغة العربية: و كذلك ارتباط بين الوظائف المعرفية (تحول الانتباه - تحديث الذاكرة العاملة) و التحصيل الدراسى فى الرياضيات
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2018.هد.و (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025379000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2018.هد.و (Browse shelf(Opens below)) 25379.CD Not for loan 01020100025379000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.M.Sc.2018.نو.ف الفروق بين المتفوقين وغير المتفوقين فى اللغة الانجليزية فى متغيرات البروفيل النفسى لطلاب المرحلة الثانوية = The differences between high achivers and low achievers of the foreign language in the psychological profile variables for high school students / Cai01.23.09.M.Sc.2018.هب.ع العلاقة بين المناخ الصفى و كل من الأمن النفسى و دافعية الإنجاز لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الاساسى = The relationship between classroom climate and both of psychological security and achievement motivation for student at first stage of basic education / Cai01.23.09.M.Sc.2018.هب.ع العلاقة بين المناخ الصفى و كل من الأمن النفسى و دافعية الإنجاز لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الاساسى = The relationship between classroom climate and both of psychological security and achievement motivation for student at first stage of basic education / Cai01.23.09.M.Sc.2018.هد.و الوظائف التنفيذية المعرفية و الإنفعالية المنبئة بالكفاءة الاجتماعية و التحصيل الدراسى لدى تلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الاساسى / Cai01.23.09.M.Sc.2018.هد.و الوظائف التنفيذية المعرفية و الإنفعالية المنبئة بالكفاءة الاجتماعية و التحصيل الدراسى لدى تلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الاساسى / Cai01.23.09.M.Sc.2018.ول.د دراسة الفروق بين الطلاب المشاركين و الطلاب غير المشاركين فى نشاط الجوالة الجامعية فى بعض المتغيرات المعرفية فى ضوء نظرية الذكاء الثلاثى لستيرنبرج = The differences between college scouts and non-affiliated Scouts students in some cognitive variables in the light of triarchic intelligence sternberg{u2019}s theory / Cai01.23.09.M.Sc.2018.ول.د دراسة الفروق بين الطلاب المشاركين و الطلاب غير المشاركين فى نشاط الجوالة الجامعية فى بعض المتغيرات المعرفية فى ضوء نظرية الذكاء الثلاثى لستيرنبرج = The differences between college scouts and non-affiliated Scouts students in some cognitive variables in the light of triarchic intelligence sternberg{u2019}s theory /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت الدراسة إلى التعرف على امكانية تنبؤ الوظائف التنفيذية المعرفية و الانفعالية بالكفاءة الاجتماعية و التحصيل الدراسى و كذلك تقصى العلاقة بينهما لدى تلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الاساسى: و تكونت العينة من (105) تلميذاً و تلميذة من تلاميذ الصف السادس الابتدائى. و قامت الباحثة باستخدام بطارية لقياس الوظائف التنفيذية المعرفية و الانفعالية: هذا بالإضافة الى استخدام مقياس الكفاءة الإجتماعية. و استخدمت الباحثة معامل الارتباط لبيرسون لاختبار طبيعة العلاقة بين الوظائف التنفيذية المعرفية و الانفعالية وبين كل من الكفاءة الإجتماعية و التحصيل الدراسى: و تم استخدام معامل الانحدار المتعدد بطريقة (انتر) للتنبؤ بالكفاءة الاجتماعية و التحصيل الدراسى من خلال الوظائف التنفيذية المعرفية و الانفعالية: و أشارت النتائج إلى وجود ارتباط دال احصائيا بين الوظائف التنفيذية الإنفعالية و الكفاءة الإجتماعية: و وجود ارتباط دال احصائيا بين جميع ابعاد الوظائف المعرفية و الوظائف الانفعالية (ارجاء الاشباع) و بين التحصيل الدراسى فى اللغة العربية: و كذلك ارتباط بين الوظائف المعرفية (تحول الانتباه - تحديث الذاكرة العاملة) و التحصيل الدراسى فى الرياضيات

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.