header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

تصميم أساليب الإبحار التكيفى وفقاً للسعة العقلية ببيئة تعلم إلكترونية و أثرها على كفاءة تعلم طلاب الدراسات العليا و انخراطهم فى التعلم / نسرين يسن رشاد ؛ إشراف منال عبدالعال مبارز : مروة المحمدى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : نسرين يسن رشاد سرحان : 2018Description: 314ص ؛ 25سمOther title:
  • Design adaptive navigation techniques according to mental capacity in electronic learning environment and its effect on postgraduate students' competence of learning and their learning engagement [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم Summary: هدف البحث إلى التعرف على أثر تصميم أساليب الابحار التكيفى وفقا للسعة العقلية ببيئة تعلم إلكترونية على كفاءة تعلم طلاب الدراسات العليا و انخراطهم فى التعلم: و للوصول إلى هذا الهدف استخدمت الباحثة منهج البحث التجريبى: و مراجعة الأدبيات التربوية السابقة: و التى تتعلق بتصميم أساليب الإبحار التكيفي (التوجيه المباشر- إخفاء و إظهار الروابط - تعليقات الروابط - الخرائط) و السعة العقلية و كفاءة التعلم و الانخراط فى التعلم: كما تم إعداد قائمة بمعايير تصميم أساليب الإبحار التكيفى وفقا للسعة العقلية ببيئة تعلم إلكترونية: و تم استخدام نموذج محمد عطيه خميس (2007) فى تصميم أساليب الإبحار وفقاً للسعة العقلية ببيئة تعلم إلكترونية للحكم على مطابقتها للمعايير: كما تم إعداد أدوات البحث و هى اختبار تحصيلي معرفى: بطاقة تقييم منتج: مقياس الانخراط فى التعلم: و تكونت عينة البحث من (102) طالب / بشعبة التعليم الإلكترونى/ الدبلوم العامة/ كلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة: تم تقسيمها إلى 4 مجموعات وفقاً للتصميم التجريبي للبحث: و تم إجراء تجربة البحث و تطبيق أساليب المعالجة الاحصائية البارمترية باستخدام برنامج (إس بى إس إس فى25 ): و توصلت أهم نتائج إلي أن أسلوب الإبحار التكيفى التوجيه المباشر كان الأفضل لمنخفضى السعة لعقلية بالنسبة لنتائج التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى المعرفى: فى حين لم توجد فروق ذا دلالة إحصائية لمستوى السعة العقلية المرتفع للمجموعات التى استخدمت أساليب الإبحار التكيفى (التعليقات: الخرائط) فى القياس البعدى لكفاءة التعلم: و مقياس الانخراط فى التعلم: و تضمنت الرسالة ملاحق البحث و قائمة المراجع و عدد من التوصيات و الأبحاث المقترحة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.03.M.Sc.2018.نس.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025502000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.03.M.Sc.2018.نس.ت (Browse shelf(Opens below)) 25502.CD Not for loan 01020100025502000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.03.M.Sc.2018.من.ت تصميم استراتيجية مقترحة قائمة على الإنفوجرافيك (ثنائى الابعاد: ثلاثى الابعاد) لتنمية بعض مفاهيم الانترنت و التفكير البصرى لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسى = Design of a proposed electronic strategy based on the infographic (2D, 3D) for the development of some of the concepts of Internet and visual thinking in students of the second cycle of basic education / Cai01.23.03.M.Sc.2018.نج.ف فاعلية نمط تقديم المحتوى التعليمى (الواقع المعزز/ الإنفوجرافيك) فى تنمية المفاهيم الجغرافية لطالبات المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية / Cai01.23.03.M.Sc.2018.نج.ف فاعلية نمط تقديم المحتوى التعليمى (الواقع المعزز/ الإنفوجرافيك) فى تنمية المفاهيم الجغرافية لطالبات المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية / Cai01.23.03.M.Sc.2018.نس.ت تصميم أساليب الإبحار التكيفى وفقاً للسعة العقلية ببيئة تعلم إلكترونية و أثرها على كفاءة تعلم طلاب الدراسات العليا و انخراطهم فى التعلم / Cai01.23.03.M.Sc.2018.نس.ت تصميم أساليب الإبحار التكيفى وفقاً للسعة العقلية ببيئة تعلم إلكترونية و أثرها على كفاءة تعلم طلاب الدراسات العليا و انخراطهم فى التعلم / Cai01.23.03.M.Sc.2018.هن.أ اختلاف أساليب التوجيه باستراتيجية تبسيط الموضوعات و أثرها فى تنمية مهارات البحث عبر الإنترنت و التفكير الناقد لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية / Cai01.23.03.M.Sc.2018.هن.أ اختلاف أساليب التوجيه باستراتيجية تبسيط الموضوعات و أثرها فى تنمية مهارات البحث عبر الإنترنت و التفكير الناقد لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم

هدف البحث إلى التعرف على أثر تصميم أساليب الابحار التكيفى وفقا للسعة العقلية ببيئة تعلم إلكترونية على كفاءة تعلم طلاب الدراسات العليا و انخراطهم فى التعلم: و للوصول إلى هذا الهدف استخدمت الباحثة منهج البحث التجريبى: و مراجعة الأدبيات التربوية السابقة: و التى تتعلق بتصميم أساليب الإبحار التكيفي (التوجيه المباشر- إخفاء و إظهار الروابط - تعليقات الروابط - الخرائط) و السعة العقلية و كفاءة التعلم و الانخراط فى التعلم: كما تم إعداد قائمة بمعايير تصميم أساليب الإبحار التكيفى وفقا للسعة العقلية ببيئة تعلم إلكترونية: و تم استخدام نموذج محمد عطيه خميس (2007) فى تصميم أساليب الإبحار وفقاً للسعة العقلية ببيئة تعلم إلكترونية للحكم على مطابقتها للمعايير: كما تم إعداد أدوات البحث و هى اختبار تحصيلي معرفى: بطاقة تقييم منتج: مقياس الانخراط فى التعلم: و تكونت عينة البحث من (102) طالب / بشعبة التعليم الإلكترونى/ الدبلوم العامة/ كلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة: تم تقسيمها إلى 4 مجموعات وفقاً للتصميم التجريبي للبحث: و تم إجراء تجربة البحث و تطبيق أساليب المعالجة الاحصائية البارمترية باستخدام برنامج (إس بى إس إس فى25 ): و توصلت أهم نتائج إلي أن أسلوب الإبحار التكيفى التوجيه المباشر كان الأفضل لمنخفضى السعة لعقلية بالنسبة لنتائج التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى المعرفى: فى حين لم توجد فروق ذا دلالة إحصائية لمستوى السعة العقلية المرتفع للمجموعات التى استخدمت أساليب الإبحار التكيفى (التعليقات: الخرائط) فى القياس البعدى لكفاءة التعلم: و مقياس الانخراط فى التعلم: و تضمنت الرسالة ملاحق البحث و قائمة المراجع و عدد من التوصيات و الأبحاث المقترحة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image