header
Image from OpenLibrary

فاعلية استخدام استراتيجيه التعلم المدمج فى تدريس مادة الجغرافيا فى التحصيل و تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية = The effective use of the inclusive learning in teaching geography and the development of the critical thinking skills among the students in the secondary schools in the Kingdom of Saudi Arabia / عبيد عياد العنزى ؛ إشراف الهام عبدالحميد فرج : منال عبدالعال مبارز

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : عبيد عياد حمر العنزى : 2018Description: 353ص ؛ 25سمOther title:
  • The effective use of the inclusive learning in teaching geography and the development of the critical thinking skills among the students in the secondary schools in the Kingdom of Saudi Arabia [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس Summary: هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية استخدام استراتيجيه التعلم المدمج فى تدريس مادة الجغرافيا فى التحصيل و تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية. أهداف البحث: مهارات التفكير الناقد اللازم تنميتها لدى لطلاب المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية فى مادة الجغرافيا. مدى توافر مهارات التفكير الناقد لطلاب المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية فى مادة الجغرافيا. أهمية البحث: قد يقدم نموذجاً عملياً يمكن أن يستفيد منه المعلمون فى تدريس الجغرافيا: عن طريق استخدام استراتيجيات تساعد فى اكتساب طلبة الصف الأول الثانوى لمهارات التفكير الناقد و فى تحصيلهم فى مادة الجغرافيا. قد تفيد المشرفون التربويون لمادة الجغرافيا و كذلك مديرو المدارس أثناء قيامهم بمهامهم الإشرافية. عينة البحث: تكونت عينة البحث من مجموعة من طلاب الصف الأول الثانوى (60) طالبًا و تقسيمها لمجموعتين إحداهما تجريبية يدرس لها باستخدام إستراتيجية التعلم المدمج و الأخرى ضابطة يدرس لها بالطريقة التقليدية. أدوات البحث: قائمة مهارات التفكير الناقد فى الجغرافيا اللازمة لطلاب الصف الأول الثانوى. من إعداد الباحث. اختبار مهارات التفكير الناقد فى الجغرافيا. من إعداد الباحث
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2018.عب.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025407000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2018.عب.ف (Browse shelf(Opens below)) 25407.CD Not for loan 01020100025407000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.Ph.D.2018.عب.إ استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم المعكوس لتنمية مهارات التفكير و التعلم الذاتى فى الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية / Cai01.23.01.Ph.D.2018.عب.ب برنامج مقترح قائم على مدخلى : التحليل اللغوى و التواصل اللغوى لتنمية مهارات فهم المسموع و فاعليته فى الأداء اللغوى الشفوى للغة العربية لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية / Cai01.23.01.Ph.D.2018.عب.ب برنامج مقترح قائم على مدخلى : التحليل اللغوى و التواصل اللغوى لتنمية مهارات فهم المسموع و فاعليته فى الأداء اللغوى الشفوى للغة العربية لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية / Cai01.23.01.Ph.D.2018.عب.ف فاعلية استخدام استراتيجيه التعلم المدمج فى تدريس مادة الجغرافيا فى التحصيل و تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية = The effective use of the inclusive learning in teaching geography and the development of the critical thinking skills among the students in the secondary schools in the Kingdom of Saudi Arabia / Cai01.23.01.Ph.D.2018.عب.ف فاعلية استخدام استراتيجيه التعلم المدمج فى تدريس مادة الجغرافيا فى التحصيل و تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية = The effective use of the inclusive learning in teaching geography and the development of the critical thinking skills among the students in the secondary schools in the Kingdom of Saudi Arabia / Cai01.23.01.Ph.D.2018.عم.ت تطوير منهج الفلسفة فى ضوء أنماط التعلم و أثره في تنمية الاستشراف المستقبلى لبعض القضايا المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية / Cai01.23.01.Ph.D.2018.عم.ت تطوير منهج الفلسفة فى ضوء أنماط التعلم و أثره في تنمية الاستشراف المستقبلى لبعض القضايا المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس

هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية استخدام استراتيجيه التعلم المدمج فى تدريس مادة الجغرافيا فى التحصيل و تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية. أهداف البحث: مهارات التفكير الناقد اللازم تنميتها لدى لطلاب المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية فى مادة الجغرافيا. مدى توافر مهارات التفكير الناقد لطلاب المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية فى مادة الجغرافيا. أهمية البحث: قد يقدم نموذجاً عملياً يمكن أن يستفيد منه المعلمون فى تدريس الجغرافيا: عن طريق استخدام استراتيجيات تساعد فى اكتساب طلبة الصف الأول الثانوى لمهارات التفكير الناقد و فى تحصيلهم فى مادة الجغرافيا. قد تفيد المشرفون التربويون لمادة الجغرافيا و كذلك مديرو المدارس أثناء قيامهم بمهامهم الإشرافية. عينة البحث: تكونت عينة البحث من مجموعة من طلاب الصف الأول الثانوى (60) طالبًا و تقسيمها لمجموعتين إحداهما تجريبية يدرس لها باستخدام إستراتيجية التعلم المدمج و الأخرى ضابطة يدرس لها بالطريقة التقليدية. أدوات البحث: قائمة مهارات التفكير الناقد فى الجغرافيا اللازمة لطلاب الصف الأول الثانوى. من إعداد الباحث. اختبار مهارات التفكير الناقد فى الجغرافيا. من إعداد الباحث

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.