تصميم أساليب الإبحار التكيفى وفقاً للسعة العقلية ببيئة تعلم إلكترونية و أثرها على كفاءة تعلم طلاب الدراسات العليا و انخراطهم فى التعلم / نسرين يسن رشاد ؛ إشراف منال عبدالعال مبارز : مروة المحمدى
Material type:
- Design adaptive navigation techniques according to mental capacity in electronic learning environment and its effect on postgraduate students' competence of learning and their learning engagement [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.03.M.Sc.2018.نس.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100025502000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.03.M.Sc.2018.نس.ت (Browse shelf(Opens below)) | 25502.CD | Not for loan | 01020100025502000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم
هدف البحث إلى التعرف على أثر تصميم أساليب الابحار التكيفى وفقا للسعة العقلية ببيئة تعلم إلكترونية على كفاءة تعلم طلاب الدراسات العليا و انخراطهم فى التعلم: و للوصول إلى هذا الهدف استخدمت الباحثة منهج البحث التجريبى: و مراجعة الأدبيات التربوية السابقة: و التى تتعلق بتصميم أساليب الإبحار التكيفي (التوجيه المباشر- إخفاء و إظهار الروابط - تعليقات الروابط - الخرائط) و السعة العقلية و كفاءة التعلم و الانخراط فى التعلم: كما تم إعداد قائمة بمعايير تصميم أساليب الإبحار التكيفى وفقا للسعة العقلية ببيئة تعلم إلكترونية: و تم استخدام نموذج محمد عطيه خميس (2007) فى تصميم أساليب الإبحار وفقاً للسعة العقلية ببيئة تعلم إلكترونية للحكم على مطابقتها للمعايير: كما تم إعداد أدوات البحث و هى اختبار تحصيلي معرفى: بطاقة تقييم منتج: مقياس الانخراط فى التعلم: و تكونت عينة البحث من (102) طالب / بشعبة التعليم الإلكترونى/ الدبلوم العامة/ كلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة: تم تقسيمها إلى 4 مجموعات وفقاً للتصميم التجريبي للبحث: و تم إجراء تجربة البحث و تطبيق أساليب المعالجة الاحصائية البارمترية باستخدام برنامج (إس بى إس إس فى25 ): و توصلت أهم نتائج إلي أن أسلوب الإبحار التكيفى التوجيه المباشر كان الأفضل لمنخفضى السعة لعقلية بالنسبة لنتائج التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى المعرفى: فى حين لم توجد فروق ذا دلالة إحصائية لمستوى السعة العقلية المرتفع للمجموعات التى استخدمت أساليب الإبحار التكيفى (التعليقات: الخرائط) فى القياس البعدى لكفاءة التعلم: و مقياس الانخراط فى التعلم: و تضمنت الرسالة ملاحق البحث و قائمة المراجع و عدد من التوصيات و الأبحاث المقترحة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.