header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

التحليل الثقافى لخطابات الإعلانات التجارية : دراسة سيميولوجية لعينة من الحملات الإعلانية / شادى ربيع محمد على ؛ إشراف سلوى محمد العوادلى : داليا محمد عبدالله

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : شادى ربيع محمد على : 2019Description: 174 ورقة : مثيليات : صور ؛ 30سمOther title:
  • Cultural analysis of commercial discourses : Semiology study of sample advertising campaigns [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان Summary: هدفت الدراسة إلى التحليل الثقافى لخطابات الإعلانات التجارية بالتطبيق على قطاع خدمى معين (قطاع خدمات المحمول لشركة فودافون) كعينة من الحملات الإعلانية: للوقوف على القيم التى تعكسها تلك الحملات : و أوجه الاتفاق و الاختلاف بين مؤشرات تصنيف أبعاد هوفستد الثقافية و نتائج الدراسة و الذى يسهم فى التأثير على القيم و العادات و التقاليد و الأخلاقيات العامة فى المجتمع : و الكشف عن العلاقة بين النص و الصورة بداخل الحملات عينة الدراسة للوقوف على العوامل المؤثرة على سيميائية الصورة. تم الاعتماد على منهجى المسحى و المقارن حيث تم تحليل حملتى فودافون كعينة عمدية فى مصر عن خدمة (ريد فاملى) و التى تشمل 6 إعلانات: و المملكة المتحدة عن خدمة (شبكة موست ريليبل) و تتضمن ثلاثة إعلانات فى أغسطس 2017: و المقارنة بين المستوى الثقافى لإعلانات الدراسة و الأبعاد الثقافية التي درسها (هوفستد): استخدمت الدراسة استمارة التحليل السيميولوجى كما حددها (رولان بارث) و التحليل الثقافى لأبعاد هوفستد الثقافية للوقوف على سيميائية الصورة و مدى القيم الثقافية التى تعكسها تلك الرسائل : مع مدى مراعاتها للقيم السائدة فى المجتمع المصرى و المملكة المتحدة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2019.شا.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025679000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2019.شا.ت (Browse shelf(Opens below)) 25679.CD Not for loan 01020100025679000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.03.M.Sc.2019.رش.م المعالجة الإعلامية للعلاقات المصرية الإثيوبية : دراسة تحليلية مقارنة / Cai01.15.03.M.Sc.2019.رش.م المعالجة الإعلامية للعلاقات المصرية الإثيوبية : دراسة تحليلية مقارنة / Cai01.15.03.M.Sc.2019.شا.ت التحليل الثقافى لخطابات الإعلانات التجارية : دراسة سيميولوجية لعينة من الحملات الإعلانية / Cai01.15.03.M.Sc.2019.شا.ت التحليل الثقافى لخطابات الإعلانات التجارية : دراسة سيميولوجية لعينة من الحملات الإعلانية / Cai01.15.03.M.Sc.2019.شي.ت تقييم دور أنشطة العلاقات العامة الدولية فى تشكيل الصورة القومية : دراسة تطبيقية على الهيئة العامة للاستعلامات فى مصر / Cai01.15.03.M.Sc.2019.شي.ت تقييم دور أنشطة العلاقات العامة الدولية فى تشكيل الصورة القومية : دراسة تطبيقية على الهيئة العامة للاستعلامات فى مصر / Cai01.15.03.M.Sc.2019.عا.إ إستراتيجيّات الحرب النفسيّة عبر وسائل الإعلام تجاه مصر : دراسة على قناة الجزيرة فى الفترة من: 30 يونيو 2013 إلى 30 يونيو 2016/

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان

هدفت الدراسة إلى التحليل الثقافى لخطابات الإعلانات التجارية بالتطبيق على قطاع خدمى معين (قطاع خدمات المحمول لشركة فودافون) كعينة من الحملات الإعلانية: للوقوف على القيم التى تعكسها تلك الحملات : و أوجه الاتفاق و الاختلاف بين مؤشرات تصنيف أبعاد هوفستد الثقافية و نتائج الدراسة و الذى يسهم فى التأثير على القيم و العادات و التقاليد و الأخلاقيات العامة فى المجتمع : و الكشف عن العلاقة بين النص و الصورة بداخل الحملات عينة الدراسة للوقوف على العوامل المؤثرة على سيميائية الصورة. تم الاعتماد على منهجى المسحى و المقارن حيث تم تحليل حملتى فودافون كعينة عمدية فى مصر عن خدمة (ريد فاملى) و التى تشمل 6 إعلانات: و المملكة المتحدة عن خدمة (شبكة موست ريليبل) و تتضمن ثلاثة إعلانات فى أغسطس 2017: و المقارنة بين المستوى الثقافى لإعلانات الدراسة و الأبعاد الثقافية التي درسها (هوفستد): استخدمت الدراسة استمارة التحليل السيميولوجى كما حددها (رولان بارث) و التحليل الثقافى لأبعاد هوفستد الثقافية للوقوف على سيميائية الصورة و مدى القيم الثقافية التى تعكسها تلك الرسائل : مع مدى مراعاتها للقيم السائدة فى المجتمع المصرى و المملكة المتحدة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image