تفسير الجواهر للشيخ طنطاوى جوهرى : دراسة تربوية تعليمية / حميدة بنت جوسوه ؛ إشراف فؤاد محمود رواش
Material type:
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.34.Ph.D.2017.حم.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100025459000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.34.Ph.D.2017.أن.أ اثر الاضطربات فى تكوين صعوبات تعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية وكيفية التشخيص والعلاج / | Cai01.34.Ph.D.2017.ثا.م المعتقدات الدينية عند الاكراد قديما وحديثا : دراسة تحليلية / | Cai01.34.Ph.D.2017.جب.ح حقوق الإنسان فى الفكر السياسى المعاصر : دراسة فى النظريات و الإشكاليات / | Cai01.34.Ph.D.2017.حم.ت تفسير الجواهر للشيخ طنطاوى جوهرى : دراسة تربوية تعليمية / | Cai01.34.Ph.D.2017.خا.د دراسة الرواة الذين حكم عليهم الشوكاني بالجرح واقوال النقاد فيهم : دراسة حديثية مقارنة / | Cai01.34.Ph.D.2017.خا.د دراسة الرواة الذين حكم عليهم الشوكاني بالجرح واقوال النقاد فيهم : دراسة حديثية مقارنة / | Cai01.34.Ph.D.2017.رن.ت تنمية مهارات التفكير الايجابى كمدخل لتحسين الكفاءة الاجتماعية والاكاديمية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية / |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة الإسلامية العالمية ماليزيا - كلية معارف الوحى و العلوم الإنسانية - قسم دراسات القرآن و السنة
تناولت هذه الدراسة دراسة الأفكار التربوية الواردة فى تفاسير القرآن على أن يكون "تفسير الجواهر للشيخ طنطاوى جوهرى" مادة فى الدراسة: و إنما اخترناه لتركيزه على الاصلاح الاجتماعى الذى تعمله التربية باعتبارها وسيلة لتحقيق هذا الهدف. و علاوة على ذلك: فإن اختيار هذا التفسير للدراسة يعود لتوفر الأمور التربوية بكثرة كاثرة فيه من وجهة نظر المفسره و الشيخ طنطاوى قد عمل فى مجال التعليم بمختلف مراحله الابتدائية: و الثانوية: و الجامعية: بل و مراحل ما بعد الدراسة: بما يجعل أفكاره التربوية تليق بالدراسة: و ينفع بخبرته المعلمون المعاصرون. فحاولت هذه الدراسة استدراج الأفكار التربوية من تفسيره: و حاولت أن تدرسها دراسة معاصرة بقدر الإمكان علميا و تطبيقيا: و إظهار مدى الترابط بين أفكاره التربوية و تطبيقاتها المعاصرة. و استخدمت الباحثة المنهج الاستقرائى الوصفى عند استخراج و تتبع آراء الشيخ التربوية فى تفسيره: كما استعانت بالمنهج التحليلى لمعرفة منهج الشيخ التفسيرى: و لتحليل أفكاره التربوية فى تفسيره لأيات القرآن الكريم: و لمعرفة مدى تأثر التربية فى بناء فكرته الاصلاحى و منهجه التفسيرى: و لاستخراج الإضافة القيمة التى يمكن الاستفادة منها فى التربية الماليزية
There are no comments on this title.