header
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج مقترح قائم على استخدام مدخل الجدل فى تنمية الفهم بالسببية التاريخية و بعض مهارات التفكير المنطقى لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى = The effectiveness of a proposed program based on using controversy apptoach to developing of historical causality understanding and some skills of logical thinking in the pupils of the second preparayory grade / محمود أحمد مكى ؛ إشراف فكرى حسن ريان : فاطمة حجاجى أحمد : ولاء صلاح الدين محمد حسن

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : محمود أحمد مكى : 2018Description: 406 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of a proposed program based on using controversy apptoach to developing of historical causality understanding and some skills of logical thinking in the pupils of the second preparayory grade [Added title page title]
Subject(s): Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة عين شمس - كلية البنات للأداب و العلوم التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس Summary: تتمثل مشكلة البحث فى ضعف مستوى الفهم بالسببية التاريخية و مهارات التفكير المنطقى لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى. الطرق و الإجراءات: تم اختبار مجموعة من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى (66 تلميذ و تلميذه) و تقسيمها الى مجموعتين احداهما تجريبية و الأخرى ضابطة: كما تم إعداد (برنامج مقترح قائم على مدخل الجدل و اختبار لقياس القيم بالسببية التاريعية و اختبار لقياس بعض مهارات التفكير المنطقى: و تم تطبيق الاختبارين قبايا على المجموعتين و رصد النتائج و معالجتها احصائيا و تفسيرها: و تم تطبيق البرنامج المقترح مع المجموعة التجريبية: و تم إعادة تطبيق الاختبارين بعديا: و تم رصد النتائج و معالجتها احصائيا و تفسيرها و مناقشتها. النتائج: توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعتين (التجريبية و الضابطة) لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيق البعدى لاختبار الفهم بالسببية التاريخية و اختبار مهارات التفكير المنطقى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.34.Ph.D.2018.مح.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025542000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.34.Ph.D.2018.عل.ك الكفاءة الاقتصادية للشراكة بين القطاعين العام و الخاص فى تمويل إنشاء و صيانة الطرق : مع دراسة تطبيقية للتجربة المصرية / Cai01.34.Ph.D.2018.فا.ت التمثيل الحجاجى فى شعر الحكمة فى العصر العباسى : دراسة تداولية / Cai01.34.Ph.D.2018.فر.ت تطوير منهج اللغة العربية فى ضوء ما وراء المعرفة لتنمية مهارات الفهم القرائى و القيم الوطنية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية فى العراق / Cai01.34.Ph.D.2018.مح.ف فاعلية برنامج مقترح قائم على استخدام مدخل الجدل فى تنمية الفهم بالسببية التاريخية و بعض مهارات التفكير المنطقى لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى = The effectiveness of a proposed program based on using controversy apptoach to developing of historical causality understanding and some skills of logical thinking in the pupils of the second preparayory grade / Cai01.34.Ph.D.2018.مح.ف فاعلية برنامج قائم على على التمثيل المعرفى للمعلومات فى تحسين بعض مهارات التفكير الابتكارى و الناقد لذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الاعدادية / Cai01.34.Ph.D.2018.مظ.م معالجة الصحف و المواقع الإلكترونية المصرية للمشروعات التنموية و علاقتها باتجاهات المراهقين نحو العمل / Cai01.34.Ph.D.2018.مظ.م معالجة الصحف و المواقع الإلكترونية المصرية للمشروعات التنموية و علاقتها باتجاهات المراهقين نحو العمل /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة عين شمس - كلية البنات للأداب و العلوم التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس

تتمثل مشكلة البحث فى ضعف مستوى الفهم بالسببية التاريخية و مهارات التفكير المنطقى لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى. الطرق و الإجراءات: تم اختبار مجموعة من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى (66 تلميذ و تلميذه) و تقسيمها الى مجموعتين احداهما تجريبية و الأخرى ضابطة: كما تم إعداد (برنامج مقترح قائم على مدخل الجدل و اختبار لقياس القيم بالسببية التاريعية و اختبار لقياس بعض مهارات التفكير المنطقى: و تم تطبيق الاختبارين قبايا على المجموعتين و رصد النتائج و معالجتها احصائيا و تفسيرها: و تم تطبيق البرنامج المقترح مع المجموعة التجريبية: و تم إعادة تطبيق الاختبارين بعديا: و تم رصد النتائج و معالجتها احصائيا و تفسيرها و مناقشتها. النتائج: توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعتين (التجريبية و الضابطة) لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيق البعدى لاختبار الفهم بالسببية التاريخية و اختبار مهارات التفكير المنطقى

There are no comments on this title.

to post a comment.