header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

تنمية مهارات التفكير الاستدلالى و المفاهيم العلمية لدى تلاميذ الصف السابع الأساسى فى مادة العلوم بغزة باستخدام كل من استراتيجية خرائط العقل و نموذج اكتساب المفاهيم / ريم يحيى محمود شحادة ؛ إشراف يسرى عفيفى عفيفى : محمد لطفى محمد جاد : أميمة محمد عفيفى أحمد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : ريم يحيى محمود شحادة : 2018Description: 361 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • Developing reasoning thinking skills and scientific concepts for seventh grade students in science in Gaza using each of of mind maps strategy and concept attainment model [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس Summary: هدف البحث الحالى إلى تنمية مهارات التفكير الاستدلالى و المفاهيم العلمية فى مادة العلوم لدى تلاميذ الصف السابع الأساسى فى بغزة باستخدام استراتيجية خرائط العقل و نموذج اكتساب المفهوم : تكونت مجموعة البحث من ثلاث مجموعات: المجموعة التجريبية الأولى التى درست باستخدام استراتيجية خرائط العقل اشتملت على (38) تلميذة: و المجموعة التجريبية الثانية التى درست باستخدام نموذج اكتساب المفهوم و اشتملت على (38) تلميذة: و المجموعة الثالثة الضابطة و التى درست بالطريقة المتبعة و اشتملت على (38) تلميذة: و لتحقيق أهداف البحث أعدت الباحثة قائمتي مهارات التفكير الاستدلالى و المفاهيم العلمية: و كراسة نشاط التلميذ و دليلًا للمعلم وفقًا لاستراتيجية خرائط العقل و نموذج اكتساب المفهوم: و أداتى البحث و هما اختبار مهارات التفكير الاستدلالى و اختبار المفاهيم العلمية: و تم ضبط أداتى البحث إحصائيًا: ثم تدريس وحدة (الحرارة فى حياتنا) لمجموعات البحث الثلاث: و قد أظهرت النتائج :فاعلية استراتيجية خرائط العقل و نموذج اكتساب المفهوم فى تنمية المفاهيم العلمية و مهارات التفكير الاستدلالى و المفاهيم العلمية فى مادة العلوم بغزة. و كذلك أظهرت تفوق استراتيجية قائمة على خرائط العقل على نموذج اكتساب المفهوم فى تنمية مهارات التفكير الاستدلالى: و تفوق نموذج اكتساب المفهوم على استراتيجية قائمة على خرائط العقل فى تنمية المفاهيم العلمية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2018.ري.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025385000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2018.ري.ت (Browse shelf(Opens below)) 25385.CD Not for loan 01020100025385000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.Ph.D.2018.را.ت تطوير منهج الرياضيات لتلميذات المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية فى ضوء مهارات القرن الحادى و العشرين / Cai01.23.01.Ph.D.2018.رض.ب برنامج قائم على التعلم الاستراتيجى لتنمية القوة الرياضياتية و مهارات تنظيم الذات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية = A program based on strategic learning to develop mathematical power and skills of self-regulation for prep stage students / Cai01.23.01.Ph.D.2018.رض.ب برنامج قائم على التعلم الاستراتيجى لتنمية القوة الرياضياتية و مهارات تنظيم الذات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية = A program based on strategic learning to develop mathematical power and skills of self-regulation for prep stage students / Cai01.23.01.Ph.D.2018.ري.ت تنمية مهارات التفكير الاستدلالى و المفاهيم العلمية لدى تلاميذ الصف السابع الأساسى فى مادة العلوم بغزة باستخدام كل من استراتيجية خرائط العقل و نموذج اكتساب المفاهيم / Cai01.23.01.Ph.D.2018.ري.ت تنمية مهارات التفكير الاستدلالى و المفاهيم العلمية لدى تلاميذ الصف السابع الأساسى فى مادة العلوم بغزة باستخدام كل من استراتيجية خرائط العقل و نموذج اكتساب المفاهيم / Cai01.23.01.Ph.D.2018.سا.ب برنامج مقترح قائم على تعليم اللغات الأجنبية لأغراض خاصة لتنمية مهارات الفهم السمعى و الفهم القرائى لوسائل الإعلام لدى متعلمى اللغة العربية الناطقين بغيرها = A proposed program for developing listening, and reading comprehension skills of media according to teaching methodologies of foreign languages for special purposes for non-native arabic language learners / Cai01.23.01.Ph.D.2018.سا.ب برنامج مقترح قائم على تعليم اللغات الأجنبية لأغراض خاصة لتنمية مهارات الفهم السمعى و الفهم القرائى لوسائل الإعلام لدى متعلمى اللغة العربية الناطقين بغيرها = A proposed program for developing listening, and reading comprehension skills of media according to teaching methodologies of foreign languages for special purposes for non-native arabic language learners /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس

هدف البحث الحالى إلى تنمية مهارات التفكير الاستدلالى و المفاهيم العلمية فى مادة العلوم لدى تلاميذ الصف السابع الأساسى فى بغزة باستخدام استراتيجية خرائط العقل و نموذج اكتساب المفهوم : تكونت مجموعة البحث من ثلاث مجموعات: المجموعة التجريبية الأولى التى درست باستخدام استراتيجية خرائط العقل اشتملت على (38) تلميذة: و المجموعة التجريبية الثانية التى درست باستخدام نموذج اكتساب المفهوم و اشتملت على (38) تلميذة: و المجموعة الثالثة الضابطة و التى درست بالطريقة المتبعة و اشتملت على (38) تلميذة: و لتحقيق أهداف البحث أعدت الباحثة قائمتي مهارات التفكير الاستدلالى و المفاهيم العلمية: و كراسة نشاط التلميذ و دليلًا للمعلم وفقًا لاستراتيجية خرائط العقل و نموذج اكتساب المفهوم: و أداتى البحث و هما اختبار مهارات التفكير الاستدلالى و اختبار المفاهيم العلمية: و تم ضبط أداتى البحث إحصائيًا: ثم تدريس وحدة (الحرارة فى حياتنا) لمجموعات البحث الثلاث: و قد أظهرت النتائج :فاعلية استراتيجية خرائط العقل و نموذج اكتساب المفهوم فى تنمية المفاهيم العلمية و مهارات التفكير الاستدلالى و المفاهيم العلمية فى مادة العلوم بغزة. و كذلك أظهرت تفوق استراتيجية قائمة على خرائط العقل على نموذج اكتساب المفهوم فى تنمية مهارات التفكير الاستدلالى: و تفوق نموذج اكتساب المفهوم على استراتيجية قائمة على خرائط العقل فى تنمية المفاهيم العلمية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image